قصة رسالة ” اهرب لقد اكتشفو امرنا ” للكاتب مارك توين

العالم الأمريكي مارك توين أحد من قدموا العديد من الإسهامات في الأدب الأمريكي ، و من بين هذه الإسهامات عدد من الكتب المميزة و الرائعة .


مارك توين


– يعتبر

مارك توين

أحد أهم الكتاب الأمريكيين ، و هذا العالم الذي قد ولد في الثلاثين من نوفمبر من عام 1835 ، في فلوريد و كان أحد سبعة أطفال ولدوا لجين و كان أبيهم مواطن من ولاية كنتاكي ، و قد التقى والداه عندما كان والده انتقل إلى ولاية ميسوري .

– عندما كان في الرابعة من عمره ، انتقلت عائلة توين إلى هانيبال ، ميزوري و هي بلدة عند ميناء على

نهر المسيسيبي

، و من خلال هذه المنطقة استلهم أولى كتاباته الأدبية ، و التي عرفت برواية مغامرات سوير و كذلك مغامرات هكلبيري فين .

– و في عام 1847 توفى والده بالالتهاب الرئوي ، بعدها عمل كصبي في إحدى المطابع ، و كان يعتاد كتابة المقالات الساخرة دون نشرها ، و كان ذلك في الثامنة عشر من عمره ، بعدها حاول أن يعلم نفسه العديد من العلوم من خلال المكتبات العامة .


قصة رسالة مارك توين للمشاهير


من أبرز المواقف التي تذكرنا بهذا الكاتب العالمي ، موقف يعد غريب من نوعه ، و ذلك حينما قام بإرسال خطاب مكون من بضع كلمات ، ذلك الخطاب الذي أرسله للعديد من المشاهير و الساسة في أمريكا و الذي حمل بضع كلمات و هي ، ( اهرب لقد اكتشفو امرنا ) تلك التي أرسلها إلى عشرة من المشاهير فهربوا من أمريكا صباحا ، مما أثار دهشة الجميع لما وجدوه بعدها من هروب هؤلاء الأشخاص بعد إرسال هذا الخطاب .


مؤلفات الكاتب مارك توين


– قدم توين عدد كبير جدا من المؤلفات الأدبية ، و من بين هذه المؤلفات عدد كبير من الكتب الرائعة و القصص ، و من بينها مغامرة توم سوير التي قدمها في عام 1876 ، و كذلك الأمير و الفقير التي قدمها في عام 1881 ، و الحياة على المسيسبي التي قدمها في عام 1883 ، و مغامرات هكلبيري فين التي قدمها في عام 1884 ، و غيرها العديد من الكتب التي قام باصدراها أثناء زيارته للندن في عام 1887 .

– كان توين مغرم بالعلوم و الأبحاث العلمية ، و قد حصل على ثلاثة براءات اختراع ، و كان من أشهر الروايات التي حاز على جوائز عنها رواية يانكي من كونيكتيكت في بلاط الملك آرثر ، تلك التي روت قصة شاب أمريكي سافر عبر الزمن ، و حمل معه مختلف أشكال التكنولوجيا الحديثة ليقابل الملك آرثر في إنجلترا ، و تعتبر هذه الرواية من أجمل

روايات الخيال العلمي

، و في عام 1909 تم انتاج فيلم قصير عن روايته الأمير و الفقير .


أقواله المأثورة


– من الأفضل لك ان تغلق فمك وتترك الناس يعتقدون أنك احمق، من أن تفتحه وتمحو كل شك .

– لا تقل الحقيقة لمن لا يرقى إلى مستواها .

– الشجاعة هي اتقان الخوف وليس غياب الخوف .

– خداع الناس أسهل من إقناعهم أنهم قد تم خداعهم .

– لك أن تهمل مظهرك، لكن حافظ على أناقة روحك .

– الخوف من الموت نابع من خوفنا من شكل الحياة التي نحياها، فالرجل الذي يعيش جيدا يكون مستعدا للموت في أي وقت .


فكر توين


– و قد كتب توين العديد من الكتابات التي اعتبرت في مجال الهجاء الأدبي أو بالأحرى الأدب الساخر ، ذلك الطفل الذي أجبر على العمل ليرعى أسرته فكبر يهجو الحياة ، و قد كان يحلم بأن يكون ربان لسفينة بخارية ، و كان أسلوبه معروف بالمناهضة للامبريالية ، لدرجة أنه قد أصبح فيما بعد رئيس الرابطة الأمريكية لمكافحة

الامبريالية

، و بالفعل قد تمكن من تحقيق حلمه ، و كان ذلك لمدة شهرين فقط ، و لكنه توقف عن ذلك بسبب الحرب الأهلية الأمريكية .