9 فوائد صحية مذهلة لمياه الليمون أثناء فترة الرضاعة الطبيعية

مياه الليمون هي المشروب الصحي الغني بفيتامين C ، الريبوفلافين ، و

فيتامين ب

، و الكالسيوم ، و المغنيسيوم ، و الفوسفور ، و الكربوهيدرات ، و البروتينات . لذا فإن شرب ماء الليمون أثناء الرضاعة الطبيعية مفيد لك و لطفلك .


الفوائد الصحية لمياه الليمون أثناء الرضاعة الطبيعية :


دعونا ننظر إلى فوائد تضمين مياه الليمون في النظام الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية :


1. صحية لإمداد الحليب :

شرب عصير الليمون أثناء

الرضاعة الطبيعية

يهدئ جسدك ، و يحافظ على انتعاشك ، و الذي بدوره يضمن توفير الحليب الصحي لطفلك . لذلك ، يجب على الأمهات المرضعات زيادة كمية المياه اليومية ، و تشمل كمية جيدة من مياه الليمون في نظامهم الغذائي اليومي .


2. تمنع مشاكل الجهاز الهضمي للطفل:

مياه الليمون جيدة للجهاز الهضمي ، و في حين تناول الأم

عصير الليمون

أثناء الرضاعة ، فإن ذلك يمنع المشاكل في الجهاز الهضمي في طفلك . هذا المشروب الصحي يعالج مشاكل في الجهاز الهضمي ، مثل الانتفاخ ، و عدم انتظام حركة الأمعاء ، و الغازات ، و التشنجات ، و غيرها من القضايا في طفلك .


3. تعمل على تنظيف الحليب للطفل:

شرب مياه الليمون يعزز الهضم ، و يساعد على استيعاب المغذيات ، و القضاء على السموم في الجسم . مياه الليمون تمنع دخول السموم في إمدادات الحليب . و هكذا ، فإن الشراب الصحي يضمن حصول طفلك على الحليب المغذي و النظيف بشكل مناسب .


4. تخفف من التهاب الحلق:

توفر مياه الليمون إغاثة كبيرة للأم االتي تعاني من

التهاب في الحلق

. فإنها تقتل بكتريا الحلق بشكل فعال ، و تعزز شفاء التهاب الحلق . تحتاج الأمهات التي تعاني من التهاب الحلق فقط إلى الغرغرة بمياه الليمون لعلاج العدوى .


5. خفض ضغط الدم :

في بعض الأحيان ، تعاني الأمهات المرضعات من ارتفاع ضغط الدم بعد الولادة . مياه الليمون غنية بالبوتاسيوم . و بالتالي فإن شرب الماء الليموني يساعد على خفض

ضغط الدم

عند رعاية طفلك . و علاوة على ذلك ، فإن التناول المنتظم من المياه الليمون يساعد على علاج الغثيان و الدوخة في الأمهات المرضعات .


6. تعزيز الأوردة :

عادة ما تعاني الأمهات من الدوالي بعد الولادة . الليمون غني بالروتين ، و البيوفلافونويد ، الذي يقوي جدران الأوردة . شرب عصير الليمون يمنع أيضا خطر تكرار

الدوالي

.


7. تحسين نسيج الجلد :

شرب مياه الليمون بعد الولادة يمكن أن تفعل العجائب بالنسبة لجلدك و جلد طفلك . كونها غنية بفيتامين C ، فإن ماء الليمون يعزز نسيج الجلد و يجعله أكثر إشراقا . كما يساعد على إزالة الرؤوس السوداء .


8. منع خطر الاصابة بسرطان الثدي :

اكتشفت الأبحاث و الدراسات أن الغشاء الأبيض و قشر الليمون يحتوي على مادة ليمونين ، و هي مادة كيميائية ذات خصائص مضادة للأورام . شرب عصير الليمون يمنع خطر الإصابة ب

سرطان الثدي

في الأمهات المرضعات ، بسبب النشاط المضادة للورم من الليمونين .


9. تنقية الدم :

تساعد مياه الليمون على تنقية الدم . لذلك ، فإن شرب الأمهات المرضعات لمياه الليمون يساعد على تنقية الدم ، و إبقائها خالية من العدوى أثناء فترة الرضاعة .


و أخيرا

، على الرغم من عدم وجود آثار جانبية للشرب مياه الليمون أثناء الرضاعة الطبيعية ، تحتاج إلى أن تكون حذرا بعض الشيء . تأكد من أن تبدأ مع خلط عصير ربع ليمونة في 12 أوقية من الماء ، ثم زيادة كمية عصير الليمون تدريجيا لضمان عدم وجود أي حساسية لديك أو لطفلك .