كيفية استخدام البصل في علاج الدمامل

فوري8 نوفمبر 2023
كيفية استخدام البصل في علاج الدمامل

الدمامل هي عبارة عن خراجات غير مرغوب فيها تحدث بشكل طبيعي ، وتنتفخ مثل كتلة ، وتسبب تهيج البشرة غالبا ، مما يجعلها تبدو كتل صلبة ، وتتكون

الدمامل

بصورة شائعة في مسام العرق ، حيث تقوم الأتربة والملوثات الأخرى بسد المسام المفتوحة ، وبالتالي ينتج عن ذلك تكون هذه الكتل ، على الرغم من ذلك الحرارة أيضا تعتبر عاملا رئيسيا لظهور الدمامل .

وعلى الرغم أنه لا يوجد سبب واضح لهذه الدمامل ، يجب أن يجد الأشخاص طريقة للتعامل مع المشاكل الجلدية الغير مرغوب فيها ، والتي يمكن أن تظهر في مرحلة ما من عمرهم ، فنخيل أن لديك إجتماع هام أو حفلة اليوم التالي ، وظهرت لديك مجموعة من هذه الدمامل في أماكن واضحة على بشرتك .

يبدو هذا كأنه حلما مرعبا ، وأسوأ جزء فيه أن الدمامل ليس لديها علاجا فوريا للتخلص منها ، ولكن يمكنك تجربة أحد العلاجات المنزلية القديمة للسيطرة على هذه المشكلة وعلاج الدمامل ، ولكن قبل تجربة أي شيء ينبغي تنظيف البشرة جيدا وتجفيفها بقطعة قماش نظيفة ثم تطبيق الوصفات الدوائية عليها .


وصفات البصل المنزلية  للتخلص من الدمامل :



1- استخدام كمادات البصل :

تقطع بصلة إلى شرائح ( بشكل غير دقيق) ، وتؤخذ الكمادة وتوضع على الدمل ، تغطى المنطقة المصابة بضمادة وتترك طوال الليل ، وفي صباح اليوم التالي يتم إزالتها وشطف المنطقة المصابة جيدا ، يجب الإستمرار في تطبيق هذه الوصفة يوميا للحصول على أفضل النتائج .


2- استخدام ماء البصل :

أولا ، يتم تقطيع بضع شرائح من

البصل

ويضاف إليها كوب من الماء في مقلاة ، ثم توضع على النار حتى يصل الماء إلى الغليان ، يترك جانبا حتى يبرد تماما ، يصفى الخليط ويوضع على الدمامل بواسطة قطعة قماش قطنية .


3- استخدام

الثوم

مع البصل :

هذان المكونان الأساسيان يمكن الحصول عليهما من المطبخ ، واللذان يستطيعان التخلص من الألم وعلاج الدمامل ، تقطع بصلة إلى شرائح ويضاف إليها 3 فصوص من الثوم ، يتم مزجهما بالخلاط لعمل معجون ويتم عصرهما لإستخراج العصير ، ويوضع كل من المعجون مع العصير على الدمامل لمدة 10 دقائق ، ثم تشطف بالماء ، تكرر هذه الوصفة 4 مرات يوميا على الأقل للحصول على أفضل النتائج .


4- استخدام معجون البصل :

بعد خلط البصل في الخلاط الكهربائي ، يضاف إليه بعض من الماء الساخن لإذابته جيدا ، ويوضع المعجون الناتج على المناطق المصابة بالدمامل  بإنتظام ، وويترك ليجف تماما قبل شطفه بالماء .


5- استخدام اللحم المقدد مع البصل :

يبدو هذا المزيج غريبا إلى حد ما ، ولكنه يساعد على التحلص من الدمامل : تسخن قطعة من البصل مع قطعة من اللحم المقدد ، ويوضع على الدمامل ويغطى بضمادة ، يترك لعدة ساعات قبل شطفه ، تكرر الوصفة مرة يوميا .


6- استخدام عسل النحل مع البصل :

يصنع معجون باستخدام العسل مع البصل عن طريق أخذ 4 ملاعق من

عسل النحل

مع ملعقتين من عصير البصل ، تمزج المكونات جيدا قبل وضعها على الأماكن المصابة ، تترك لعدةدقائق قبل شطفها ، وتكرر هذه الطريقة يوميا .

صحيفة فوري