الفيتامينات الموجودة في التين

ووالتين فاكهة لينة و حلوة ، لديها نكهة ممتعة و مميزة . تعد فاكهة التين جزء من نظام غذائي صحي و متوازن ، حيث يوفر التين العديد من العناصر الغذائية الأساسية . و التي تشمل هذه الفيتامينات B6 ، A ، K ، الثيامين ، و

حمض البانتوثنيك

، و كذلك الفيتامينات الأخرى بكميات صغيرة .


فيتامين B6


تحتوي حبتان كبيرتان من التين على 0.14 ملغ من فيتامين B6 ، أو ما يعادل 9 في المئة من الكمية الموصى بها يوميا لهذا الفيتامين . وهو فيتامين مهم لعملية التمثيل الغذائي لكلا من البروتين و الدهون و الامتصاص ، كما يساعد هذا الفيتامين أيضا في عملية تكوين خلايا الدم الحمراء الجديدة .


فيتامين A



فيتامين A

هو عنصر غذائي مهم لوظيفة العين المناسبة ، و يساعد على الحفاظ على صحة الجلد و الأظافر و الشعر ، و ذلك وفقا لمركز ماكينلي الصحي في جامعة إلينوي . و يوجد ما يقرب من 182 وحدة دولية ، أو 8 في المئة مما يحتاجه الفرد العادي في اليوم من فيتامين A في حبتين كبيرتين من التين .


الثيامين


يقول مركز ميريلاند الطبي ، أن

الثيامين

يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة داخل الجسم ، و هو مهم أيضا لوظيفة القلب و الأوعية الدموية و الجهاز العصبي المناسبة . توفر حصة التين (2 حبة تين كبيرتين ) حوالي 7 في المئة من الحاجة اليومية عند 0.08 ملغ من الثيامين .


فيتامين K


وفقا لمركز ماكينلي الطبي ، فإن

فيتامين K

يلعب دورا هاما في تخثر الدم الصحيح . و تشير قاعدة بيانات المواد الغذائية لوزارة الزراعة الأميركية إلى أن اثنين من التين كبير الحجم ، يحتويان على حوالي 6 ميكرو غرام من فيتامين K ، أو ما يعادل 6 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها .


حمض البانتوثنيك


حمض البانتوثينيك يلعب دورا هاما في إنتاج الطاقة داخل الجسم ، و في تشكيل بعض الهرمونات . تقدم اثنين من التين كبير الحجم حوالي 0.25 ملغ من هذا الفيتامين ، أو ما يعادل حوالي 5 في المئة من الاحتياجات اليومية الموصى بها من فيتامين B5 للبالغين .


الفيتامينات الأخرى


يحتوي التين أيضا على فيتامينات أخرى ، و لكن بكميات أقل . اثنين من التين كبير الحجم يحتويان على 2 في المئة من الاحتياجات اليومية المطلوبة من

فيتامين C

أو ما يعادل 2.5 ملغ . 4 ملغ من حمض الفوليك ، و 3 في المئة من متطلبات النياسين أو ما يعادل 0.5 ملغ ، و 4 في المئة من الريبوفلافين أو ما يعادل 0.06 ملغ من الريبوفلافين .


الفوائد الصحية الأخرى للتين :


– التين غني جدا بمضادات الأكسدة ، التي تقى من الكثير من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب و بعض أنواع السرطان .

– يساعد تناول التين في السيطرة على ضغط الدم ، و ذلك لمحتواه العالي من البوتاسيوم .

– يساعد تناول التين أيضا في الوقاية من

الامساك

، نظرا لمحتواه العالي من الألياف الغذائية .

– يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم .

– يساعد على تقوية العظام .

يساعد على إنقاص الوزن .