معلومات عن معرض دبي للطيران 2017

يعد معرض دبي للطيران هو المنصة الأساسية لإطلاق التوجيهات الجديدة و مناقشة كل القضايا الهامة، و التي تساعد في تطوير قطاع الطيران بشكل إقليمي و عالمي.


فعاليات المعرض


يمتد معرض دبي للطيران إلى خمسة أيام و هذا مع حضور قياسي يضم ألف و مائتين شركة، كما يحتوي على أكثر من مائة و ستين طائرة تم عرضها في المعرض، كما ستقام مجددا فعالية تدريب طيران الخليج و معرض فيوتشورز داي، مما يؤدي إلى تشكيل إضافة شيقة إلى عروض الجناح الجوي.

و الذي يتم إضافته للمنتدى يمتد لمدة يومين كما يقدم حلول للمطارات، و أيضا منطقة الشحن و قمة الطائرات بدون طيار، كما تضم كل هذه الفاعليات معارض متخصصة و جلسات مؤتمرات و مساحات عرض، بالإضافة إلى عدة خبراء في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم، فهذه الفاعلية شيقة و لا يجب تركها.


شركة بوينغ الأمريكية


قامت شركة بوينغ الأمريكية بالإعلان عن أولى صفقاتها في خلال المعرض و الذي يستمر لمدة خمسة أيام، و قررت الشركة طيران الإمرات شراء أربعين

طائرة بوينغ

من طراز 787 دريملاينر، و هذا في صفقة تبلغ قيمتها خمسة عشر مليار دولار، حيث أن طائرات بوينغ جاء بعد مفاضلة بين الشركة و بين طائرات أيرباص A350، و قد قررت الشركة أن يتم تسليم الطائرات بشكل كامل في عام 2022، كما يعد

طيران الإمارات

أكبر مشترى لطائرات بوينغ 777 و يوجد لديها حاليا 165 طائرة إضافية.

و طلب الشراء الذي تقدمت به الشركة يعمل على رفع قيمة المشتريات من بوينغ إلى تسعين مليار دولار، و سوف تقوم الشركة باستخدام طائرات 787 الجديدة و هذا لتحل مكان الطائرات القديمة، و هذا يساعد في توسيع شبكة الخطوط العالمية للشركة، و أول الأيام في المعرض قامت خطوط أذربيجان الجوية بالإعلان عن شراء خمسة طائرات دريملاينر، بالإضافة إلى شراء طائرتين شحن بوينغ و تم هذا في صفقة بلغت قيمتها اثنان مليار دولار.


الطائرات بدون طيار


هذا المؤتمر متخصص في مجال الطيران و يتم إستمراره لمدة يومين و هو من ضمن فاعليات معرض دبي للطيران، و هذا المؤتمر تغطي جلساته الماضي و الحاضر و المستقبل للأنظمة الجوية بدون طيار، و يقوم بالإشراف عليه فيليب ستيرلي، و الأنمظمة الجوية بدون طيار تمثل القطاع الأسرع نمو في صناعة الطيران، حيث أنه من المتوقع أن ينمو السوق العالمي إلى أكثر من الضعف في خلال العقد القادم.

و هذا من 5.2 مليارات دولار أمريكي بشكل سنوي إلى 11.6 دولار على حلول عام 2023، كما يتوقع محللو السوق في تيكنافيو و هي متخصصة في إجراء الأبحاث و الدراسات، أن يتم نمو سوق الأنظمة الجوية بدون طيار عالمي و بمعدل سنوي يزيد عن 10%و هذا بحلول عام 2020، كما يشير المحللون إلى أن تكلفة هذه الأنظمة بالمقارنة ب

الطائرات

التي يتم تشغيلها بطيار، تعد عامل أساسي يدفع آفاق النمو في السوق.


الصفقات المتوقعة


معرض دبي الدولي للطيران يتزامن مع صعود نجم شركات الطيران الإقتصادي، و التي هي من فئة الطائرات ذات الممر الواحد، كما أن من المتوقع أن يزور المعرض أكثر من سبعة و عشرين ألف شخص، و في هذا الإتجاه فمن المتوقع أن تعقد شركة فلاي دبي و شركة وايرأريبيا إتفاقيات لزيادة عدد طائراتها الإسطولية لديهم.

كما سيوجد مائة و ستين طائرة متحركة على أرض المطار في هذا العام، و من ضمنهم طائرات يتم مشاركاتها لأول مرة و من بينهما كالايدوس بدر B250 الخفيفة المقاتلة، و التي يقوم بعرضها الجيش الإماراتي و يتم تصنيعها في الإمارات.


حلول المطارات


يتم إنعقاد مؤتمر حلول المطارات في دبي و الذي يعد جزء من السلسلة العالمية التي تساعد في حلول المطارات، و هو من ضمن فاعليات معرض دبي للطيران كما أنه يجمع سلسلة كاملة لشراء صناعة المطارات، و هذا من الناحية التشغيلية و المصممين إلى الناقلات و مقدمي الحلول، مما يؤدي إلى جعل المؤتمر حدث مثالي لصناع القرار في المنطقة.

كما يشارك في المؤتمر على مدى يومين جهات أساسية في صناعة المطارات، و هذا بالتعاون مع أصحاب المصالح و يقوم بالتركيز على مشاريع تطور المطارات بشكل خاص في

الشرق الأوسط

، و التي تساعد على مستوى عالي من الأمن من غير التأثير على الركاب.