فوائد الأناناس في إنقاص الوزن

فوري6 نوفمبر 2023
فوائد الأناناس في إنقاص الوزن

هل تريد البقاء لائقا وبصحة جيدة ؟ هل تريد أن ترى تأثيرا إيجابيا على ريجيم إنقاص الوزن . لحسن الحظ توجد العديد من الأطعمة التي تصنف بأنها أطعمة إنقاص الوزن .

لكن تناول الأنواع الصحيحة خلال خطتك لإنقاص الوزن يعد أمرا ضروريا ، و

الأناناس

واحدا من هذه الاطعمة ، لأنه يساعد على تحقيق أهداف فقدان الوزن ، يجب أن تفكر في كيف يصبح الأناناس مفيدا لإنقاص الوزن ؟ فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف ومنخفض السعرات الحرارية ، مما يساعد في إنقاص الوزن .

أظهرت بعض الدراسات أن الأناناس ربما يساهم في تخفيف دهون البطن ، وذلك لأنه يحتوي على الفيتامينات المتعدة والمعادن والإنزيمات التي تساهم في فقدان الوزن بطريقة طبيعية .


الأناناس يحتوي على البروميلان :

البروميلان هو عبارة عن إنزيم بروتيلي يساعد في تكسير البروتينات و موجود في الساق وعصير الأناناس ، ويعتبر جيد للهضم ، وعندما يكون الجهاز الهضمي على مايرام ، يساعد ذلك على تحسين الصحة العامة في عدة جوانب .


الأناناس يجتوي على فيتامين ج :

أظهرت بعض الدراسات العلاقة بين

فيتامين ج

وزيادة التمثيل الغذائي للدهون ، يلعب التمثيل الغذائي دورا هاما في توليف الكارنيتين ، وهو أحد الأحماض الأمينية المسؤولة عن تحويل الأحماض الدهنية .


محتوى السعرات الحرارية :

توفر فاكهة الأناناس الألياف ، الفيتامينات والمعادن ، والكوب الواحد من الأناناس يحتوي على 83 سعر حراري ، والكوب الواحد من الأناناس المعلب يحتوي على 78 سعر حراري ، ولكن يجب التأكد من أنه لا يحتوي على الشراب الثقيل بداخله ، لأنه يضيف سعرات حرارية زائدة .


كثافة الطاقة في الأناناس منخفضة :

الأطعمة منخفضة كثافة الطاقة تساعد على

إنقاص الوزن

بفاعلية ، وهي  عالية الألياف ، مما يساعد إمتلاء المعدة ، لفترة طويلة ، أضف الأناناس إلى الزبادي قليل الدسم وتناولهما كسناك صحي أو يمكن إضافة صلصة الأناناس إلى وجبة العشاء .


فوائد الأناناس :

يحتوي الأناناس على الألياف الجيدة للبطن ، حيث تعمل على معادلة مستوى السكر في الدم ، مما يحد من الشهية ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن ، وذلك وفقا لكلية هارفارد للصحة العامة .


تجنب عصير الأناناس :

عصير الأناناس يحتوي على نوعين من السكر البسيط وهما الجلوكوز و

الفركتوز

، والأخير يسبب زيادة الوزن ، لذلك فإن شرب الكثير من عصي الأناناس لا يعطي الشعور بالشبع ، وهذا ما يجعلك تستهلك سعرات حرارية زائدة ، لذا يفضل أكل الفاكهة بأكملها بدلا من العصير .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى