انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها

الدريل او المثقاب الالي هو احد اكثر الادوات انتشارا بين العاملين في مجال الاخشاب او المباني ، كما يمكن لرب الاسرة ان يحصل على

دريل

للمنزل فتصليحات المنزل لا تنتهي و هناك الكثيرين ليس بمقدورهم جلب عامل لتصليح كل مشكلة بالمنزل ، كما ان هناك بعض الاشخاص يفضلون صيانة منزلهم بأنفسهم ، عموما اذا كنت تمتلك دريل او ترغب في اقتناء جديد فلابد ان تتعرف على انواع ريش الدريل التي ستتعامل بها .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


انواع ريش الدريل :


هناك العديد من انواع ريش الدريل و لكن خلال مقالنا الحالي نسعى لتقديم افضل و اكثر 6 انواع للدريل انتشارا في الاسواق العربية ، كما سنشير في نهاية المقال الى افضل الشركات التي لها فروع و توكيلات في الدول العربية لتصنيع و بيع ريش الدريل .


النوع الاول الروتري بيت :


هذا النوع هو الاكثر شهرة و انتشارا بين انوع الريش و له العديد من الاستخدامات في حفر الاسمنت و الحوائط ، هذه الريشة تأتي بالعديد من المقاسات المختلفة من الرفيع للغاية و حتى السميك ، يمكنك استخدام هذه الريشة في الدريل العادي الذي يحتاج الى مفتاح لربط الريشة .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


النوع الثاني ريشة براند بوينت :


ريشة براند بوينت مخصصة للاخشاب فقط ، و تتميز بالدبوس في اعلى الريشة و الذي يسهل بداية الحفر في الخشب مما يعطي لك نقطة ارتكاز قوية للفحر ، هذه الريشة مرنة في حفر الاخشاب كما انها توضع في الدريل عن طريق الربط بمفتح الربط التقليدي .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


النوع الثالث ريشة الامباكتب درايف :


امباكت درايف هو نوع مختلف من الدريل و الذي يأتي بريشة ذات المؤخرة السداسية ، تركب هذه الريشة بطريقة سهلة بمجرد الكبس و لها استعمالات محددة وخفيفة خاصة وان الريشة صغيرة الحجم .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


النوع الرابع ريش الكبس DSD Bit :


هذه الريشة تركب عن طريق الكبس مباشرة و دون الحاجه الى مفتاح للربط ، ريشة الكبس تستعمل بشكل كبير في دريل الهيلتي ، تأتي مؤخرة الريشة بشكل خاص و بها بعض الحفر لكي تتمكن من التركيب مباشرة في الدريل عند الضغط عليها و مما يعطي سهولة في التركيب كما انها تستخدم في العديد من الاعمال المرهقة في الحفر .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


النوع الخامس الريشة الملتوية :


تتميز الريشة الملتوية او التويست بنها تصلح للعديد من الاستخدامات و ذلك مثل الحفر في الاخشاب او المواد البلاسيتية او المعادن و لكنها لا تصلح بشكل كبير للحفر في الاسمنت او الحوائط ، يتم تركيب هذه الريشة في الدريل من خلال مفتاح الربط التقليدي .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


النوع السادس الريشة المجرفة :


هذه الريشة ايضا تصلح لبعض اعمال الاخشاب و لكنها ذات استخدامات محددة لذلك يتعامل بها اصحاب الحرف وليس لرب الاسرة في تصليع الادوات المنزلية .


انواع ريش الدريل وافضل الشركات في تصنيعها


افضل شركات تصنيع ريشة الدريل :


اذا كنت ستقوم باقتناء دريل جديد فستقوم ايضا بالحصول على الريش الخاص به و اذا كنت تمتلك دريل قديم و ترغب في اقتناء بعض الريش الجيدة ، فبحسب اراء الكثير من مستخدمي الدريل هناك نوعان هما الافضل و الاكثر انتشار في الاسواق العربية .


– ريش شركة ماكيتا اليابانية :


هي شركة يابانية متخصصة في انتاج الادوات الكهرباية و لها مصانع في العديد من دول العالم على رأسها اليابان و الولايات المتحدة الامريكية و الصين .


– ريش شركة بوش الالماني :


هناك اجماع كبير على اعتبار شركة بوش الالمانية هي الافضل في انتاج الدريل و الريش ، بوش هي واحدة من اكبر الشركات الاوروبية في هذا المجال كما انها تنتج

سخانات كهربائية

.