أسرع ثلاث طرق للتخلص من بقع الملابس

ازالة البقع تكون أسهل إذا تم إزالتها فورا، ولكن لا يمكن التخلص من الملابس المتسخة، ويعتبر الفرك بالكلور، واستخدام مزيلات البقع والمطهرات من أفضل الطرق للتخلص من

البقع

اغسل ملابسك بطريقة عادية وتخلص من أي بقع متبقية وبمجرد أن تختفي البقع قم بتجفيفها، بعد ذلك سوف تبدو ملابسك جديدة ومنتعشة مرة أخرى.


الطريقة الأولى



علاج البقع عن طريق الفرك بالكلور


١- ضع الملابس المتسخة في المجمد الخاص بالثلاجة لمدة بضع دقائق، ولكنك تحتاج الى هذه الخطوة اذا كان لديك كتلة من الأوساخ على ملابسك فالبقع لن يتم التخلص منها الا اذا وضعت في الفريزر، ضع ملابسك في الفريزر أو ضع على البقع كتلة من الثلج وبعد دقائق قليلة سوف تصبح صلبة .

٢- قم بكشط الأوساخ بالسكينة، يمكنك استخدام سكين حتى تتجنب جرح اصبعك، أو قطع القماش، وامسك السكين بطريقة مستوى وعكس اتجاه ألياف القماش قم بكشط الاوساخ ويجب الحذر عند استخدام السكين؛ فالاوساخ المجمدة سوف تكون جافة ويمكن التخلص منها بسهولة لذلك لن يكون هناك حاجة للكشط بقوة.

٣- يمكن سكب كمية من الكلور على منشفة بلل قطعة من القماش القديمة أو فوطة يد أو  كرة قطنية بقليل من الكلور، ويمكن الحصول على الكلور من اي مر المساحيق  أو أي متجر عام ، واذا لم تستطيع الحصول على الكلور يمكن استخدام مطهر الأيدي أو أي منظف للشعر كبديل، وفيما يتعلق بالجلود يمكن استخدام الصابون الخاص بتنظيف جلد الحصان أو القليل من زبدة الفول السوداني سوف يقوم بالعرض بدون أي أضرار للجلد .

٤- يمكن فرك القليل من الكلور بطريقة خفيفة على البقعة، أو تفرط البقع بالقماش المبللة بالكلور أو بالأصابع  أو بأي فرشاه  أسنان قديمة.

٥- يمكن تكرار هذه الطريقة عند الحاجة وسوف ترى الكلور يفتتح البقع فورا، بالنسبة البقع الكبيرة سوف تحتاج إلى المزيد من الكلور او يمكن استخدام القماش مرة أخرى.

٦- يتم غسل الملابس بالطريقة العادية ويمكن وضعها في الغسالة باستخدام مطهر الملابس العادي، ويمكن الاستعانة بالماء الساخن للحصول على نتائج أفضل ولكن يجب ان يكون درجة حرارة الماء مناسبة لنوع القماش ويمكن معرفة درجة الماء المناسبة من خلال الانترنت او من خلال ملصق على الملابس.


الطريقة الثانية



استخدام المزيلات والمبيضات


١- قم  بمعالجة البقع باستخدام مزيلات البقع فمزيلات البقع لديها القدرة على  تفتيت البقع وأيضا يمكن الاستعانة بمسحوق الملابس اليومي ضع مسحوق تفتيت البقع على قطعة قماش قطنية وقم بفرك البقع حتى تختفي.

٢- تنقع البقع في المسحوق لمدة ٢٠ دقيقة وتفرك بالأصابع أو بفرشاة أسنان تترك البقع لتجف في  مكان جيد التهوية لمدة ٢٠ دقيقة على الأقل حتى يكون هناك وقت كافي للمسحوق لكي يخفف البقع الجافة التي يصعب التخلص منها.

٣- تغسل الملابس على على درجة ممكنة للحرارة، وتعتمد درجة الحرارة على نوعية الخيوط الخاصة بالقماش التي يتم غسلها  معظم الملابس يتم غسلها بالماء الدافئ وفي الغالب يكون كافي جدا للتخلص من البقع ولكن الملابس الرقيقة والملابس ذات الألوان الغامقة يتم غسلها بالماء البارد باستخدام غسالة الملابس او باليد.

٤- استخدم المبيض للتخلص من

البقع الصعبة

كما يمكن استخدام كما يمكن استخدام الكلور المبيض وهو آمن في الاستخدام مع  الملابس القطنية أو المصنوعة من القطن  المخلوط بالالياف الصناعية . ويجب قراءة ملصق التحذيرات حتى لا يتم إضرار الملابس.

٥- لا يجب وضع الملابس التي تحتوي على بقع في الغسالة وترك البقع لتجف قبل التخلص من البقع لأن ذلك سوف يصعب مهمة التخلص منها وخاصة اذا تم استخدام الحرارة لذلك يجب فرك البقع بالمزيلات مرة او اثنين حتى يتم التخلص منها تماما.


الطريقة الثالثة



التنظيف باستخدام المطهرات البودرة


١- يخلط كميات متساوية من المطهر البودرة مع الماء حيث يتم وضع المطهر بودر مع كمية متساوية من الماء في وعاء صغير ويتم إضافتها على البقعة ويمكن استخدام ملعقة شاي لخلط المسحوق مع الماء حتى يصبح مثل المعجون.

٢- يفرد معجون المسحوق على البقعة باستخدام ملعقة أو أي شئ  اخر مثل الاسفنج او قطعة قماش.

٣- تنقع البقعة في  المسحوق مدة ٣٠ دقيقة حتى يقوم بتفتيت البقع اذا كان المسحوق لا يحتوي على مبيضات فلن يدمر القماش.

٤- تغسل الملابس بالماء الدافئ ويمكن وضعها في الغسالة واستخدام الدورة العادية ولكو يفضل استخدام الماء الدافئ إذا كان مناسبا لنوعية القماش وبهذا يتم التخلص من البقع نهائيا.