6 فواكه قد تكون سبب في ضرر صحتك

فوري6 نوفمبر 2023
6 فواكه قد تكون سبب في ضرر صحتك

تعد الفاكهة من أكثر المواد الطبيعية التي ينصح بها الأطباء في الحالات المرضية وأثناء اتباع حمية غذائية لانقاص الوزن لأنها ليس لها أي آثار جانبية ومع ذلك هذا لا يعني أن عليك أن تخلط كل الفواكه معا، لأنه قد ثبت مؤخرا أن من خلال خلط أنواع مختلفه من الفواكه والخضروات، يمكنك الاضرار بشكل خطير لصحتك، فيوجد بعض تركيبات المواد الغذائية التي يجب تجنب تناولها.


6 فواكه قد تكون سبب في ضرر صحتك :


يؤكد خبراء التغذية أن تناول كل نوع من الفاكهة بمفرده سواء قطع أو عصائر أمر مفيد للغاية ويمنح الجسم العديد من الفيتامينات الهامة للنمو ولكن قد يرغب البعض في خلط بعض الفاكهة كتغيير للطعم أو المذاق المعتاد ولكن ثبت أن بعض الفاكهة لا تصلح في هذا الخلط نظرا لاتحاد بعض العناصر فينتج مواد ضارة للجسم ومن تلك الفاكهة ما يلي :


1- خلط بعض الفواكه والخضروات :


ينبغي ألا تجمع

الفواكه والخضروات

معا، لأن الفواكه غنيه بالسكر ومن الصعب هضمها، وتظل في معدتك لفتره أطول من الزمن، وبهذا يحدث تفاعل يسبب الهياج بالمعدة ويتم تكوين بعض السموم، هذه السموم يمكن أن تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي والاحساس بالصداع وغيرها من المشكلات الصحية الخطيرة.


2- خليط الموز والجوافة :


يعد مزيج الموز و

الجوافة

أكثر مسببات الداء الحمضي وهذا بسبب مزج عناصر في تلك الفاكهة معا، وهذا قد يجعلك تعاني من آلام في البطن والدوخة والتعب والصداع والارتباك وزيادة معدل نبضات القلب.


3- خليط الموز والحلوى :


بصرف النظر عن كونها صعبه جدا لهضم فهذا المزيج يحفز إنتاج السموم في الجسم والتي سوف تبطء نمو عقل البالغين، وفي حالة الرضع يمكن أن تكون مميته.


4- خليط البرتقال والجزر :


على الرغم من أن هذه التركيبة هي شعبيه جدا في العديد من المتاجر، فإنه يمكن أن تكون مسئولة عن التسبب في حمض الجزر، وقد ذكر بعض الباحثين أيضا أن مزيج من البرتقال و

الجزر

يسبب تلف الكلى وغيرها من الأعضاء الخاصة بالجهاز البولي.


5- خليط البابايا والليمون :


في حالات استهلاك البابايا والليمون معا، فأنت تتعرض لخطر الإصابة بفقر الدم وعدم توازن نسبة الهيموجلوبين في الدم، والجمع بين هذين الفاكهتين الاستوائيتين خطير بشكل خاص بالنسبة للأطفال.


6- خليط الأناناس واللبن :


نبات الأناناس غني بمركب

البروميلين

، وفي حالة مزج هذا المركب مع الحليب فإنه من الممكن أن يسبب الصداع الشديد وآلام حادة في البطن والتهابات بمناطق متفرقة من الجسم والاصابة بالإسهال والغثيان.

يعد من أهم الأمور التي يجب مراعاتها هو الاستفسار من الطبيب في حالات الأطفال سواء الرضع أو أكبر من ذلك وهذا حرصا على صحتهم وعدم تعرضهم لأي مشكلات صحية بل الاستفادة من الفيتامينات بتلك الفاكهة عوضا عن عدم توفرها ببعض الأطعمة الآخرى أو قلتها في لبن الرضاعة.

صحيفة فوري