أغرب الطقوس الهندية في الزواج

طقوس و مراسم الزواج تختلف من مكان لأخر ، أما عن اللهند فالطقوس تتسم بالغرابة حدا ما ، و ترجع هذه الطقوس لبعض الخلفيات الدينية و التراثية .


أغرب طقوس الزواج



ماسك الكركم


يعتبر

ماسك الكركم

في الهند احتفال قائم بذاته عند الزواج ، و يتم تقسيم الاحتفال على حفلين منفصلين لأهل العروس و أهل العريس ، بالنسبة للعريس يقوم شباب العائلة بالجري ورائه و يعملوا على تمزيق قميصه ، ثم يقوموا بدهن جسمه بمعجون الكركم الأصفر ، و تمنع العروس من دخول الحفل ، أما عن الأهل فينتقلوا للعروس لوضع الكركم على وجهها دون أن يراها العريس أيضا .




تحديد موعد الزفاف


بعد أن تتم الخطبة من بين الطقوس المعروفة هناك ، أن يقوم الأهل بالذهاب إلى رجال الدين بغرض تحديد موعد الزفاف ، و الذي يعتمد على الطالع الخاص بكلا العروسين ، فإن كان الطالع يحمل أمور سيئة يأمر رجال الدين في هذا الوقت بتأجيل حفل الزفاف ، ليتم اختيار موعد آخر يتناسب مع الطالع .




صباح يوم الزفاف


في صباح يوم الزفاف يذهب العريس إلى بيت العروس ممتطيا حصان ، و هذا الأمر بغرض عرض قوته و فروسيته على العروس ، و في هذا الوقت تكون العروس في انتظار العريس القادم لها من شرفة المنزل ، أما عن العريس فيسير أهله بجواره في شكل موكب مع الإنشاد بأجمل الأغاني الهندية و الرقصات الشعبية المعروفة ، أما عن الغريب في الأمر فإن من الطبيعي أن تخفي العروس وجهها ، إنما في الهند فالعريس هو من يخفي وجهه .


السير على النار


من بين التقاليد الغريبة التي يشتهر بها الهندوس في جنوب الهند على وجه التحديد ، عمل حفرة كبيرة من النار و يمشي عليها العريس بعد التقدم للخطبة ، و ذلك بغرض عرض قوته و حتى توافق عليه العروس ، و هذا التقليد يعتبر من أهم

العادات و التقاليد

المتبعة في تلك المنطقة .




يوم الحناء


و هذا اليوم هو آخر أيام العذوبية ، و يحتفل به الجميع في كافة أنحاء العالم ، و لكل ثقافة الأسم الذي تسميه لهذا اليوم ، أما عن الهند فيعرف باسم يوم الحناء ، و يتم تحديد هذا اليوم بحد أقصى قبل الزواج بيومين ، و في هذا اليوم تجتمع كافة النساء من أهل العريس و العروس ، و يقوموا بتخضيب كفيها و قدميها بالحناء ، و تقوم بارتداء ما يعرف باسم رداء الرصين طيلة الاحتفال .




يوم الراكاشات


و هذا اليوم يتم بعد انتهاء الزواج ، حيث تغادر العروس فيه منزل أبيها ، و يتم تسليمها لعريسها ، و هذا اليوم هو رابع أيام الاحتفال ، بعد ذلك يتم تحديد يوم آخر يعرف باسم يوم التشوتي ، هذا اليوم هو اليوم الذي تزور فيه العروس أهلها بعد الزواج ، و يتم عن طريق احتفالية بالعروسين .


عادات الاحتفال عند طائفة السيخ


و هذه الطائفة لديها بعض الأسس و التقاليد التي يمنع تماما الخروج عنها ، و التي تعتمد على الاتفاق بين كبار السن من عائلة كل من الشاب و الفتاة ، و ذلك لأن هذا الأمر هو الذي يحل عليهم بركة الآلهة ، و إذا غضب كبار العائلة عن الزيجة حلت لعنة الآلهة على العروسين ، و من أهم المميزات عند هذه الطائفة أنهم لا يعيرون اهتماما بالفروق الطبقية .




عادات الزواج عند الهندوس



الهندوس

لهم أفكار مختلفة تماما ، و من أهم هذه الأفكار أنهم يعتبروا العريس و العروس لازالوا أطفال ، لابد لهم من الانصياع وراء قرارات كبار العائلة ، و تتسم عاداتهم بالصرامة البالغة ، فمثلا يمنع تماما وجود فروق طبقية بين الطرفين ، و كذلك لابد من أن تحل موافقة الآلهة على هذه الزيجة عن طريق بعض الطقوس الغريبة .