أسرار لا تعرفها عن الأفوكادو

فوري7 نوفمبر 2023
أسرار لا تعرفها عن الأفوكادو

الأفوكادو نوع  فريد من الفاكهة يتكون من الكربوهيدرات ولكنه يحتوي نسبة عالية من الدهون الصحية ، كما تقدم حوالي 20 نوع من الفيتامينات والمعادن في كل حصة ، وتشمل البوتاسيوم ، اللوتين والفولات .

ويعتبر

الأفوكادو

مصدر جيد لفيتامينات ب ، الذي يساعد على محاربة الأمراض والعدوى ، كما يوفر الفيتامينات الأخرى مثل فيتامين ج وه ، بالإضافة إلى المواد الكيميائية النباتية التي تساعد على الوقاية من السرطان .

كما أنه منخفض السكر ويحتوي على الألياف ، التي تساعد المعدة على الإمتلاء لفترة طويلة ، فالأفوكادو فاكهة منتشرة في المطاعم حيث تم دمجها تدريجيا في قوائم الأطباق .

فالأفوكادو متعدد الوصفات والإستخدامات ويمكن طهيه بطرق متعددة ، مثل إضافته إلى السلطة ، العصائر ، البراونيز ، الغواكامول والشطائر .


أشياء لا تعرفها عن فاكهة الأفوكادو :



1- صديق الحساسية :

يمكن تقديم الأفوكادو في عدة صور بداية من الغموس وحتى الشطائر ، وهو من الفواكه الخالية من الحليب ، فيعتبرصديق النباتيين ، فيمكنهم إضافته إلى نظامهم الغذائي ، كما أنه خالي من

الجلوتين

مما يجعله طعام مثالي للأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الحساسية .


2- عالي الألياف :

الأفوكادو مليء بالألياف التي تساعد الأطفال والبالغين في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، فتحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على حوالي 10 جرامات من الألياف ، وهي أكثر من الموجودة في شريحة من خبز

الحبوب الكاملة

.


3- مضاد للشيخوخة :

فالأفوكادو جيد للصحة البشرة ويحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات ، الأحماض الدهنية أوميجا3 والعناصر الغذائية الأخرى ، وهذه الفيتامينات والمعادن التي تساعد في الحصول على بشرة خالية من العيوب ، كما تمنحها النضارة والشباب ، وتحمي من

التجاعيد

وعلامات التقدم في العمر .


4- غني بالبوتاسيوم :

ليس الموز الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم فقط ، فالأفوكادو يعتبر مصدرا شائعا للبوتاسيوم ، والحقيقة أنه يحتوي على ضعف نسبة البوتاسيوم الموجودة في الموز .


5- يخفض الكوليسترول :

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن والسمنة ، فهذا يعني أن الأفوكادو واحدا من أفضل الفواكه المليئة بالدهون الأحادية الغير مشبعة ، والتي تساعد على تعزيز الكوليسترول الجيد ويخفض الكوليسترول الضار في الجسم ، مما يساعد على إنقاص الوزن


6- صديق للأطفال :

إذا انتقل الطفل من مرحلة

الرضاعة الطبيعية

إلى الأطعمة الصلبة ، فيمكن تقديم بعض الأطعمة اللذيذة مثل الأفوكادو له ، فهو فاكهة ناعمة مما يجعلها سهلة المضغ ، ويمكن هرسها مع أنواع أخرى من الأطعمة ، لزيادة قيمتها الغذائية .


7- صحة الجسم :

يلعب الأفوكادو دور هام في وظائف الجسم ، فمضادات الأكسدة ، الأحماض الأمينية والزيوت الأساسية الموجودة في الأفوكادو تساعد في علاج حروق الشمس ، إصلاح تلف البشرة والشعر ، كما يساعد في الحفاظ على الأعضاء المختلفة في الجسم .


8- إمتصاص العناصر الغذائية الذائبة في الدهون :

يعتبر الأفوكادو من الفواكه التي تساعد على إمتصاص المواد الغذائية الذائبة في الدهون عند تناولها مع الأطعمة التي تحتوي على هذه المواد ، لذلك يمكن تناولها مع الطماطم لتعزز إمتصاص البيتاكاروتين .


9- متعدد الفيتامينات :

يمكن الإستغناء عن بعض الأدوية والمكملات الغذائية إذا تناولت الأفوكادو يوميا ، فيحتوي الأفوكادو على أنواع مختلفة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم .


10- منظم لسكر الدم :

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية التي تساعد على وقف

مقاومة الإنسولين

، حيث تنظم مستوى السكر في الدم بالمقارنة مع الفواكه الأخرى .


11- فاكهة عالية البروتين :

تحتوي الثمرة الواحدة من الأفوكادو على 4 جرام من البروتين ، وتعتبر من أعلى نسب البروتين الموجودة في الفواكه ، كما تحتوي على 18 نوع من الأحماض الأمينية ، لذلك تناوله يوميا يساعد في بناء عضلات الجسم .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى