5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم

إن الجزء الأكبر من تاريخ البشرية والحضارات الذي نعلمه اليوم هو في الحقيقية نقل لنا عن طريق المخطوطات التي تم اكتشافها وفك شفراتها من قبل المختصين ، وتعد الكتابة والتدوين هي الطريقة المثلى في التاريخ ونقل التاريخ من جيل إلى جيل .

ورغم توصل العلماء والباحثين في مجال اللغات إلى فك وتعريف اللغات القديمة الصعبة للغاية وترجمة

المخطوطات

والجداريات ، إلا أن هناك مجموعة من المخطوطات لم يستطيع أحد فك رموزها حتى اليوم.

وقد تعددت اللغات التي دونة بها هذه المخطوطات ، ولكن أيضاً المشكلة الحقيقية في فك شفراتها لا تقتصر على اللغات المستخدمة ، ولكن أيضاً احتواء بعضها على رسومات غريبة لكائنات غير معلومة تقوم بالتفاعل مع الأشياء بطريقة غريبة ، ومن خلال هذه القائمة ستتعرف على أغرب هذه اللوحات الذي مازالت حتى يوم لغز لا يعرف له أحد تفسير .


1- مخطوطة فوينيتش


يعود تاريخ كتابة مخطوطة فوينيتش إلى اوائل القرن الخامس عشر وقد احتوت المخطوطة على مجموعة من الرسومات الغريبة التي جمعت بين نساء في لحظات الولادة ، ومجموعة من النباتات الغريبة وحاول مجموعة من الباحثين الوصول إلى تفسير للنصوص والرسومات الموجودة في الكتاب .

وقد اطلق على المخطوطة هذا الاسم نظراً للبائع الذي وجدت المخطوطة بحوزته في عام 1912 وكان اسمه  ويلفورد م. فوينيتش ، وبحسب التاريخ حول هذه المخطوطة فهي كانت بحوزة إمبراطور ألماني في القرن السادس عشر ، ويعتقد البعض أن هذه المخطوطة هي خاصة بساحر كان يسجل فيها اسرار سحره ، وأخرون يظنون أنه كتاب في علم النباتات وصناعة العلاج .


5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم


2- مخطوطة سرافينوس


تم اكتشاف

مخطوطة سرافينوس

في عام 1981 وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى صانعها الرسام والمصمم الإيطالي لويجي سيرافيني ، والذي كان يعتقد أنه من خلال الرسومات الغريبة التي سجلها في هذه المخطوطة أنه يستطيع أن يصف ما كان يشعر به ويشاهده في مراحل الطفولة قبل حتى تعلمه التحدث .

وفي عام 2009 قامت جامعة (أكسفورد) بتكوين مجموعة من العلماء لدرسة هذه المخطوطات التي تتكون من 360 صفحة ، وكانت النتيجة في الأخير أن هذهالنصوص لا تعني أي شيء في الحقيقية وأنها مجرد ارهاصات عقلية لكاتبها .


5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم


3- مجموعة مخطوطات سميثفيلد البابوية


عد مجموعة مخطوطات سميثفيلد البابوية واحدة من

المخطوطات الأغرب

في تاريخ البشرية  ، فهي في الأساس تمت كتابتها في القرن الثالث من قبل رجال الكنيسة في ذلك الوقت ، ويعتقد البعض أنها كانت تعبر عن قوانين الكنيسة في ذلك الوقت ، وقد احتوت المخطوطات على مجموعة من الرسوم الغريبة والتي توضح صراعات وقتال بين الأرانب والدببة و مجموعة من البشر يشبهون حيوانات غريبة .


5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم


4- مخطوطات رهونك


تم اكتشاف مخطوطات سميثفيلد رهونك في القرن التاسع عشر وبالتحديد في المجر ، ولا يستطيع العلماء والمؤرخون أن يكتشفون أي تفاصيل عن هذه المخطوطات المكونة من 448 صفحة والتي تحتوي 200 رمزاً تشير إلى معارك وأيضا رموز بعض الديانات مثل المسيحية والإسلام و

الهندوسية

، ويعتقد البعض أن المخطوطات هي كتابات هنجارية قديمة .


5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم


5- كتاب سويجا


كتاب سويجا هو عبارة عن عدد من المخطوطات التي تعود إلى القرن السادس عشر ، وتحتوي صفحات الكتاب البالغ عددها 200 صفحة على مجموعة من الرموز والشفرات الخاصة بعالم السحر ، وقد تمت كتابة الكتاب باللغة اللاتينية كما يحتوي على مجموعة من الجداول تحتوي على أثر من 40 ألف حرف كل حرف يرمز لشيء في عالم

السحر الأسود

.


5 مخطوطات لم يعرف العلماء تفسيرها حتى اليوم