معتقدات خاطئة عن أنفلونزا الطيور

أنفلونزا الطيور هو أحد أنواع فيروسات الأنفلونزا ، و التي من الممكن أن تنتقل إلى الإنسان ، و قد تكون نتائجها مدمرة لبعض الأفراد ما لم يتم علاجها على النحو الصحيح .


أنفلونزا الطيور


أنفلونزا الطيور أحد أهم الأنواع الخاصة بمرض

الأنفلونزا

، و التي تصيب الطيور على وجه التحديد ، و من الممكن أن تنتقل للبشر عبر مخالطة الطيور المصابة ، و كذلك عن طريق استخدام مياه ملوثة بأنفلونزا الطيور و حتى الآن لم يثبت إمكانية إنتقال المرض عبر البشر .


معتقدات خاطئة عن أنفلونزا الطيور





تناول الدواجن و البيض المصاب يؤدي إلى الإصابة بأنفلونزا الطيور




اتفق كافة الخبراء و الباحثين حول أن تناول الدواجن و كذلك البيض لا يؤدي إلى الإصابة ب

أنفلونزا الطيور

، و ذلك بشرط أن تكون هذه الدواجن و البيض قد تم طهيها جيدا ، و ذلك لأن الحرارة تعمل على قتل الفيروس المسئول عن أنفلونزا الطيور ، مما يجعل كافة اللحوم الخاصة بالدواجن و بيضها آمن تماما للتناول ، و ذلك لأن الفيروس لا يمكنه أن يعيش في تلك البيئة الساخنة .


الأشخاص النباتيين في مأمن من الإصابة


هناك بعض الأشخاص يقولون أن الأشخاص النباتيين الذين لا يعتادون تناول اللحوم و المنتجات الحيوانية في مأمن من الإصابة بمثل هذه الفيروسات ، و هذا الكلام غير صحيح ، و ذلك لأن تناول مختلف

أنواع الدواجن

و المنتجات المصنعة منها آمنة تماما ، بشرط الطهي السليم ، هذا فضلا عن أن هناك عدد من الأشخاص ثبت إصابتهم بهذا الفيروس ، نتيجة تناول فواكه و خضراوات حاملة للفيروس ، بسبب غسلها بماء ملوث بالعدوى .


استخدام المضادات الحيوية للفيروسات العادية آمنة مع أنفلونزا الطيور


هناك الكثير من الأشخاص يظنوا أنهم عند إصابتهم بأنفلونزا الطيور يمكنهم تناول المضادات الحيوية ، و الخاصة بمختلف أنواع الفيروسات الأخرى ، في حين أنها غير قادرة على التصدي لمثل هذا النوع من الفيروسات ، و هناك آخرين يظنوا أنهم يمكنهم مخالطة المصابين بشرط تناول

المضادات الحيوية

قبلها ، و هذا الأمر سوف يؤدي إلى العديد من المضاعفات ، و لن يكون سدا للحماية .


أنفلونزا الطيور لا يمكن الإصابة بها إلا من الدواجن


أنفلونزا الطيور فيروس يمكنه إصابة مختلف أنواع الطيور و ليس الدواجن فحسب ، لذا فمن الممكن الإصابة بالعدوى نتيجة مخالطة أي نوع من أنواع الطيور المصابة ، أما عن فكرة إنتقاله عبر البشر ، فحتى الآن لم يتم تأكيدها .


أنفلونزا الطيور يؤدي


إلى نفوق الطيور


ليس شرطا للإصابة بالمرض أن تنفق الطيور ، فهناك العديد من الطيور المصابة لا تظهر عليها الأعراض من الأساس ، و على رأس هذه الطيور البرية المهاجرة ، لذا من الأفضل تجنب التعرض لمختلف أنواع الطيور ، وخصوصا في الأوقات التي تنتشر فيها العدوى .


من الممكن تناول لقاح أنفلونزا الطيور


أشاع العديد من الأشخاص في عدد من مختلف الدول التي ظهرت فيها عدوى أنفلونزا الطيور ، أن هناك بعض اللقاحات و التطعيمات ، يمكن تناولها لتجنب الإصابة بأنفلونزا الطيور ، و هذا الأمر غير حقيقي ، فحتى الآن لازالت عمليات البحث جارية ، حول تطوير لقاحات و تطعيمات تعمل على مقاومة الإصابة بأنفلونزا الطيور و الوقاية منه ، و حتى العقاقير التي يتم إعطائها للمريض المصاب ، فلا تزال حتى الآن مجالا للبحث .