فوائد الطين الاخضر للبشرة

الطين الاخضر من المواد الطبيعية التي تمنح البشرة الغذاء الصحي و الترطيب الكافي لحمايتها و اعادة جمالها و رونقها من جديد ، لذلك سنتناول بعض المعلومات الهامة عن الطين الاخضر و اهميته للبشرة ..


ما هو الطين الاخضر :

هو مادة طبيعية ذات قوام لزج ، يسهل استخدامه على البشرة ، تحتوي على العديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم و الفوسفور و اكسيد الماغنسيوم و الحديد ، و جميعها عناصر هامة للبشرة تعمل على اعادة تجديد الدورة الدموية و تطهيرها من الداخل من

الجراثيم

و الميكروبات ، و تحتوي على مواد مضادة للاكسدة تعمل على طرد الاجسام الضارة و تطهير البشرة من الداخل و الخارج ، الطين الاخضر مفيد بشكل خاص للبشرة الدهنية في حمايتها من افراز المزيد من الدهون التي قد تسبب ظهور حبوب الشباب و البثور و الرؤوس السوداء .


فوائد الطين الاخضر للبشرة :

مما تم ذكره سابقاً ، فإن الطين الاخضر له العديد من الفوائد الهامة التي لا يمكن استغناء عنها و هى :

– اعادة توازن البشرة و توفير الاكسجين و تجديد الخلايا الميتة و التالفة .

– تعالج الاكزيما و حبوب الشباب و تزيل البثور و

الرؤوس السوداء

و تعمل على تنظيف البشرة وتطهيرها من الجراثيم و السموم

– اغلاق المسام الواسعة و تقوية خلايا البشرة و حمايتها من اثار الشمس و الحروق

– تفتيح البشرة و ازالة الاوساخ و الاتربة المترسبة و الموجودة في الطبقات الداخلية من البشرة

– التخلص من الدهون الزائدة المترسبة على البشرة الدهنية

– تجديد الدورة الدموية في البشرة و تقشير الطبقة الخارجية من البشرة

– التخلص من البقع السوداء و الكلف و تصفية البشرة و نضارتها


وصفات طبيعية للبشرة باستخدام الطين الاخضر :

هناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي يمكن استخدامها مع الطين الاخضر لزيادة فعاليته ، و لكن يُشترط الاستمرار على احد هذه الوصفات لفترات طويلة لا تقل عن ثلاثة اشهر للحفاظ على البشرة و الشعور بالفرق و الحفاظ على النتائج لفترات طويلة .


1- الطين الاخضر و زيت الارجان :

في طبق صغير يتم اضافة ملعقتان من الطين الاخضر و ملعقتان من مبشور صابونة دوف ، اربعة ملاعق من ماء الورد و ملعقة كبيرة من

زيت الارجان

و يمكن استبدال زيت الارجان بزيت الزيتون او زيت اللوز الحلو او زيت الجوجوبا ، و يمزج الخليط جيدا ويوضع على البشرة بعد غسلها وتجفيفها جيدا ، يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يشطف بماء فاتر و يتبعه الكريم المرطب .


2- الطين الاخضر و الحليب :

يتم اضافة ثلاثة ملاعق من الطين الاخضر ، و ملعقة كبيرة من الحليب السائل او البودرة مع ملعقتان من ماء الورد ، و يمزج الخليط جيداً حتى يصبح عجينة ملساء و يتم فرده على الوجه ، و يُترك نصف ساعة ثم يُشطف جيداً ، و يوضع الكريم المرطب ، و تكرر هذه الوصفة او غيرها مرتين اسبوعياً لمدة ثلاثة اشهر على الاقل .


3- الطين الاخضر و الزبادي :

في هذه الوصفة نحتاج الى ماء البطاطا ، و يمكن الحصول عليها عن طريق سلق حبات من البطاطا و استخدام الماء الخاص بها في عجن ملعقة كبيرة من

الزبادي

و ملعقتان من الطين الاخضر ، و تُخلط الوصفة جيداً و توضع على الوجه و يُترك لمدة نصف ساعة على الاقل ثم يُشطف بالماء الفاتر و يوضع الكريم المرطب .


4- الطين الاخضر و العسل :

في هذه الوصفة يتم اضافة ملعقتان من الطين الاخضر مع ملعقة كبيرة من العسل الابيض و ملعقة كبيرة من الزبادي و ملعقة من عصير الليمون و ملعقة كبيرة من

زيت اللوز

الحلو ، و يمزج الخليط جيداً حتى الحصول على قوام مناسب و يوضع على البشرة ، و يترك لمدة نصف ساعة حتى يجف ثم يُغسل جيداً بالماء الفاتر و يتبعه الكريم المرطب ، و تُكرر الوصفة مرتين اسبوعياً للحصول على بشرة ناعمة و نضرة .