صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج

حضرت شركة بورجوارد الالمانية معرض دبي الدولي للسيارات السابق و كشفت خلاله عن السيارة بورجوارد BX5 2018 الجديدة ، السيارة تنتمي الى فئة مركبات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير بالشكل الرياضي لذلك فهي تستهدف فئة الشباب و من المفترض ان تبدأ عملية البيع الرسمي لها في دول الخليج خلال شهر ديسمبر الحالي و بذلك تكون الشركة قد اصدرت اولى مركباتها في السواق الخليجي .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج

لمن لا يعرف شركة بورجوارد فهsdsdي شركة المانية قديمة لانتاج السيارات الفاخرة و توقف انتاجها خلال عام 1961 و عادت من جديد خلال عام 2016 بالسيارة الاكبر حجما

بورجوارد BX7

، و لكن العودة هذه المرة لم تكن منفردة و انما دخلت في مشاركة مع احدى الشركات الصينية المتخصصة في مجال السيارات .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج


تصميم بورجوارد BX5 2018 :


فهمت شركة بورجواد احتياجات السوق جيدا لذلك عملت على اصدار نسخة رياضية بحجم صغير و هي الاكثر طلبا في مختلف الاسواق بالاضافة الى وجود العديد من الوسائل التكنولوجية التي يحبث عنها الشباب ، نبدأ بالتصميم و نرى ان السيارة حصلت على شبك امامي جديد و كبير يحتوي على عدد من الشرائح العمودية و يحيط بها اطار من الكروم اللامع .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج

متصل مع الشبك الامامي المصابيح ذات التصميم المستطيلي و التي تحتوي على لمبات ليد و في اسفل المصد يوجد فتحة تهوية صغيرة الحجم و مصابيح ضباب على طرفي المصد و الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 18 بوصة ، ومن الجهة الخلفية يمكننا تشبيهها بالسيارة بورش كايين و لكنها اكبر حجما مع الاسطبات ذات التصميم المستطيلي و العريض و الجناخ الخلفي و مصابيح الضباب الخلفية .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج


داخلية بورجوارد BX5 2018 :


داخلية السيارة مدهشة حقا ، فقد اعتمدت الشركة الامامية على الرقي و البساطة و نلاحظ ذلك في تصميم الشاشة البارزة عن التابلوه الامامي و تصميم عدادات السرعة الدائرية و شاشة المعلومات ذات الحجم الصغير كما يوجد فتحة سقف بانوراما ، و الكونسول الوسطي يحتوي على العديد من الازرار و موضع للاكواب ، في حين المقاعد ذات تصميم تقليدي عليها غطاء جلدي فاخر .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج


وسائل تكنولويجة في بورجوارد BX5 2018 :


من اهم التقنيات في هذه السيارة هو توافر تطبيق للهواتف الذكية خاصة بالسيارة يمكنك من التعرف على مؤشر الوقود و مؤشر الزيت و معدل ضغط الاطارات و مواعيد الصيانة التالية كما يمكنك من بعيد من فتح و غلق السيارة و ايضا تتبع حركات لمنع محاولات السرقة ، الدركسون متعدد الاغراض للتحكم في المسجل و خاصية البلوتوث للرد على الهاتف .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج

يمكنك البط بين شاشة السيارة و الهاتف الذكي و يمكنك ايضا التحكم فيها من خلال ايمائات اليد و الاصابع كما يمكنك برمجتها بالوضع الذي تريده .


صور و سعر بورجوارد BX5 2018 في الخليج


مواصفات محرك بورجوارد BX5 2018 :


المحرك سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 190 حصان عند عدد لفات 5500 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 280 نيوتن متر عند عدد لفات 1750-5000 لفة في الدقيقة و تبلغ السرعة القصوى للسيارة محددة الكترونيا 190 كم / ساعة .


سعر بورجوارد BX5 2018 :


السيارة حاليا متوفرة في دولة الامارات العربية و سعرها هناك يبدأ من 75,000 درهم و هو ما يعادل 76,400 ريال سعودي تقريبا .