حساسية الفوط الصحية وكيفية علاجها

الدورة الشهرية تعد من بين أكثر الفترات صعوبة التي تمر على المرأة نظرا لما تعاني منه المرأة من التعب والألم وتواجه المرأة خلال تلك الفترة العديد من الالتهابات نظرا لغزارة الطمث خلال الأيام الأولى من نزول الدورة الشهرية كما أن الفوط الصحية عليها عامل كبير في زيادة تلك الالتهابات نظرا لكون العديد من تلك

الفوط الصحية

تحتوي على البلاستيك والروائح العطرية وغيرها من الأشياء التي تتسبب في التهابات المنطقة الحساسة.


علاج الالتهابات الناتجة عن الفوط الصحية :


يمكنكم من خلال الخطوات التالية من سهولة العمل على تجنب حدوث تهيج أو

التهابات المنطقة الحساسة

نتيجة لاستخدام الفوط الصحية.


1-  العمل على تغييرها بشكل مستمر :


لابد أن تقوم المرأة  بتغيير الفوط الصحية كل فترة وينصح الأطباء بضرورة أن يتم العمل على تغيير الفوط الصحية كل 4 ساعات حتى يتجنب حدوث الطفح الجلدي مما يتسبب في الالتهابات بشكل كبير.


2- أستخدام الفوط الصحية الجيدة :


لابد من اختيار النوع المناسب لها من الفوط الصحية ويؤكد الخبراء أن الفوط الصحية القطنية هي الأكثر أمان من حيث الاستخدام فلابد من أستخدام الفوط الصحية التي لا تحتوي على البلاستيك حيث أن تلك النوعية من الفوط الصحية من شأنها حدوث مشاكل في الجلد بشكل كبير.




3-  ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة :


حيث أن ارتداء الملابس الضيقة حول المنطقة الحساسة خاصة خلال فترة

الطمث

الأولى من شأنه إحداث المزيد من التعرق وبالتالي حدوث التهابات كثيرة في تلك المنطقة والأصح أن ترتدي السيدة الملابس الواسعة الفضفاضة بشكل كبير لتجنب حدوث تعرق في تلك المنطقة.


4-  اللجوء لبودرة التلج :


بودرة التلج من بين الأشياء الهامة والفعالة في تلك الحالة حيث تعمل بودرة التلج على بقاء المنطقة الحساسة نظيفة وغير قابلة للتعرق بشكل كبير وبناء عليه لن ينتج أي نوع من أنواع الاحتكاك بين الفوط الصحية والجلد وبالتالي لن يحدث أي نوع من أنواع

الطفح الجلدي

الذي يتسبب في الالتهابات.


5-  تنظيف المنطقة الحساسة :


لابد من العمل على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل مستمر على أن يتم تنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف مع بقاء الأعضاء التناسلية نظيفة بشكل جيد للعمل على تجنب حدوث

الحساسية الجلدية

.




6-  الراحة الكافية :


في حالة تعرض الجلد لنوع من أنواع الحساسية فلابد على المرأة أن تأخذ قسط كافي من الراحة بشكل كافي حتى يتمكن جهاز المناعة من الرجوع لما كان عليه وتجنب فترة الاحتكاك على أن يتم تغيير الفوط الصحية مرة كل 4 ساعات.


7- اللجوء للمناديل المبللة :


يمكنكم اللجوء للمناديل المبللة من أجل تخفيف الالتهابات التي تظهر على المنطقة الحساسة بشكل كبير على شرط أن لا تكون تلك المناديل تحتوي على المواد التي تساعد في تهييج الجلد والتي من بينها الكحول وغيره.


8-  الزيوت :


في المطلق من أفضل المهدئات التي توضع على الجلد خلال حالة تهيجه أو الحساسية هو تطبيق

جوز الهند

على الجلد حيث يتم دهن تلك المنطقة بزيت جوز الهند أو المنطقة المصابة وتترك لفترة حتى تجف ويمتصها الجلد ليصبح رطبا.


9-  الكريمات المطهرة :


من الممكن اللجوء لاستخدام الكريمات المطهرة بشكل كبير حتى تتمكن من تقليل الاحتكاك في تلك المنطقة بشكل كبير مع تغيير الفوطة الصحية ولكن بشرط أن لا يتم الإكثار من استخدام تلك الكريمات والمطهرات لفترة طويلة إلا من خلال استشارة الطبيب.


10- الرجوع للطبيب :


في حالة إن كانت الحساسية لازالت متواجدة فلابد من الرجوع إلى الطبيب المعالج على الفور لتجنب حدوث المضاعفات.