فوائد الكوسا أثناء الحمل

فوري6 نوفمبر 2023
فوائد الكوسا أثناء الحمل

تعتبر الكوسا خلال الحمل من بين البدائل الغذائية الأكثر صحة للنساء الحوامل . فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تعزز الحمل الصحي ، و التي توفر أيضا احتياجات طفلك المتنامي .


الكوسا

هي أحد الخضروات الشائعة جدا ، و هي من أكثر الخضروات المليئة بمختلف الفيتامينات و المعادن الحيوية ، و تتكون من العديد من المغذيات الدقيقة التي يتم استبعادها في مكملات فيتامين المجمعة ، و التي تعتبر حاسمة بالنسبة للمرأة الحامل .


الفوائد الصحية للكوسا خلال فترة الحمل


1- تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم:

الكالسيوم من أكثر المغذيات الضرورية خلال فترة الحمل . الكالسيوم ضروري لتطور عظام طفلك المتنامي ، و الحفاظ على صحة عظامك خلال هذه الفترة الحاسمة . و بصرف النظر عن نمو العظام ، و

الكالسيوم

هو أيضا مفيد لتطور الأسنان السليمة و اللثة ، كما يساعد في نقل المواد الغذائية في جميع أنحاء الجسم .


2- الكوسا مصدر ممتاز للمغنيسيوم:

المغنيسيوم هو معدن آخر موجود في الكوسا . فهو أيضا ضروري لتطوير العظام إلى جانب الكالسيوم . و بصرف النظر عن هذا ،

المغنيسيوم

هو أيضا مفيد لإطلاق الانزيمات في الجسم لهضم الغذاء .


3- الكوسا توفر كميات جيدة من الفوسفور:

الفسفور هو أحد المعادن الأساسية الأخرى الموجودة في الكوسا . الفسفور ضروري للعديد من وظائف الجسم . فهو يعزز الهضم الغذائي ،كما يساعد على التخلص من الشعور بالتعب أو الخدر . كما يلعب الفسفور دورا حاسما في تعزيز نمو

دماغ الجنين

.


4- تعزيز الجهاز المناعي من خلال فيتامين  C

: فيتامين C هو واحد من الفيتامينات الموجودة بوفرة في الكوسا .

فيتامين C

يلعب دورا حاسما في تعزيز جهاز المناعة ، و بالتالي الوقاية من العدوى التي قد تضر كلا من الأم و جنينها . كما يحفز إنتاج الكولاجين في كل من الأم و الجنين ، و هو بروتين هام لإصلاح و تطور الأنسجة .


5- تحتوي الكوسا أيضا على فيتامين B المركب:

فيتامينات B المعقدة تشمل فيتامين B-6 ،

الثيامين

، النياسين ، حمض الفوليك ، الخ موجودة بكميات صغيرة في الكوسا . في حين يعمل فيتامين B-6 لتنمية دماغ الجنين ، يعمل أيضا على تعزيز الجهاز المناعي و إنتاج الإنزيمات لعملية التمثيل الغذائي . الثيامين هو فيتامين مفيد أيضا لإنتاج الطاقة ، تشكيل طبقات المايلين الواقية حول الأعصاب ، و إنتاج الخلايا الحمراء . أما حمض الفوليك فهو من أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل ، فهو يحمي الجنين من التشوهات و العيوب الخلقية ، و خاصة عيوب الأنبوب العصبي .


6- سهولة الهضم و الوقاية من الأمساك:

ارتفاع محتوى الماء في الكوسا ، و الألياف الغذائية و كمية الكربوهيدرات و السكريات المنخفضة ، و عدم احتوائها على دهون يجعلها تمتص بسهولة ، كما تساعد على الهضم ، و تقي من الإمساك الذي يعد من أكثر المشاكل الشائعة خلال فترة الحمل .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى