جامعة ساراتوف الروسية و أهم تخصصاتها

جامعة ساراتوف الروسية ، من أشهر الجامعات في العالم ، و قد تم إنشاء هذه الجامعة في عام 1909 ، تحديدا في العاشر من يونيو و هي تقع في مدينة ساراتوف ، و قد كان اسمها حين أنشأت نيكولايسفسكي ، ثم تم تغيير الإسم لهذا الإسم الحالي ، و قد كان ذلك في عام 1923 .


أقسام جامعة ساراتوف الروسية


الجامعة هي إحدى أهم الجامعات ، الحكومية هناك و تمتاز هذه الجامعة بتعدد الكليات و المعاهد العلمية ، المتخصصة في العديد من المجالات العلمية ، و التي تتضمنها في حرمها .


جامعة ساراتوف الروسية و أهم تخصصاتها


كلية علوم الأحياء


و هذه الكلية تعتمد على تدريس كافة العلوم المتعلقة بالأحياء ، مثل علم الأحياء البيولوجية ، و علم البيوكيمياء ، و علوم البيولوجيا الحيوية و غيرها .


كلية التاريخ و العلاقات الدولية


و هذه الكلية تهتم بدراسة الخلفية التاريخية ، و الحضارية للعديد من دول العالم ، و تأثير هذه الخلفية على التاريخ المعاصر ، و ما تمثله من اتصل بين العالم ، في وقتنا هذا و علاقات دولية ، بينها و بين

روسيا

على وجه الخصوص ، و بين كافة بلدان العالم .


معهد التربية الرياضية و التمرينات


و هذه الكلية تعمل على تخريج مدريبن ، و لاعبين متميزين في كافة أنواع الألعاب الرياضية ، هذا إلى جانب أنها تحتوي في الداخل على عدد من الملاعب الرياضية المتميزة ، و تقام فيها بشكل مستمر عدد من البطولات المتميزة .


كلية الجيولوجيا و علوم الأرض


و هذه الكلية تعمل على توفير ، عدد من أحدث الأبحاث العلمية باستمرار ، و التي تتعلق بالصخور و علوم الأرض ، هذا فضلا عن أنها تدعم الطلاب في الاستكشاف و

البحث العلمي

، و من ثم التوصل إلى أحدث ما له علاقة ، بعلوم الجيولوجيا و الصخور .


كلية علوم الصحافة و فقه اللغة


و هذه الكلية يمكن من خلالها تعلم ، أصول اللغة الروسية و اختلافها ، عبر مراحل تطورها منذ ننشأتها و حتى الأن ، هذا فضلا عن دراسة لكافة أنواع الصحافة و الكتابة ، و طرق تطويرهم على أحدث نحو ، يتوافق مع تطور العالم الأن .


كلية علوم الاجتماع


و من خلال هذه الكلية يمكن دراسة كافة المشاكل المجتمعية ، و تطوير مهارات الطلاب من أجل تطوير هذه المشاكل ، و إيجاد حلول عملية لها ، هذا فضلا عن دراسة شاملة تقدم بشكل مستمر ، من خلال الكلية بكافة ما يتعلق بالمجتمع الروسي ، و طرق الخروج من بعض الأزمات .


معهد الفنون الجميلة


و من خلال هذا المعهد يتم تدريس كافة ، ما يتعلق بالفن و المواد الفنية ، و منها التصميم الإبداعي و علوم

النحت

و الرسم ، و التصوير و علوم الموسيقى ، و تطويرها ، كما أنه يمكن من خلال هذه الكلية الحصول على ، درجتي الماجيستير و الدكتوراه .


كلية اللغات الأجنبية و طرق تعلمها


توفر هذه الكلية دراسة شاملة لعدد من مختلف أنواع اللغات ، و مراحل تطورها حتى وصلت لشكلها الحالي ، فضلا عن دراسة للآداب المتعلقة بها ، و من أهم اللغات التي توفرها الكلية ،

اللغة الإنجليزية

و الفرنسية و الألمانية و الإيطالية .


الكليات و المعاهد الأخرى التابعة للجامعة


توفر الجامعة عدد من الدراسات الأخرى ، التي يتم تنظيمها على شكل كليات و معاهد ، على النحو التالي :

– كلية الجغرافيا

– كلية العلاقات الدولية .

– معهد الكيمياء .

– كلية الإلكترونيات اللاسلكية .

– كلية الرياضيات و العلوم الميكانيكية .

– كلية علوم الحاسب الآلي ،و تكنولوجيا المعلومات .

– كلية علوم الكيمياء الحيوية .

– كلية العمليات الغير خطية .

– كلية علوم النفس .

– كلية التربية المتعلقة بذوي الإحتياجات الخاصة .

– كلية الفيزياء .

– كلية الفلسفة .

– كلية الإقتصاد .

– كلية القانون .

– معهد الدراسات المستمر .