شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

هناك شركات تتحكم في أكثر من منتج، غير المنتج الذي تشتهر به هذه الشركة، و من أبرز هذه الشركات شركة كوكاكولا، التي تسيطر على اكثر من علامة تجارية أخرى، و شركة بيبسيكو، و

شركة مارس

الشهيرة، و شركة مونديليز التي تمتلك ماركة شهيرة مثل بسكويت اوريو، و شركة دانون التي تدخل في صناعة الأغذية و المياه أيضاً بجانب صناعة الزبادي .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات


1- شركة نيسلي:

هذه الشركة تمتلك عدد ضخم من العلامات التجارية، و منها شركة بيريي الشركة المختصة في المياه المعبأة، و ديجيورنو للبيتزا، و هوت بوكيتس للسندويتشات، كما تمتلك غيربر الخاص بإنتاج أطعمة الأطفال .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

2-

شركة بيبسيكو:

يظن بعض الناس أن هذه الشركة مسئولة عن المنتج بيبسي فقط، و لكنها مسئولة عن علامات تجارية أخرى، أبرزها حبوب شوفان كواكر اوتميل، و شيتوس الخاص بالمقرمشات، و ماركة تروبيكانا المسئولة عن العصائر المختلفة .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

3-

شركة اونيليفر:

هذه الشركة مسئولة عن علامات تجارية أخرى كبيرة، منها أكس بوي الشركة الشهيرة الخاصة بإنتاج العطور، و الشاي المعروف عالمياً

شاي ليبتون

، و مثلجات ماغنوم .

4-

شركة كوكاكولا:

يعتبر منتج

كوكاكولا

من اشهر مشروبات الصودا في جميع أنحاء العالم، و الشركة المنتجة لهذا المشروب، مسئولة عن شركات أخرى شهيرة، منها شركة دازاني المسئولة عن تصنيع زجاجات المياه، و شركة فيوز المختصة في مجال الاتصالات، و الشركة الشهيرة المختصة في تصنيع الشاي، شركة هونست تي .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

5-

شركة مارس:

عند ذكر هذا الإسم يخطر في بال الناس الشيوكلاتة الشهيرة التي تحمل نفس الاسم، و لكن هذه الشركة لا تقوم بتصنيع هذه الشيكولاتة فقط، بل هي مسئولة عن شركة تقوم بإنتاج حبيبات الأرز، و هي شركة أنكل بنز، و السكاكر الشهيرة سكاكر ستاربورست، كما تمتلك الشركة التي تصنع علكة اوربيت، و هي بذلك تمتلك شركات لتصنيع أغذية مختلفة .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

6-

شركة مونديليز:

لا يقتصر إنتاج هذه الشركة على الشيكولاتة الخاصة بها و التي تحمل نفس الاسم، و لكنها مسئولة عن علكة ترايدنت الشهيرة، و عن شركة حلويات و سكاكر سور باتش كيدز، و عن المنتج الشهير

بسكويت اوريو

الذي يلاقي شهرة واسعة في العالم .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

7-

شركة دانون:

هذه الشركة لها شهرة واسعة في مجال تصنيع الزبادي بأنواعها و اشكالها المختلفة، و لكنها لا تكتفي بذلك فقط، بل تقوم ببيع زجاجات المياه المعدنية الخاصة بها، و منتجات تخص مجال الغذاء بشكل عام .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

8-

شركة بريتيش اسوشياتد فودس:

هذه الشركة لها تدخل في أكثر من علامة مختلفة، منهم شاي توينينز الشهير، و تمتلك دورست سيريالز أيضاً، و لا تكتفي بذلك فقط بل تشتهر بسيطرتها، على بائع التجزئة الشهير بريمارك .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

9-

شركة كيلوغس:

هذه الشركة لها سيطرة كبيرة على منتجات شهيرة يحبها الناس، منها ايغو المختص في صناعة الوافلز، و برينغلز الذي يعتبر علامة شهيرة في صناعة البطاطس، و هو منتج شهير عالمياً، و شركة تشيز ات التي تقوم بإنتاج البسكويت، كما تمتلك شركة فروت لوبس، و شركة فروستد فليكس أيضاً، و في عام ٢٠١٥ نجد أن هذه الشركة، كان ربحها حوالي ١٣ و نصف مليار دولار، مما يجعلها من اضخم الشركات الموجودة، و التي تفرض سيطرتها بشكل كبير على العديد من المنتجات المختلفة .


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

10-

شركة جنرال ميلز:

لهذه الشركة علامات تجارية أخرى غير العلامة التي عرفها الناس عنها، فهي تمتلك بيتي كروكر الشركة المسئولة عن تصنيع الأغذية، و جميع الأشياء الخاصة بالطهي، و شركة همبرغر هالبر الشهيرة في مجال المعلبات و الأغذية المختلفة، و شركة هاغن دازس المسئولة عن تصنيع المثلجات المختلفة.


شركات عالمية تتحكم في كل المشتريات

كما تمتلك شركة يوبلي الشهيرة بإنتاج الزبادي، و هذه الشركة قد قامت بتحقيق أرباح ضخمة في عام ٢٠١٥، و هذه الأرباح وصلت لحوالي ١٧.٦ مليار دولار، و ذلك بسبب امتلاكها عدد كبير من الشركات، التي لها شهرة واسعة في العالم .