أشهر الخرافات الشائعة عن أفريقيا

تحتل قارة أفريقيا المرتبة الثانية في المساحة بين قارات العالم ، ومع ذلك فإن الكثير من الناس يظنون أنها قارة غريبة من حيث العادات والتقاليد ومدى التطور بها ، ويشاع عنها الكثير من الأقاويل التي تكون في الحقيقة مجرد خرافات كاذبة .


أشهر الخرافات الشائعة عن أفريقيا :

– جميع الأفارقة لونهم أسود :


تعتبر هذه الخرافة من أكثر الخرافات الشائعة عن قارة أفريقيا ، والحقيقة أنه يوجد في

أفريقيا

العديد من الأشخاص من ذوي البشرة البيضاء الذين ينتشرون في الكثير من بلدان أفريقيا ، كما ينتشر في جنوب أفريقيا أجناس أخرى تشتمل الصينين و الهنود و الماليزيين .



أفريقيا دولة وليست قارة :


كما ذكرنا سابقاً إن أفريقيا هي ثاني أكبر قارة في العالم من حيث المساحة ، وهي تماثل

قارة أسيا

في عدد السكان ، فهما تأتيان في المرتبة الثانية من حيث حجم السكان على مستوى العالم ، حيث يعيش في أفريقيا حوالي 1 مليار نسمة ويوجد بها61 دولة مختلفة ، ولكن هناك الكثيرين من البشر الذين يعتقدون أن أفريقيا دولة وليست قارة .


– أفريقيا عبارة عن صحراء


:


يوجد عدد قليل من الصحارى في أفريقيا ومنها الصحراء الكبرى في الشمال و صحراء ناميب في جنوب غرب أفريقيا ، ومع ذلك فإن أجزاء كبيرة من القارة وعلى وجه الخصوص وسط أفريقيا تُعتبرغابات إستوائية مطيرة ، كما يوجد بها أيضاً بعض الجبال العاليات مثل جبل كليمنجارو الموجود في  تنزانيا ، وهي منطقة تشبه كثيراً المناطق القطبية ، ويوجد بها أيضاً  سهول السافانا وهي سهول تُشبه البراري، ولذلك فإن أفريقيا ليست مجرد صحراء كبيرة كما يعتقد البعض .


– الكثير من الأفارقة يمتلكون أكواخ


:


الكثير من البشر يظنون أن الأفارقة يعيشون في أكواخ من الطين و روث الحيوانات ، وبالتأكيد هذا الكلام خاطيء وبعيد تماماً عن الصحة لأن أفريقيا يُوجد بها مباني وبلاد وقري ومدن ، وكل مدينة مليئة بالعمران ، والذي جعل الناس يظنون ذلك هو أن هناك الكثير من القبائل الأفريقية مازالت تعيش في أكواخ ، ولكن الجزء الأكبر من أفريقيا  يعيشون في منازلٍ على الطراز الحديث ، كما يوجد في أفريقيا الكثير من ناطحات السحاب .


– المأكولات في أفريقيا غريبة وغير تقليدية


:


ليس كل الطعام في أفريقيا غريباً حيث تنتشر الكثير من المطاعم الشهيرة في العالم مثل

مطعم كنتاكي

و ماكدونالدز في العديد من البلدان في أفريقيا ، وهناك الكثير من المطاعم التي تقدم العصائر واللحم الفيليه و المأكولات بحرية والبيتزا والمكرونة والبرجر وغيرها من الأطعمة الشهيرة الأخرى ، ومن أشهر الوجبات العائلية في أفريقيا الشواء حيث أن الكثيرين من الناس في القرى والمناطق الريفية يصطادون طعامهم ، وقد  يأكلون الديدان مثل دودة موباني ، ولذلك يظن الناس أن أفريقيا تشتهر بالأكلات الغريبة .


– وفرة الحيوانات في أفريقيا :


هناك العديد من الحيوانات البرية في أفريقيا كما بقية القارات  بالضبط ، وتوضع هذه الحيوانات دائماً خارج المدن بسبب نقص الغذاء ،  حيث أن البيئة الصالحة لهم تُسمى بالمحمية الطبيعية ، ولذلك لا يوجد حيوانات برية تسير في الشارع في المدن والبلاد في أفريقيا ، ولكن هناك نوع من الحيوانات البرية الوحيدة التي توجد في كل مكان في أفريقيا وهي تُسمى بحيوانات السُرقاط .


– أفريقيا خالية من التكنولوجيا :


يظن الكثير من الناس أن افريقيا بلد متخلفة لا تواكب التطور ، وبالتالي يشعرون بالغرابة حين يعرفون أن الكثيرين يمتلكون أجهزة كمبيوتر ولاب توب وغيرها من الأجهزة الحديثة ، حيث أن أفريقيا شأنها شأن بقية القارات ، تمتلك كل شيء تقريباً ، كل مافي الأمر أن التطور ينتقل إليها بعد الدول الغربية ببضعة أشهر .


– جميع الأفارقة يتحدثون لغة مشتركة :


إن أفريقيا من أكثر القارات التي  يوجد بها مئات من اللغات المُختَلِفَة التي يتم التحدث بها ، و على سبيل المثال دولة ناميبيا يُوجد بها حوالي 20 لغة وطنية بما في ذلك الألمانية و الأفريكانية و الإنجليزية و البرتغالية ولغات هيمبا ، ناما، سان، كافانجو وغيرها ، وكل بلد في أفريقيا يُوجد بها خمس لغات على الأقل بالإضافة إلى اللغة المُشتركة .


– أفريقيا تمتلك القليل من الفنادق :


يوجد الكثير من الفنادق في دولة أفريقيا وعلى سبيل المثال يُوجد  372 من الفنادق في

جنوب أفريقيا

والكثير غيرها في القارة ، ومع ذلك يظن الناس أن أفريقيا خالية من الفنادق .