رجيم الأناناس والكيوي

فوري6 نوفمبر 2023
رجيم الأناناس والكيوي


مشكلة الوزن الزائد :

– تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل الشائعة بين الكثير من الناس نظراً لتناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مما يؤدي إلى تراكم الدهون بصورة كبيرة ، و من ثم يزيد الوزن بصورة ملحوظة ،  و ينتج عن ذلك شكلاً غير مرغوب فيه ، و الجدير بالذكر أن العديد من الأشخاص يتبعون أنظمة غذائية مختلفة ، و التي قد تكون غير صحية في بعض الأحيان مما يشكل خطراً بالغاً على الصحة بشكل عام  ، فالرجيم الصحي هو الذي ينقص الوزن بصورة طبيعية دون التسبب بأي أذى للصحة.

من ناحية أخرى ، في ظل التقدم الطبي الذي نشهده في كافة الجوانب ، تم التوصل إلى العديد من الأنظمة الغذائية التي تسهم في إنقاص الوزن ، و في نفس الوقت تحافظ على الصحة ، و من أهم الأنظمة الغذائية هو نظام

الأناناس

، و الكيوي ، حيث ثبت علمياً أن هذا النظام الغذائي يسهم في إنقاص الوزن بصورة فعالة ، و سريعة ، و يُذكر أيضاً أن هناك الكثيرين يظنون أن ثمرة الأناناس ليس لها أي تأثير في عملية إنقاص الوزن ، و لكن الأمر ليس كذلك فهو يساعد على التقليل من الوزن بصورة فعالة ، و يسهم في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.


فوائد الكيوي والأناناس :-

لفاكهة الكيوي ، و الأناناس الكثير من الفوائد الصحية ، و من أبرز هذه الفوائد هو أنه يمكن لمن يعاني من مشاكل السمنة أن يستعين بهذا النوع من الرجيم لفوائده التي لا تُعد ، و لا تُحصى ، و هنا نقدم لكم بعض الفوائد التي يشتمل عليها رجيم الأناناس ، و

الكيوي

، و منها :-

1- يشتمل كلاً من الأناناس ، و الكيوي على نسبة لا بأس بها من الألياف اللازمة للجسم ، و التي من شأنها التقليل من شهية الفرد ، و بالتالي يشعر الفرد بالشبع لمدة طويلة للغاية من اليوم.

2- يمدان الجسم بالطاقة اللازمة التي نحتاج إليها طوال اليوم ، و ينصح كبار الأطباء بتناول عصير الكيوي ، و الأناناس بشكل دائم ، و ذلك لاحتوائهم على كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

3- يجدد من النشاط ، و يكافح الكسل ، و التعب.

4- يسهم الكيوي ، و الأناناس في التحكم في نسبة ارتفاع ضغط الدم فيخفضان من خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع.

5- يسهمان في الحد من نسبة

الكولسترول

في الدم ، و هو المتسبب في السمنة ، و ذلك لأن الكيوي ، و الأناناس يشتملان على نسبة لا بأس بها من الألياف.

6- يسهم في تطهير المعدة ، و يسهل من عملية هضم الطعام.

7- يشتمل الأناناس على الكثير من الفيتامينات الضرورية ، و التي نحتاج إليها بشكل يومي ، بالعلاوة إلى أنه يحتوي على الكثير من المعادن اللازمة ، و التي تلعب دوراً مهماً في حرق الدهون.

8- فاكهة الكيوي من الفواكه المفيدة جداً حيث ينصح كبار المتخصصين في تناولها ، فهي تحتوي على

فيتامين c

،  و هو الذي يقي من خطر الإصابة بمرض السرطان بالإضافة إلى أنه يخفض من خطر الإصابة بالكولسترول في الجسم.

9- يسهم الكيوي في تسريع عملية هضم الطعام ، و يقي من خطر الإصابة بالإمساك.

10- الأناناس والكيوي من الفواكه الرائعة حيث يشتمل الكيوي المقطع على 110 سعرة حرارية ، أما كوب الأناناس يحتوي على 82 سعره حرارية.


رجيم الأناناس والكيوي


لخسارة الوزن :-

1-

ينصح بتناول كيلو جرام من الأناناس ، و تقسيمه على مرحلتين يومياً ، و يرجى التأكد من اشتماله على السكريات ، و ذلك لأن السكريات تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن ، و ليس إنقاصه.

2- أما بالنسبة للكيوي فيمكن تناول ما عدده ثلاث حبات من هذه الثمرة ، و ذلك تحديداً أثناء فترة النهار مع الإكثار من تناول الماء .

و أخيراً ، نقدم لكم نصيحة يجب أخذها بعين الاعتبار ، و هي أن لا تتبع أي نظام غذائي دون الرجوع إلي الطبيب المسئول عن التغذية لأن إتباع الأنظمة الغذائية دون الرجوع إلى الأطباء يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة الفرد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى