جولة إلى شارعي تسوق ميرتا نادي للفنون وجارليك لين ببالي

تعتبر بالي الوجهة السياحية الأولى في إندونيسيا، ولكنها تنفرد بمجموعة من الشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تميزها عن أي مكان آخر في البلاد. إلا أن

بالي

تضم أيضا العديد من المطاعم ومراكز التسوق الشهيرة لتكتمل عطلتك بداخلها، وهناك بعض الأسواق في بالي المخصصة في بيع منتجات معينة ومنها سوق ميرتا نادي للفنون وشارع تسوق جارليك لين.



أولًا: سوق ميرتا نادي للفنون



يعد سوق ميرتا نادي للفنون نقطة توقف رائعة للحرف اليدوية والهدايا التذكارية أثناء نزهتك على مهل خلال شارع جالان ميلاستي الملائم للمشاة في ليجيان. يعد هذا المجمع على جانب الطريق من المتاجر الفنية واحد من أكبر المجمعات في ليجيان ، حيث يضم أكثر من 12 متجرًا فرديًا يقدم كل منها مجموعة متنوعة من العناصر وبأسعار مختلفة ، مما يسمح لك بعمل صفقات تجارية مثيرة للذين يرغبون في صقل مهاراتهم في المساومة.



ستجد مجموعة متنوعة ضخمة من المنتجات في سوق اميرتا نادي للفنون، وتتنوع هذه المنتجات بين البياضات المنزلية مثل الباتيك النابض بالحياة والأقمشة التقليدية (المصبوغة يدويا) في العديد من الألوان ، وكذلك في الأقمشة الجاهزة للارتداء وغير الجاهزة الخام (تباع بين 75.000 و 300.000 روبية إندونيسية أو 5 – 22  دولار أمريكي). تشمل العناصر الأخرى التي قد تضعها في الاعتبار لغرفة المعيشة في المنزل عرائس الظل في ووانغ ، ومراوح الزينة ، وتشكيلة لا نهاية لها من اللوحات البالية والمنحوتات الخشبية.



ومن غير المستغرب ، كما هو الحال في أي سوق فني آخر في بالي ، ستحصل أيضًا على منتجات مقلدة مثل نظارات Oakley الشمسية وقمصان وتيشرتات  Bintang المطبوعة. إذا كنت ترغب في تجربة صفقة تجارية حقيقية ، فهذا شيء يجب أن تجربه ، لكن تذكر دائماً أن تكون هادئاً عندما تتشاحن مع أصحاب المحلات ، وأن تلقي نظرة متأنية على الأشياء التي ترغب في شرائها ، وبالطبع فإن المساومة أمر لا بد منه.


جهات الاتصال لسوق ميرتا نادي الفني



ساعات العمل


: 09:00 صباحًا – 21:00 مساء



الموقع


: جالان ميلاستي ، ليجيان


ثانيًا: شارع تسوق جارليك لين

سمي شارع جارليك لين للتسوق بعد مطعم يحمل نفس الاسم في جالان ساهيديوا، وهو واحد من الشوارع الجانبية الضيقة والممتدة من الطرق الرئيسية في ليجيان. يوفر لك هذا المسار الذي يبلغ طوله 200 متر الكثير من التنوع ، ويضم متاجر للفنون ومتاجر أقراص دي في دي ومتاجر أزياء ومعارض نحت خشبية وغيرها. يشكل الممر جزءًا من جولات المشي المنتظمة عبر ليجيان ، والتي تربط مطعم جالان بادما الذي يصطف فيه المطاعم وسوق ميرتا نادي للفنون في جالان ميلاستي.



يعتقد الكثير أن مشهد شارع جارليك لين للتسوق أفضل من المشهد نفسه في كوتا، وهو أول شارع يمكنك الوصول إليه بسهولة من نهاية شارع بوبيز لين بعد الخروج من الشاطئ. بحكم عدم وجودك على الطريق الرئيسي ، يمكنك غالبًا العثور على صفقات تجارية أفضل هنا. كما تنتشر عناصر التذكارات إلى حد كبير بنفس التنوع مثل أي سوق فني آخر في بالي مثل: اللوحات ، المنسوجة وسجاد الطاولة الباتيك ، ومغناطيس الثلاجة البالي المصغر من 25000 روبية إندونيسية (2 دولار أمريكي) وأكثر من ذلك.

تقدم بعض المتاجر أسعارًا ثابتة (ولكنها معقولة) ، في حين أن البعض الآخر هي أماكن لاختبار مهاراتك في بالي على المساومة. تبقى العديد من المتاجر مثل Kirara Art & Craft مفتوحة حتى وقت متأخر من الليل ، بينما يغلق البعض الآخر بعد غروب الشمس مباشرة. وتبيع محلات DVD مثل Bali Gong و 4 Tune 8 أقراص مقرصنة من أحدث إصدارات الأفلام ، ويبيع متجر My Shop أي شيء من قبعات البيسبول المطرزة ، وفراش فريق NBA ، ونظارات شمسية رخيصة ، بعضها بسعر 100.000 روبية إندونيسية فقط (7.50 دولار أمريكي) للزوج.


جهات الاتصال لشارع جارليك لين للتسوق



ساعات العمل


: من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 9 مساءً



الموقع


: جالان ساهاديو ، ليجيان