فوائد شجر اللوز الاستوائي   

فوري8 نوفمبر 2023
فوائد شجر اللوز الاستوائي   

يعتبر اللوز الهندي من أكثر النباتات المشهورة والتي تتميز بانتشارها في المزارع الأسيوية، حيث أطلق عليها سحر اللوز الهندي، وهذا لأنه يتواجد في الهند بكثرة وهي أولى الأماكن التي اشتهرت بزراعة شجر اللوز الاستوائي، حيث وجد شجر اللوز في باكستان وإيران و

السودان

وأصبح هذا هو مكانه الخاص.


شجر اللوز الاستوائي  :


تعتبر شجر اللوز الاستوائية أو البحري أو الهندي كما يطلق عليها علميًا (Tropical almond)، وتعد واحدة من الأشجار الأكثر شهرة ومعرفه كما ذكنا لذا هي لها شكل خاص، ويكون لها مسمات جميلة وواضحة وأيضا تتميز بطعم أكثر من رائع كما أن الكثير من الأشخاص يقوموا باحتسائها لمعالجة الكثير من الأمور كما ذكرنا في الأعلى.

يعرف شجر اللوز الاستوائي في كل بلد باسم مختلف عن البلد المجاورة، وهذا وفقًا لعادتهم وتقاليدهم، لأنه يطلق عليه العديد من الأسماء مثل: (اللوز الاستوائي، اللوز الهندي، البيذان، البنغال)، حيث أنه عرف بزراعته في الأرض، ومن الممكن وضع بذور من نباتات أخرى معه أثناء الزرع، حيث يكون هذا النوع من جنس الهليلج من النوعية القمبريطية.

يدخل اللوز في الكثير من الصناعات منها الصحية والطبية حيث قيل إن هناك أنواع من

اللوز

، وهو اللوز الصيني واللوز الكابلي واللوز الأصفر، فلكل نوع منه اختلاف عن الأخر ويتم استخدامه بشكل غير الأخر.


فوائد شجر اللوز الاستوائي:


يوجد الكثير من الفوائد لشجر اللوز الاستوائي، حيث عرفت من قديم الزمن أن شجر اللوز له علاج فعال في كثير من الأمور وعلاج الكثير من الأمراض، وله القدرة على التخلص من الأورام الخبيثة والحميدة، وهذا لأنه يحتوي على بعض التركيبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من هذه الأمراض بسهولة.


فوائد الشجر اللوز الاستوائي المتعددة :


1-يقوم اللوز بمعالجة الأمراض الخطيرة مثل أمراض

السرطان

، ويقوم بحماية القلب والكلى والكبد من السموم.

2-يعمل اللوز كمطهر عام للجسم، كما يقضي على جميع البكتيريا والفطريات المتواجدة في الجسد، كما أنه يساعد على تقوية المناعة من الأضرار والبكتريا.

3-يساعد في القضاء على الإرهاق والتوتر والقلق و

الاكتئاب

والصداع، كما أنه يعتبر مسكنًا للآلام ولكن بدون أي أعراض جانبية، حيث أنه يقوي من حاسة النظر، ويقوم بالتخلص من الالتهابات المتواجدة في قاع العين.

4-يساعد اللوز على حل جميع مشاكل الطحال، ولكن له نوع محدد من أنواع اللوز المتعددة وهو اللوز الكابلي، حيث أنه يقي الجسم بشكل عام، ويعمل كملين ومطهر للمعدة والأمعاء.

5-يقوم اللوز بهضم الطعام بطريقة سريعة، كما أنه ينظم عملية الهضم، وبالأخص عند كبار السن ومرضى

الجهاز الهضمي

.

6-يقوم  شجر اللوز الاستوائي بمعالجة جميع الأمراض الجلدية من الحكة والهرش والاحمرار، كما بقوم بمعالجة جميع أنواع الحروق ولكن يكون له طرق استخدام مختلفة.


استخدامات الشجر المتعددة عبر مختلف البلاد :


1-في منطقة جنوب أسيا، تستعمل مطهر معوي للإسهال.

2-في الهند وإندونيسيا، تستخدم في علاج التهابات المفاصل والآلام الناتجة على الكدمات.

3-تستخدم في الهند، أيضًا لعلاج الصداع و

القلق والتوتر

.

4-في دول المكسيك، تعمل كعلاج للتخلص من الغثيان والدوخة ومضاد للإكتئاب.

5-تستخدم في الفلبين كعلاج لحل جميع مشاكل المعدة والتخلص من البكتيريا والفيروسات المتواجد بها.

6-وفي جزر سامو، تستخدم كمطهر للعين، وتساعد في امتصاص الالتهابات المتواجدة في قاع العين والروماتيزم.

7-في دول المكسيك تستعمل كعلاج لتخلص من نزول الدم بحدة عند القيام بعملية جراحة في الأسنان.

8-وفي بلاد تايون تستعمل في حل جميع مشكلة

أمراض الكبد

والكلى.

9-وفي أمريكا تستخدم في التخلص من آلام المعدة والمغص الشديد وجميع أمراض القولون.

حيث أكدت الدراسات في البحوث الأخيرة أنه هناك بعض المكونات في أوراق شجر اللوز الذي تعمل على التخلص من جميع المشاكل في الجهاز التنفسي، وهذا الكلام مثبت علميًا، حتى أنه الكثير من الأطباء يصفون هذا الثمار لمعالجة الكثير من المشاكل لدى مرضاهم، وهذا لأن الأطباء يؤمنون بأن الأعشاب الطبيعية هي الأكثر تفاعلًا مع هذه الحالات.

يفضل زراعته في الأماكن التي يكون بها درجة حرارة متوسطة، وتكون الأرض رطبة يمكن الزرع بها، كما من الممكن أن نقوم بصنع محمية طبيعية لهذه الشجرة في فصل الشتاء، لحمايتها من مياه الأمطار، وهذا لضمان سلامة الزرع بعد خروجه من الأرض.