الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس

فوري6 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس

معظم الفواكه و الخضراوات هي مليئة بالفيتامينات و المعادن ، و ليس فقط

الأناناس

. بسبب وفرة هذه الفيتامينات والمعادن ، بالإضافة إلى وجود البروملين ، وهو إنزيم موجود في الأناناس قد يكون له فوائد صحية إضافية ، يعد الأناناس خيارًا جيدًا لمساعدتك على تلبية الحصص الخمسة الموصى بها يوميًا من الفواكه و الخضروات – سواء اخترت أناناس طازج أو مجمّد أو معلب .


الفيتامينات و المعادن الموجودة في الأناناس


كوب واحد من قطع الأناناس الطازجة يوفر لك 40 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين C ، و 10 في المائة من الثيامين (فيتامين B1) ، و 8 في المئة من

فيتامين B6

، و 6 في المئة من عنصر المغنيسيوم ، و 4 في المئة من حمض الفوليك و الحديد و الريبوفلافين (فيتامين B2) و النياسين (فيتامين B3) . الأناناس أيضا مصدر جيد للمنغنيز و النحاس . كما يحتوي كل كوب من الأناناس على 80 سعر حراري فقط ، و يوفر 2 غرام من الألياف الغذائية و 1 غرام من البروتين . كما لا يحتوي على أي دهون .


الفوائد الصحية المحتملة


يستخدم جسمك المنغنيز الموجود في الأناناس لتعزيز صحة العظام و إنتاج الطاقة . كما يساعد الثيامين في إنتاج الطاقة و يعمل

فيتامين C

كمضاد للأكسدة . و قد يساعد البروملين في الحد من الآثار الجانبية لعلاج السرطان ، و علاج الإسهال ، و الحد من الالتهابات و تحسين الهضم . و وفقا لجمعية السرطان الأمريكية ، قد يساعد أيضًا في علاج الحروق ، على الرغم من أنه يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد مدى فعاليته لهذه الحالات .


أيهما يحتوي على مغذيات أكثر ، الأناناس الطازج أم المجمد ؟


الأناناس الطازج قد يحتوي على فيتامينات و معادن أكثر بقليل من الأناناس المعلب أو المجمد . فيتامين C على سبيل المثال ، في حين أن المعالجة يمكن أن تؤثر على مستويات المغذيات و فيتامين C حساس بشكل خاص لهذه التأثيرات . و مع ذلك ، قد يكون الأناناس المجمد مفضلاً عن الطازج إذا لم يتم اختيار الأناناس حديثا . كلما طالت فترة تناول الفاكهة أو الخضار قبل استخدامها ، انخفض محتواها من الفيتامينات و المعادن . يتم تجميد العديد من الفواكه مباشرة بعد الحصاد ، لذلك يحتفظون بمعظم مغذياتهم .


بعض الاعتبارات


الأناناس آمن لمعظم الناس في الكميات المستهلكة العادية . و مع ذلك ، يمكن للبروميلين التفاعل مع

الأموكسيسيلين

و التتراسيكلين ، لذلك قد ترغب في تجنب تناول الأناناس إذا كنت تتناول هذه الأدوية . عصير الأناناس من الأناناس غير الناضج يمكن أن يسبب لك القيء ، كما أن تناول الكثير من الأناناس يمكن أن يؤدي إلى تضخم الفم و الخدود ، وفقا لموقع Drugs.com . استهلاك الكميات الكبيرة من البروملين قد يسبب أيضًا آثارًا جانبية بما في ذلك الغثيان و الإسهال و الطفح الجلدي و القيء .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة