فوائد اللوز لمرضى السكري

فوري7 نوفمبر 2023
فوائد اللوز لمرضى السكري

اللوز ذو حجم صغير ، ولكن هذه المكسرات تحتوي على قيمة غذائية كبيرة ، فهي مصدر ممتاز للعديد من الفيتامينات والمعادن، بما في ذلك

فيتامين (هـ)

والمنغنيز كما أنها مصدر جيد لما يلي:

– بروتين

– ألياف

– نحاس

– الريبوفلافين

– الكالسيوم

وقال أوشيا كوشنباخ، ماجستير في إدارة الأعمال ، وهو اختصاصي تغذية ومستشار في بوسطن “اللوز واحد من أعلى مصادر البروتين بين جميع انواع  المكسرات المختلفة “


هل اللوز مفيد للأشخاص المصابين بمرض السكري؟ :

اللوز مفيد من الناحية التغذوية لمعظم الناس ، وهو جيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض

السكري

، وقال أوشيه – كوشنباخ : “أظهرت الأبحاث أن اللوز قد يقلل من ارتفاع الجلوكوز (سكر الدم) ومستويات الانسولين بعد الوجبات”.

في دراسة أجريت عام 2011 ، وجد الباحثون أن استهلاك 2 أوقية من اللوز اي ما يعادل 45 حبة من اللوز يساعد في انخفاض مستويات الانسولين في تحاليل نسبة السكر في الدم اثناء صيام المريض ، المفتاح في هذه الدراسة هو أن المشاركين قاموا بخفض نسبة

السعرات الحرارية

لديهم بما يكفي لاستيعاب إضافة اللوز بحيث لا يتم استهلاك أي سعرات حرارية إضافية ، ووجدت دراسة أجريت عام 2010 أن تناول اللوز قد يساعد على زيادة حساسية الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري.


اللوز والماغنيسيوم :

يحتوي اللوز على نسبة عالية من المغنيسيوم. وقد أشارت الدراسات التجريبية إلى أن تناول المغنيسيوم الغذائي قد يقلل من خطر إصابة الشخص بمرض السكري من النوع الثاني ، و في دراسة أجريت عام 2012 وجد الباحثون أن ارتفاع مستويات السكر في الدم على المدى الطويل قد يسبب فقدان المغنيسيوم عن طريق البول ، وبسبب هذا قد يكون الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم .


اللوز و القلب :


اللوز

قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، هذا أمر مهم بالنسبة للأشخاص المصابين بمرض السكري ووفقا لاتحاد القلب العالمي ، فإن الأشخاص المصابين بمرض السكري هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب ، حيث يقول أوشيه كوشنباخ : “اللوز به نسبة مرتفعة من الدهون الغير مشبعة، وهو نفس نوع الدهون التي نسمعها في كثير من الأحيان مرتبطة بزيت الزيتون من أجل فوائده الصحية القلبية” ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية ، تؤكد ان الأونصة من اللوز تحتوي على ما يقرب من 9 جرامات من الدهون الأحادية غير المشبعة.

المكسرات هي وجبة خفيفة عالية السعرات الحرارية، ولكنها لا تسهم في زيادة الوزن في حالة تناولها بشكل معتدل ، فهي وجبة صحية تحتوي على الدهون الصحية، و تترك لك الشعور بالارتياح.


كمية اللوز الذي يجب أن أكله؟

بكمية صغيرة من اللوز يمكنها ان تمنحك شعور بالامتلاء ، لذلك حاول الالتزام بتناول 1 أونصة، أي حوالي 23 لوزة وذلك وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، حيث ان 1 أونصة من اللوز يحتوي على:

– 164 سعرة حرارية

– 6 جرامات من البروتين

– 3.5 جرام من الألياف الغذائية

و لتجنب تناول الطعام الذي لا فائدة منه، حاول تقسيم اللوز الخاص بك في حاويات صغيرة أو أكياس بلاستيكية كما تقوم بعض الشركات ببيع اللوز في اكياس صغيرة و يتم تقديمها بشكل فردي من أجل تسهيل تناوله و توفير الكمية الصحية من اللوز فقط دون تناول كميات زائدة قد تضرك .


إضافة اللوز إلى حميتك :

يتوفر الان انواع متعددة من منتجات اللوز، مثل حليب اللوز، واللوز ذو النكهات المختلفة و زبدة اللوز، وأكثر من ذلك ، فعند اختيار منتج اللوز، يجب ان تقرأ نسب التغذية ، و كن حذرا من الصوديوم والسكر الذي يمكن أن يأتي من بعض المنكهات ، و أيضا احترس من الكربوهيدرات والسكر الموجود في الشوكولاته التي تغطي المكسرات.


وجبة افطار :

لتناول وجبة الإفطار، حاول اضافة اللوز المفروم أو الحبيبات على دقيق

الشوفان

، والتي لها فوائد إضافية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، كما يمكنك توزيع زبدة اللوز على قطعة من الخبز المحمص أو اضافة ملعقة كبيرة إلى عصير الصباح.


وجبات خفيفة :

إذا كنت تبحث عن تناول وجبة خفيفة، يمكنك إضافة اللوز الكامل الى الفاكهة الطازجة المفضلة لديك ، فاللوز أيضا يمكن تناوله منفرداً فله طعم لذيذ .


الغداء والعشاء :

اضافة زبدة اللوز على


الخبز المحمص كامل الحبوب الذي يحتوي على نسبة عالية من الألياف و شرائح التفاح هي خيارات صحية لوجبة صغيرة او كبيرة ، لتناول الغداء او العشاء، يمكن بسهولة إضافة اللوز إلى عدد من المقبلات كما يمكن رشها على السلطات ، أو على الخضروات المطبوخة ، كما هو الحال في الفاصوليا الخضراء ، و يمكنك اضافتها إلى الأرز أو غيرها من الأطباق الجانبية الحبوب.