معنى اسم ناتاشا و صفات صاحبة الاسم و حكم الدين فيه

ناتاشا هو اسم من الأسماء المنتشرة عند الغرب و عند المسيحيين بالأخص، و ذلك لأن الاسم معناه يرتبط بالدين المسيحي، و يدل على يوم ميلاد المسيح، و الفتيات الذي يكون يوم مولدهن في فترة عيد ميلاد المسيح، كان يتم تسميتهم بهذا الاسم.

و لمن يريد تسمية الاسم من المسلمين فالشريعة الإسلامية، لها رأي معين في هذا الاسم و تسميته، و صاحبة هذا الاسم تمتلك صفات كثيرة، منها أنها تكون شخصية اجتماعية و

شخصية قيادية

، و تحب التعاون و مساعدة غيرها خاصةً الفقراء و المحتاجين.

و هناك مشاهير خاصةً في عالم الغناء، كان اسمهم ناتاشا، و الذين ساهموا في شهرة هذا الاسم في العالم بسبب شهرتهم .


أصل ومعنى اسم ناتاشا و صفات صاحبة الاسم


هذا الاسم في أصله مشتق من اسم ناتاليا، و هو اسم مؤنث مشتق من اللغة اللاتينية، و معناه هو

عيد ميلاد المسيح

أو عيد الميلاد بشكل عام، و هذا الاسم لم يلقى انتشار واسع في الشرق الأوسط و بين العرب، و هذا الاسم كان يتم إطلاقه على الفتيات التي يتم ولادتهم وقت عيد ميلاد المسيح.

و هو واحد من الأسماء الاعجمية و قد نجد عدد من البنات المسيحيات بهذا الاسم، و قبل تسمية أي اسم يجب معرفة مدى توافقه مع الدين.


حكم الدين في اسم ناتاشا


و اسم ناتاشا في الدين الاسلامي من الغير محبب تسميته، و ذلك لأنه اسم ليس عربي في أصوله بل ترجع أصوله إلى الأعجمية، و لكن الاسم لا يحمل أي معنى غير محبب، ولا يحمل أي معنى ضد عبودية الله و توحيده، و لكن وفق الشريعة الإسلامية لا يجب تسمية هذا الاسم للمسلمين.


صفات حامل اسم ناتاشا


و هناك صفات شخصية تكون معظمها في صاحبة الاسم، من هذه الصفات أن من تسمى ناتاشا :

– يكون لديها شخصية اجتماعية و محبوبة بين جميع الناس من حولها.

– كما أنها تحب العمل و الدراسة و شخصية نشيطة جدا ولا تحب الكسل.

– كما أنها تتمتع بشخصية فكاهية تحب الضحك.

– كما أنها تحب ممارسة الرياضة و المواظبة عليها.

– كما أنها تقدر الفن و تحب التمثيل، و تفضل القراءة و السفر و الذهاب لأماكن كثيرة جديدة.

– و ناتاشا تكون شخصية تحب التعاون، فهي تساعد جميع الناس من حولها، كما تعطف على الفقراء و تساعد كل من يحتاج المساعدة، فتتميز بأن مشاعرها تجاه الآخرين تكون صادقة و نقية.

– و أنها لا ترفض مساعدة أي شخص يطلب منها المساعدة، و تكون في العادة شخصية قيادية يمكنها اتخاذ قرارات كثيرة و تحمل نتائجها.

وهذا الاسم منتشر بشكل كبير في العالم الغربي، حيث نجد عدد كبير من الفتيات تسمى بهذا الاسم، خاصةً الفتيات المسيحيات فهو يحمل معنى خاص بالدين المسيحي، و له دلالة كبيرة على عظمة يوم الميلاد .


مشاهير يحملون اسم ناتاشا


هناك مطربة تسمى ناتاشا هي مطربة لبنانية الأصل، و كانت عائلتها فنية فكان شقيقها ملحن و كان والدها و والدتها يشجعونها، على الغناء و على دخول المجال الفني، و كانت تحب السباحة و

ركوب الخيل

و الفروسية، كما كانت تحب قراءة الكتب.

و من أبرز مواقف الغناء في طفولتها أنها قامت بالغناء في المدرسة، اغنية تسمى

عطونا الطفولة

، و استطاعت ناتاشا أن تقوم بتسجيل أغنية خاصة بها و هي في الثانية عشر، و بعدها قامت بتسجيل اغنية أخرى تسمى شاغلني هواك، و اشتهرت بين الناس بسبب صوتها الجميل الذي كان يطرب كل من يسمعه.

و هناك مغنية أخرى من اصل مصري تسمى ناتاشا أطلس، كانت ولادة هذه المطربة في بلجيكا، و كانت معروفة بين الناس بالموسيقى العربية، و تم إطلاق عليها شعبي مودرن، و الموسيقى التي اشتهرت بها كانت ترتبط بموسيقى الهيب هوب، و كان لها عدد ضخم من الأغاني الشهيرة و الالبومات المعروفة .