سبع خطوات بسيطة لشراء الأدوات المدرسية

تعد عملية شراء

الأدوات المدرسية

من اكثر العمليات الشرائية المرهقة للأسرة وذلك لما تحتويه من ماركات متعددة وأشكال متنوعة لا يستطيع معها الأب والأم تحديد الأنواع الجيدة منها عن الرديئة لذلك حاولنا مساعدتك بتوفير بعض النصائح لشراء أدوات مدرسية جيدة تعيش العام كله ولا تحتاج إلى استبدلها مرة أخرى أثناء العام الدراسي.


سبع خطوات بسيطة لشراء الأدوات المدرسية


1. اعتمد على التخطيط:

يعد التخطيط من أولى العمليات التي يجب أن يتبعها الفرد من أجل الحصول على نتائج ناجحة بنسبة كبيرة، وذلك بأن يتم عمل ميزانية خاصة لشراء أدوات المدارس والتي يجب وضعها في الحسبان كل عام فهي إحدى الأشياء الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها.


2. اصنع قائمة خاصة باحتياجاتك:

يتم فيها استخدام الورقة والقلم، وهي إحدى النصائح التي يجب إغفالها أبدًا ويمكنك الاعتماد عليها في عمليات الشراء الناجحة وتضمن تجنبك لشراء حاجيات غير مرغوب فيها أو نسيان أشياء مهمة تحتاجها وذلك عن طريق تدوين احتياجاتك مثل: (

حقيبة المدرسة

– الكتب الخارجية – الأقلام والمساطر والبرايات والمحايات – الكشاكيل والكراريس بشكل متنوع – أقلام التلوين – حاوية الطعام – زجاجة الماء).


3. نوع مشترياتك ولا تعتمد على ماركة معينة:

عند شرائك مستلزمات الدراسة لا تقم بالاعتماد على شركة واحدة في شراء جميع المنتجات منها وذلك تجنبًا للوقوع في فخ الدعاية الكاذبة ولكن ننصحك بالتنويع بينها مع كتابة ملاحظة عن كل ماركة في ورقة صغيرة تستعين بها في العام القادم، فمثلًا عند شرائك

أقلام الحبر

لا تقم بشراء نفس ماركة شراء أقلام التلوين وهكذا، ويجب أن تحرص على تدوين بعض الملاحظات المفيدة عن كل ماركة وسوف تحصل على طريقة شراء أسهل وأسرع في العام القادم.


4. احرص على حضور المعارض المدرسية:

فهي من أفضل الأماكن التي يمكنك الحصول منها على أكبر تشكيلة للأدوات المدرسية يمكنك الاختيار من بينها، كما أنها تمتاز بالأسعار المنخفضة، ولا يمكن أن تفتقد فيها شيء من احتياجاتك فهي مجهزة بكامل احتياجات وأدوات المدرسة وفي حالة نسيت شيء عند إعدادك القائمة فأنت بالتأكيد سوف تشاهده فيها.


5. اشتري جميع أدواتك للعام المدرسي كله:

فهي نصيحة مهمة جدًا توفر في الوقت والمال معًا فعند شرائك للأدوات بكمية كبيرة فأنت بالتأكيد توفر في السعر، كما أنك تتجنب عدم توفرها في نصف العام الدراسي، أو عدم توفر الوقت الكافي والنزول للشراء أكثر من مرة فمثلًا يمكنك شراء كمية من الكشاكيل والأقلام والمحايات والبرايات تكفيك العام كله.


6. اختار حقيبة المدرسة المناسبة:

تعد حقيبة المدرسة من أكثر الأشياء التي لا يمكن إغفالها أو التهاون فيها لذلك يجب أن تشتريها من أجود الخامات والأنواع حتى تتحمل استهلاك الطفل، فمثلًا يجب التأكد من حمالات الظهر ومدى جودتها، ويجب أن تكون عريضة بالقدر الكافي ومبطنة وذلك لسلامة الطفل، كذلك يجب أن تحتوي على عدد كبير من الجيوب لفصل أدواته عن بعضها، كذلك يجب أن تكون طريقة الخياطة محكمة ونوع الخيط سميك، ويتحدد نوع الشنطة بالمرحلة العمرية التي يكون عليها الطفل فكلما كان أصغر في العمر كلما كانت أهميتها أكبر والاهتمام بجودتها أعلى.


سبع خطوات بسيطة لشراء الأدوات المدرسية


7. احرص على تواجد طفلك أثناء عملية الشراء:

فهو ينمي عند الطفل الإحساس بالمسؤولية والمشاركة في صنع القرار، فمثلًا يمكنك استشارته في الألوان والأشكال مما يجعله يهتم في الحفاظ على أدواته بشكل أكبر، وينمي عنده نوع من الترابط بينه وبين أدواته نتيجة شعوره بأهمية اختياره، ويجعل نفسيته أكثر إقبالًا على المذاكرة وتحصيل الدروس.