تمارين ال 7 دقائق بالصور

إذا كنت قد أخذت عهدا على نفسك بأن تستعيد لياقتك مجدا في أقرب وقت ممكن ، فيمكنك القيام بذلك في فترة قصيرة عن طريق القيام بسلسلة من التمارين الرياضية التي تساعدك على

فقدان الوزن

من الجسم والتي تعرف بتمارين السبع دقائق .


1- مقابض القفز jumping jacks :

ابدأ بشيء قد تعلمته في المدرسة الإبتدائية وهو مقابض القفز ، قف على ساقين ممدودتين ، واجعل يديك أعلى رأسك ، وعندما تقفز اسحب قدميك ليكونا متقاربين مجددا ، واخفض يديك لأسفل إلى جانبيك ، يمكن زيادة سرعة التدريب لتناسب مستوى لياقتك ، قم بهذا التمرين لمدة 30 ثانية ، خذ استراحة 10 ثواني ، ثم ابدأ في التمرين التالي .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


2- جلوس الحائط Wall Sits :

قف بظهرك مستندا إلى الحائط ، مع الحفاظ على مسافة واسعة بين القدمين ، اتكأ على الحائط ، واجلس مثلما تجلس على مقعد ، ويجب أن تنتهي بركبتيك أعلى الكاحلين ، انحني 90 درجة ، استمر على هذا الوضع 30 ثانية ، يكون هذا التمرين 12 عدة ، كل مرة تستغرق 30 ثانية مع أخذ استراحة 10 ثواني .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


ملاحظة :

لا يهم ترتيب التمرينات ، بل يجب أن تتناوب في العمل على مجموعات العضلات المتقابلة ، واتباع التمارين التي ترفع نبض قلبك مع تلك التي تهدئه قليلا .


3- تمارين الدفع Push-Ups :

خذ وضع تمرين التخشب على الأرض ، مع وضع القدمين جنبا إلى جنب وأصابع القدمين لأسفل ، تكون اليدين مسطحتين تحت الكتفين ، قم بثني المرفقين ببطء وخفض الجسم نحو الأرض ، بقدر ما يمكنك ، والحفاظ على مستوى الوركين ، ثم اضغط للرجوع إلى الخلف ، وكرر ذلك لمدة 30 ثانية ، يمكنك القيام بذلك بسهولة عن طريق وضع الوزن على الركبتين بدلا من القدمين ، جرب وضع القدمين على مقعد منخفض بدلا من الأرض .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


4- تمارين سحق البطن Ab Crunch :

ابدأ بالسحق الأساسي ، استلقي مستقيما على الظهر ، مع ثني الركبتبن والقدمين على الأرض ،

شد عضلات البطن

، اضغط على أسفل ظهرك لتصل أعلى الركبتين ، كرر ذلك مع الإستمرار في شد البطن لمدة 30 ثانية .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


5- تمرين الخطوات لأعلى Step Up :

قف بمواجهة كرسي قوي أو مقعد ، خذ خطوة لأعلى على المقعد أو الكرسي بساقك اليسرى ، وقم بسحب الساق الأخرى لتقف بشكل كامل ، ثم خذ خطوة خلفية للوقوف على الأرض ، ثم ابدا هذه المرة بالساق اليمنى ، قم بتكرار هذا التمرين لمدة 30 ثانية ، واجعل قلبك يضخ الدم .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


6- تمرين القرفصاء Squat  :

قف على القدمين بنفس اتساع الكتفين وأصابع القدمين إلى الأمام ، قم بثني الركبتين بينما ترتكز على الوركين ، قم بالحركة إلى الأسفل وكأنك على وشك الجلوس على كرسي ، حاول أن تنخفض بنفسك إلى الأسفل قدر الإمكان ، مع الحفاظ على وزن الجسم على الكعبين ، قف مجددا ، كرر هذا التمرين لمدة 30 ثانية .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


7- تراجع ثلاثية الرؤس على الكرسي Triceps Dip on Chair :

اجلس على الحافة الأمامية لكرسي أو مقعد ثابت ، وضع راحتيك على الحافة ، والأصابع تشير إلى الأمام أو باتجاهك قليلا ، ودعم وزنك مع الكعبين والراحتين ، قم بثني مرفقيك ببطء مع خفض نفسك إلى الأسفل نحو الأرض ، ثم قم بالدفع إلى الخلف .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


8- تمرين التخشب Plank :

قم بالإستلقاء على البطن على حصيرة التمرين ، مع وضع مرفقيك بالقرب من الجانبين ، الراحتين إلى أسفل ، والأصابع إلى الأمام ، ارفع الجذع والفخذين عن الأرض ، مع الحفاظ على الجسم مستقيم ، وضع الوزن على المرفقين والقدمين ، ووضع أصابع القدمين للأمام  ، استخدم العضلات الأساسية ، وابق في هذا الوضع لمدة 30 ثانية .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


9- رفع الركبة High Knees :

قم بالركض في نفس المكان لمدة 30 ثانية ، وذلك برفع الركبتين بالتبادل ، ركز على رفع الركبتين لأعلى ولاسفل بسرعة ، احرص على صفع الركبة في راحة اليد مع كل خطوة تقوم بها ، يساعد هذا النوع من التمارين على فقدان الوزن أكثر من

التمارين الهوائية

والتمارين الرياضية الكلاسيكية .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


10- تمرين لانجز (الدفع الأمامي)  Lunges :

قف على قدميك معا ، خذ خطوة إلى الأمام بالقدم اليمنى ، اخفض الحوض باتجاه الأرض ( ليس إلى الأمام) ، اخفض نفسك  حتى تنحني كل من الركبتين الأمامية والخلفية على مقربة 90 درجة قدر الإمكان ، ثم ادفع مرة أخرى مع الساق الأمامية والعودة إلى وضع البداية. مع تبديل الساقين. كرر ذلك لمدة 30 ثانية. يمكنك أن تجعل هذا أكثر صعوبة مع الدفع الأمامي العكسي ، أو تجعل الأمر أسهل من خلال عدم خفض جسمك بشكل عميق .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


11- تمرين الدفع والدوران Push-Up and Rotation :

ابدأ بتمرين الدفع العادي ، ولكن عندما تعود قم بوضع الوزن إلى الجانب الأيسر ، تدوير الجزء العلوي من الجسم مع تمديد الذراع الأيمن لأعلى ، عد إلى وضع البداية ، ثم كرر هذا مع الجانب الأيمن ، كرر ذلك لمدة 30 ثانية .


تمارين ال 7 دقائق بالصور


12- تمرين التخشب الجانبي Side Plank :

استلق على جانبك الأيمن على حصيرة ، مع ساقيك مستقيمة ، حافظ على كاحلك والركبتين والوركين والجذع في خط مستقيم ، ادفع وزنك إلى أعلى على المرفق الأيمن المنثني الذي يجب أن يكون تحت كتفك مباشرة. ارفع الوركين والركبتين والجذع عن الحصيرة. استمر لمدة 15 ثانية. ثم قم بتبديل الجانبين. وبذلك تكون كنت قد حصلت من خلال التدريب لمدة 7 دقائق على العديد من الفوائد .


تمارين ال 7 دقائق بالصور