أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس

البعض يتخيل أنه إذا امتلك ثروة من المال ، فسوف يكون متاح له زيارة أي مكان في العالم ، في حين أنهم مخطئين ، حيث أن هناك العديد من الأماكن ، التي يحظر زيارتها من قبل العامة .


النادي البوهيمي


يقع هذا النادي في

سان فرانسيسكو

، في الولايات المتحدة الأمريكية ، و يمتد هذا النادي بمساحة شاسعة ، و قد تم تأسيسه في عام 1899 ، و لا يسمح لدخول هذا النادي إلا لفئة معينة من الرجال ، حيث أنه يضم مجتمع من أرقى رجال العائلات في الولايات المتحدة الأمريكية ، و منهم رؤساء الولايات المتحدة و رؤساء الأحزاب الجمهوري و الديمقراطي ، و أفضل الشخصيات السياسية البارزة و العلماء و رجال الأعمال ، هذا إلى جانب أن هذا النادي كافة النشاطات بداخله سرية للغاية ، و ذلك لمنع دخول الصحفيين للنادي مطلقا ، لذا تدور حوله العديد من الشائعات .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


مدينة Mezhgorye


و هذه المدينة تقع في

روسيا

، و هي من أكثر المدن سرية في العالم ، و هناك بعض المصادر تذكر أن هذه المدينة تقع في جمهورية باشكورتوستان ، و يقال أنها تم بنائها تحت الأرض و هذه المدينة لا يوجد بها أي معاهد بحثية ، أو مصانع نووية أو حتى مرافق عسكرية ، و قد أثارت العديد من الأسئلة و الاستفسارات حولها ، في حين بقائها سرية عن الجميع .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


جبل أثوس المقدوني


و يقع هذا الجبل في منطقة مقدونيا في

اليونان

، و هو جبل مهيب يضم عشرين دير ، و الغريب في الأمر أن هذا المكان محظور تماما عن النساء و الحيوانات ، حتى أن القانون اليوناني يحكم بسنة من السجن على أي امرأة ، تحاول الأقتراب من هذا الجبل ، و لا يعرف السبب وراء منع السيدات من الأقتراب منه .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


اقليم موتشو


و يقع هذا الأقليم في منطقة جبال التبت ، التي تمتاز بالحكم الذاتي و يعرفها البعض باسم أرض البوذين المقدسة ، و هذه المنطقة محظور دخولها تماما ، حتى أنها لا يوجد طريق يؤدي إليها من الصين ، و من يريد الوصول إليها لابد أن يجتاز منطقة جبلية شديدة الوعورة ، و لا يمكن اجتياز هذه المنطقة إلا لمن يعرفوها تماما ، و يعيش سكان هذه المنطقة على قمم جبلية شديدة الارتفاع .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


جزيرة نيهاو


و تقع هذه الجزيرة في

الولايات المتحدة المريكية

و تعرف بالجزيرة المحرمة ، و ليس هناك وسيلة للاقتراب منها سوى الطائرات الهيليكوبتر ، و هذه الجزيرة محظور تماما دخولها سوى لسكانها ، و لبعض المسئولين الحكوميين و منها القوات البحرية الأمريكية و الغريب في الأمر أن الجزيرة تخلو تماما من أي مظهر للحياة الحديثة ، فليس بها أي مخازن أو مطاعم كما أنها تعتمد في الطاقة على الطاقة الشمسية ، و تعيش على الحياة البرية و قد تم اغلاقها في أوجه الزائرين بداية من عام 1915 .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


أرشيف الفاتيكان السري


و يقع هذا الأرشيف في

الفاتيكان

، و يضم هذا الأرشيف عدد كبير من الوثائق ، التي تم اصدارها من الباباوات على مدى العصور الماضية ، و مدخل هذا الأرشيف بجوار ساحة القديس بطرس ، هذا إلى جانب أن الأرشيف يضم عدد كبير من المستندات التاريخية ، التي ترجع لأهم الأحداث في أوروبا و التي يمنع نشرها في العلن ، و هذا المكان محظور تماما دخوله لكافة الأفراد .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس


جزيرة بوفيليا


و هذه الجزيرة تقع بالقرب من

مدينة البندقية

الايطالية ، و تدور حول الجزيرة العديد من الأساطير التي تزعم سكنها بالأشباح ، و ذلك لأن الكثيرين تحدثوا عن أصوات غريبة تصدر هناك في الليل ، هذا إلى جانب أن الجزيرة قد امتلأت بالأحداث السيئة ، و منها أنها كانت محجر صحي لمرضي الطاعون ، و تم منع السكان من الذهاب إليها لفترة طويلة حتى أنها أصبحت جزيرة مهجورة .


أماكن يحظر زيارتها لعامة الناس