حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة

جعل الله لكل كائن على وجه الأرض السبل ، التي تسهل طريقة عيشه و حياته ، و هذه الطرق تلك التي تمكن كافة الكائنات ، من مواجهة الخطر و الاستمرار في هذه الحياة ، و لكن على الرغم من أن الله قد ميز الإنسان فقط بالعقل ، إلا أنه قد خص بعض الحيوانات بصفات خارقة و غريبة .


أغرب قدرات الحيوانات



السمندل أو عفريت الماء




السمندل


هو من أغرب الكائنات على وجه الكرة الأرضية ، حيث أنه له القدرة على تجديد جسمه ، فعند قطع أيا من أطرافه أو ديله تعود هذه الأجزاء للإنبات مرة أخرى ، و ليس هذا فقط بل أن هذا الكائن قادر على إعادة تصنيع قلبه و عقله ، إذا أصابهم تلف لذا يعرفه البعض بعفريت الماء .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


خنفساء الروث


هذه

الخنفساء

تمتاز بقوة هيكلية عظيمة ، و لا يمكن قتلها بسهولة فهي ليست كسائر الحشرات ، يمكن قتلها عند دهسها حيث أنها يمكنها حمل وزن يزيد عن وزنها بحوالي 1100 مرة ، فأن قوتها أضعاف حجمها فتخيل مثلا أنك قادر على حمل شاحنة مرة واحدة ، ليس هذا فقط بل و ليس حملها فقط و إنما الاستمرارية فيه ، هذا بالفعل ما تقدر عليه هذه الخنفساء .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


الانقليس الرعاد


و هو نوع من أنواع الأسماك الطويلة و هذه السمكة لها قدرات غريبة جدا ، حيث تمتاز بتفريغات كهربائية قوية هذه التفريغات عبارة عن خلايا ، تظهر على جسم هذه السمكة ، كما أن هذه السمكة يمكنها تفريغ الكهرباء بمقدار 600 فولت ، أي أنها قادرة على أن تضئ ما يتعدى عشرة مصابيح ، و بذلك فهذه السمكة قادرة على الفتك بالإنسان .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


السرطان المسدس


هذا النوع من أنواع السرطان نوع غريب جدا ، حتى أنه يعد مرعب للغاية و ذلك لأنه قادر على إطلاق صوت شديد القوة ، يشبه طلقات المسدس و بعد الأنواع منه تصل قوة الأصوات التي يطلقها إلى حد أصوات الانفجارات ، كما أن هذا النوع يعمل على إطلاق فقاعات حرارية تشبه حرارتها حرارة أشعة الشمس ، و تصل درجة حرارة هذه الفقاعات إلى 4726 درجة مئوية ، و تعتمد على هذه الفقاعات لإرعاب أعدائها .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


الخنفساء القاذفة


جميعنا نعرف شكل الخنفساء و نتعامل معها مثلها ، كأي حشرة و لكننا لم نتخيل أن تلك الحشرة ، هناك بعض الأنواع منها خطيرة جدا على الإنسان و منها هذا النوع من الخنفساء ، فهي قادرة على قذف عدد من المواد الكيميائية التي تتسم بارتفاع حرارتها و شدة سميتها ، و هي تعتمد على هذه المواد الكيميائية في الدفاع عن نفسها ضد أي هجوم ، و تصل درجة حرارة هذه المادة إلى حوالي 100 درجة مئوية .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


الهيدريات


و هذه الكائنات لها قدرة هائلة على استعادة شبابها مجددا فهذه الكائنات لا تموت هرما ، حيث أنها يمكنها إعادة نفسها لفترات الطفولة و الشباب للعديد من المرات ، و التي تصل إلى ملايين المرات و هذه الكائنات لا تموت إلا في حالة واحدة ، هي الافتراس من قبل كائن أقوى .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


الروبيان السرعوف


و هذا النوع من

الروبيان

من أغرب الحيوانات المائية حيث أن هذا الحيوان يعتمد في دفاعه عن نفسه ، على إصدار بعض اللكمات التي تتسم بالقوة المفرطة ، حيث أن تصل سرعة هذه الضربة إلى حوالي 15 متر في الثانية ، و بذلك فهو صاحب اللكمة الأسرع من بين كافة الكائنات الحية .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة


الأخطبوط المقلد


و هو نوع شديد الندرة من بين الكائنات البحرية و هو لديه قدرة خارقة في الحفاظ على نفسه ، ضد هجمات الاخرين حيث أنه لديه قدرة غريبة على تقليد

الكائنات البحرية

، حيث أنه يتغير تماما إلى شكل الكائن الذي يرغب بتقليده ، من حيث الشكل و اللون و الحجم بل و طريقة التحرك أيضا .


حيوانات ميزها الله بقدرات خارقة