10 فوائد لتناول بياض البيض يوميا

يعتبر البيض من أفضل مصادر البروتين المتاحة ، وبعيدا عن البروتين فالبيض يحتوي على 81 من الفيتامينات والمعادن المختلفة ، كما يحتوي على بعض المغذيات المصغرة مثل الكولين ، اللوتين و الزياكسانثين .

ويعد بياض البيض من الأطعمة متعددة الإستخدامات ويمكن طهيها بطرق مختلفة ، كما أن

بياض البيض

تحديدا يقدم العديد من المنافع الصحية ، لذلك ينبغي إضافته بإنتظام إلى النظام الغذائي ، فيحتوى على ما يعادل نصف كمية البروتين الموجود في البيض الكاملة .

كما أن بياض البيض أيضا مصدر جيد للريبوفلان والسللينيوم ، ويحتوي على 54 مجم من

البوتاسيوم

، 55 مجم من الصوديوم ، وهو غذاء منخفض السعرات الحرارية فيحتوي على 17 سعرة حرارية فقط ولا يحتوي على أي دهون مشبعة أو كوليسترول .

بالإضافة إلى ذلك بياض البيض مناسب لجميع الأشخاص ، بما فيهم مرضى السكري  والذين يعانون من أمراض القلب ، فلا يحتوي على الطعم الجيد فقط ، بل أنه غني بالعناصر الغذائية أيضا .


المنافع الصحية لتناول بياض البيض يوميا :



1- يساعد على الحمل الصحي :

فبياض بيضة واحدة يعادل 4 جم من البروتين ، والمرأة الحامل التي تستهلكه خلال فترة الحمل يكون لديها طاقة ولا تشعر بالتعب كالمعتاد ، كما يساعد على حماية الجنين من

الولادة المبكرة

أو نقص الوزن الطبيعي عند الولادة .


2- يعزز الشعور بالشبع :

إن الحصول على بيضة كاملة مسلوقة على الفطور ، يساعد المعدة على الشبع حتى وقت الغداء ، لأنها تحتوى على نسبة عالية من البروتين ، مما يعطي الشعور بالشبع وعدم تناول وجبات زائدة أو الرغبة في تناول أطعمة غير صحية .


3- بناء العضلات :

يعد

البروتين

من العناصر الضرورية لبناء عضلات قوية ، ويمكن الحصول عليه عن طريق تناول بياض البيض ، وإذا كنت شخص يمارس الرياضة بإنتظام ، إذن ينبغي تناول بياض البيض بعد التمرين لأنه يعمل على زيادة الكتلة العضلية .


4- جيد للأعصاب ووظائف الدماغ :

يحتوي بياض البيض على الكولين ، المغذيات المصغرة ، التي تساعد في عملية المثيلة ، التي تستهدف إنتاج DNA ، وبياض البيض يدعم الأعصاب ووظائف الدماغ ويساعد على تنقية الجسم من السموم .


5- يحتوي على الفيتامينات :

يحتوي بياض البيض على كمية هائلة من الريبوفلان ، الضروري لمنع بعض الحالات مثل إعتام عدسة العين والصداع النصفي ، كما يساعد على الوقاية من النوبة القلبية ، الخرف ومشاكل العظام .


6- خالي من الكوليسترول :

يحتوي بياض البيض على صفر من

الكوليسترول

، فإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك أضف الكثير من بياض البيض إلى نظامك الغذائي ، وأكد الخبراء على أن بياض البيض يعتبر حلا غذائيا لكثير من المشاكل الصحية مثل الكوليسترول ، الدهون والسعرات الحرارية .


7- يحسن صحة البشرة :

يحتوي البيض على

الكولاجين

الموجود خارج بياض البيض ، فإذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة صحية أضيفي بياض البيض إلى نظامك الغذائي ، يساعد ذلك على الوقاية من التجاعيد ويمد البشرة بالمواد الغذائية اللازمة لها .


8- يقلل الشعور بالتعب :

يحتوي بياض البيض على العديد من المعادن الأساسية التي تقدم العديد من المنافع الصحية للجسم ، فتناول بياض بيضة يزيل الشعور بالتعب والإجهاد .


9- يدعم مستوى الكهرباء بالجسم :

يستطيع بياض البيض توفير كمية الكهرباء اللازمة للجسم ، مما يساعد العضلات على تأدية وظائفها الطبيعية ، يقي من الإصابة بالسكتات وأمراض القلب ، كما يحمي الخلايا عن طريق توازن السوائل داخل الجسم .


10- يقلل ضغط الدم :

يساعد بياض البيض على خفض مستوى

ضغط الدم

، لأنه يحتوي على مكون بروتيني يسمى RVPSL ، الذي يعرف بقدرته على خفض ضغط الدم والحفاظ على المعدلات الطبيعية له .