معلومات عن نشأة عروض خيول اتلانتك ( الخيول الغواصة )


مدينة أتلانتك سيتي :-

تقع مدينة أتلانتك سيتي في

ولاية نيو جيرسي

التي تقع في الولايات المتحدة ، تعتبر مدينة أتلانتك سيتي من المدن الأشهر في أقامت المسابقات للخيول ، حيث كانت مدينة أتلانتك سيتي تستقبل كل عام عروض القفز بالخيول والمسابقات ، ومن أغرب هذه العروض هي عروض الخيول الغواصة.


الخيول الغواصة:

الأمر يعود لقبل نصف قرن من الأن ، حيث كانت مدينة أتلانتك سيتي من المدن التي تعد موطنا لعروض الخيول ، ومن أغرب هذه العروض هي عرض الخيول الغواصه ، وتتمثل عروض الخيول الغواصه في أن يقوم الحصان بالقفز من على برج يبلغ ارتفاعه حوالي 12 مترا ويقفز في الماء ، ويعد الحصان الذي يفعل ذلك هو الأشجع والأقوى.

كانت هذه العروض والمسابقات تقوم في منطقة داخل مدينة أتلانتك سيتي وتدعى ستيل بير ، وكانت هذه المنطقة تسمح للخيول المشاركة في المسابقة أن تتدرب على الغطس طوال الأسبوع ، وكانت عروض الخيول الغواصه بمثابة المسابقة المهمة التي ينتظرها الجميع كل عام .


معلومات عن نشأة عروض خيول اتلانتك ( الخيول الغواصة )

يعود فكرة أقامة عروض ومسابقات

الخيول

الغواصة للطبيب ويليام فرانكك الذي كان يهوى الحيوانات ، وكان الطبيب قناص ماهر فقد كان يهوى الرماية  كما أنه اهتم بعروض الحيوانات ، وقد أتى الطبيب ويليام بفكرة الخيول الغواصة من ولاية تكساس.

وتعود قصة نشأة عروض الأحصنة الغواصة إلى عام 1881 ،  حيث كان الطبيب ويليام يعبر أحد الجسور وهو يركب أحد أحصنته في تكساس وفي وقت عبوره  أنهار الجسر ، وبعد نجاة الطبيب أتت له فكرة أن الخيول قادرة على الغطس فلماذا لا يتم أجراء مسابقات وعروض لهذا.

وعمل الطبيب ويليام على تدريب أولاده وزوجته على وتدريب أحصنتهم على الغطس ، وفي عام 1923 كون الطبيب فريق خاص به  وأصبح يقدموا عروض الخيول الغواصة في العديد من الدول المختلفة ، وفي عام 1927 تدهورت صحة الطبيب بسبب غرق حصانه في أحد العروض وأدى ذلك لوفاة الطبيب .

وبعد وفاة الطبيب تولى أبنه قيادة الفريق ، وفي عام 1928 وصلت عروض الخيول الغواصة إلى مدينة أتلانتك سيتي وتم اتخاذ منطقة ستيل بير تحديدا لإقامة العروض سنويا .




الإصابات الناتجة عن عروض الخيول الغواصة :-


قد سجلت الإحصائيات التي قامت أن الأحصنة التي تشارك في عروض الخيول الغواصة لم يذكر ان أصاب أيا من الأحصنة بأي إصابة أو أي أذى ، أما هذا الأمر لم ينطبق على أصحاب الخيول فقد ظهرت إصابات عديدة لراكبي الخيول وكان جميعها تنحصر بين الإصابة بكسور في العظام أو رضوض.


معلومات عن نشأة عروض خيول اتلانتك ( الخيول الغواصة )

ويوجد العديد من القصص التي تروي أشهر الإصابات التي حدثت بسبب عروض الخيول الغواصة ، ومن أشهر تلك الإصابات هي إصابة سونورا التي انضمت لفريق الطبيب ويليام وذلك في عام 1923 وكانت تبلغ من العمر حينها 15 عام ، وفي عام 1931 وأثناء قيامها بالعرض توازنها أختل أثناء القفز مما أدى إلى نزولها في الماء بشكل خاطئ ، نتج عن ذلك اصطدام وجهها بسطح الماء ، وهذا الامر نتج عنه ضرر في شبكية العين أدى إلى أصابتها بالعمى.

وبالرغم من إصابة سونورا بالعمى لم تتوقف عن ركوب الخيل ولم تتوقف عن عروض الخيول الغواصة ، وهذا جعل منها بطلة وقصة ألهام للعديد ، كما أن أسمها أحتل العديد من المجلات والصحف ، واستمرت سونورا في أداء عروض الخيول الغواصة لمدة 11 سنة .

وفي عام 1991 قامت شركة ديزني لإنتاج بإنتاج فليم يروي قصة سونورا ، وقالت سونورا في لقاء لها مع مجلة نيويورك تايمز أن الفيلم كان يعكس الشجاعة التي كانت تتحلى بها أثناء ركوب الخيل ، وإضافة أن

ركوب الخيل

لا يتطلب منك الكثير الأمر يحتاج إلى التمسك الجيد بالحصان والراحة فقط.