القصة الحقيقية لقطة هالو كيتي الشهيرة

هذه القطة من اشهر

الشخصيات الكرتونية

في العالم، و التي هي يابانية الأصل و قامت رسامة يابانية برسمها و اختراعها، لتشبه القطة اليابانية الشهيرة قصيرة الذيل، و التي تعتبر علامة لجلب الحظ عند اليابانيين، و القصة الحقيقية وراء هذه القطة، أنها ترجع لفتاة يابانية و ليس شخصية من وحي خيال الرسام فقط.

و هذا ما شكل صدمة كبيرة لجميع معجبين الشخصية الكرتونية، و اليابان بشكل عام تعتبر أكثر الدول المهووسة بشخصية

هالو كيتي

، و يقومون بوضع صورتها على عدد كبير من منتجاتهم بسبب حبهم الشديد لها، و قد قاموا بوضع صورتها على طائرة كاملة، و جميع المقاعد داخل الطائرة كانت تحمل صورة القطة .


شخصية هالو كيتي الحقيقية


قد صدمت الشركة المصنعة لشخصية هالو كيتي جمهورها، و خاصةً الاطفال و ذلك لأنها قد كشفت عن شخصية هالو كيتي الحقيقة، و أنها ليست دمية كما يتخليها البعض من وحي خيال مؤلفها، فهذه القطة مستوحاة من فتاة حقيقية يابانية و تعيش داخل انجلترا، و دمية هالو كيتي تم تصميمها على شكل وجه الطفلة اليابانية لتظل هذه الدمية في الصف الثالث الابتدائي.

و اسم هذه الفتاة هو كيتي وايت، و هذه الفتاة كان لها اخت توأم، و كان هذا التصريح أثناء الاستعدادات لحفل عيد ميلاد هالو كيتي الأربعين، و لم تكشف الشركة اي تفاصيل أخرى عن حياة الفتاة اليابانية، او عن سبب جعل وجه هذه الفتاة بالتحديد هو الوجه المستوحى منه شخصية هالو كيتي، و كشفت الشركة عن تصريح مثير آخر، و هو نيتها في أن ترسل الدمية هالو كيتي إلى الفضاء، لكي تكون اول دمية تستطيع السفر إلى الفضاء، مما سيزيد شهرة الدمية أيضاً .


معلومات مثيرة عن هالو كيتي القطة


اول منتج تم صنعه كان يحمل صورة هالو كيتي كانت حقيبة يد خاصة بالفتيات، و من قامت بتأليف هذه الشخصية هي رسامة يابانية تدعى يوكو شيميزو، و هالو كيتي هي قطة يابانية مستوحاه من شكل قطة حقيقية موجودة في

اليابان

، تختلف عن غيرها بأنها قصيرة الذيل و تعتبر جالبة للحظ في اليابان، و يعتبر اسوء ما تم ذكر اسم الدمية فيه، هي جريمة قتل بشعة حدثت في عام ١٩٩٩.

و اسم هذه الجريمة يحمل اسم هالو كيتي، لأن القاتل بعد قيامه بجريمته قام بقطع رأس الجثة التي قام بقتلها، و وضع رأسها في دمية هالو كيتي، و استخدمت هالو كيتي كنوع من العقاب لضباط الشرطة و ذلك في تايلاند، فأي ضابط يقوم بعمل تجاوزات بسيطة مثل حضور العمل بعد الوقت المحدد.

أو ترك السيارة في مكان غير مناسب في الطريق، و غيرها من التجاوزات البسيطة يتعرض صاحب هذه التجاوزات إلى عقاب، و هو ارتداء شارة هالو كيتي التي تتميز بلونها الوردي، و وضع هذه الشارة في ذراعه لأيام عديدة، كنوع من العقاب لكي لا يفكر أحد منهم تجاوز القوانين مرة أخرى بسبب كونه ضابط شرطة.


منتجات غريبة لقطة هالو كيتي


و اليابان أكثر دولة قامت باستخدام هذه الشخصية الكرتونية، و وضعها على عدد كبير من المنتجات المختلفة، فقد قاموا بوضع صورة الشخصية على طائرة كاملة، و جميع الطعام الذي يقدم داخل هذه الطائرة يكون على شكل هالو كيتي، و الكراسي أيضاً و كل ما هو داخل الطائرة تم تزيينه بصورة هالو كيتي.

و اغرب ما صنعوه من منتجات هو قبر يحمل صورة هالو كيتي و اللون الوردي الخاص بها، و هذه المنتجات الغريبة بجانب انتاج عدد ضخم من المنتجات العادية و المتعارف عليها، مثل الملابس التي تحمل صورة هذه القطة، و الكتب و  المجلات التي تحمل صورتها في كل مكان، و الأحذية و حقائب اليد بالأشكال المختلفة، فالشعب الياباني عنده هوس كبير بهذه الشخصية الكرتونية .