فوائد صحية مفيدة من شرب مرقة الخضار

فوري7 نوفمبر 2023
فوائد صحية مفيدة من شرب مرقة الخضار

الخضروات ، تُعتبر من الأطعمة المغذية والصحية للجميع ، و تساعد على الصحة من خلال إمدادها بالكثير من العناصر الغذائية ، و مرقة الخضروات على وجه الخصوص ، تمد الجسد بالكثير من الفوائد ، بالإضافة إلى مذاقها الرائع .







مكونات مرقة


الخضر


اوات





من السهل جداً صناعة مرقة الخضراوات ، و ذلك عن طريق جمع بعض الشرائح من الخضار مثل

الجزر

، و الخضروات الخضراء ، و الثوم ، و البصل ، بالإضافة إلى بعض الطماطم ، و الملح ، و الفلفل ، لإضافة نكهات إضافية للمرقة ، ثم البدء بطهي كل ذلك معا ، و يأخد طهي المرقة حوالي ساعة واحدة ، ثم تُترك حتى تبرد تماماً ، و يتم وضعها في جرة ، و يُمكن الاحتفاظ بها لعدة أشهر .








أهمية وفوائد مرقة الخضراوات







-الخضراوات غنية بالألياف



الخضروات غنية بالألياف ، و من أجل ذلك ، فهي تُعتبر وسيلة جيدة لإدارة الجهاز الهضمي ، حيث تساعد على الوقاية من البواسير ، و المساعدة في

عملية الهضم

، و تساعد في وجود أمعاء صحية .


-مليئة بالعناصر الغذائية


تُساعد مرقة الخضراوات على توافر العناصر الغذائية بجسم الإنسان ، و تساعد أيضاً على تجنب نقص المغذيات أثناء نمو الأطفال ، و علاوة على ذلك ، فإنها تستطيع تحسين امتصاص المواد الغذائية داخل الجسم ، و بالتالي سوف يؤدي ذلك إلى تحسين وظيفة الدماغ ، في قدرته على أداء الأنشطة اليومية .



-الحفاظ على الجهاز الهضمي



الألياف وسيلة جيدة الإدارة الجهاز الهضمي بشكلٍ صحي ، و لذلك يمكن أن يساعد طحن الخضار في تحسين حركة الأمعاء المعوية ، و تخفيف و تيسير عملية الهضم ، و بالإضافة لذلك ، فإنه يساعد على تجنب مشاكل في الجهاز الهضمي و تجنب حرقة المعدة .



-فقدان الوزن



تساعد الألياف الموجودة بالخضراوات على تحسين الجهاز الهضمي ، من خلال الحفاظ على الوزن ، حيث تُساعد على تجنب كسب الدهون ، و تساعد على

انقاص الوزن

، و لذلك فإن الكثير من الأطباء ينصحون بإستخدام مرقة الخضراوات في عملية إنقاص الوزن ، حيث تُساعد في عملية حرق الدهون .



-الخضراوات مُضادة للأكسدة



مرقة الخضراوات تُعتبر مضاد جيد للأكسدة ، و تساعد أيضاً على تجنب علامات الشيخوخة في وقت مبكر ، مثل ظهور التجاعيد .



-الخضراوات مضادة للإلتهاب



يوجد فوائد صحية أخرى تنتج عن تناول مرقة الخضراوات ، حيث تُعتبر مُضاد جيد للإلتهاب ، و بإمكانها أن تُساعد في عملية تهدئة الإلتهاب مثل إلتهاب  الحلق والمعدة ، و علاوة على ذلك ، فإنها تساعد في تخفيف الألم الناتج عن الالتهاب .



-الخضراوات  تساعد على تقوية العظام



الخضراوات تحتوي على الكثير من المعادن ، و أهمها

الكالسيوم

، و بذلك فهي تساعد على قوة العظام ، حيث يمكن تجنب هشاشة العظام و كسورها عند تناولها ، و تساعد في عملية نمو العظام عند الأطفال .

صحيفة فوري