قصة قرد البابون عامل محطة السكك الحديدية

فوري5 نوفمبر 2023
قصة قرد البابون عامل محطة السكك الحديدية

هذا القرد مازال الناس يذكرون قصته حتى الآن رغم موته، و رغم مرور فترة كبيرة على قصته، و لكن لأنه كان يقوم بوظائف الإنسان، فكان قرد البابون هذا يعمل داخل محطة السكك الحديدية، و يساعد موظف فيها يدعى جامبر في إنهاء وظائفه، و كان من أذكى الحيوانات حيث أنه تعلم ما يفعله بسرعة شديدة.

و قام بأداء ما يتم تكليفه به من مهام بدون عمل اي اخطاء طوال فترة عمله، و قد زادت شهرته لدرجة أن الناس من مناطق أخرى كانوا يأتون لمشاهدته في هذه المحطة بالتحديد، و مشاهدة كيف يعمل هذا القرد بدون الوقوع في أي اخطاء، و كان يتم معاملته كواحد من الموظفين الذين لهم راتب لما يقوم بفعله من وظائف .


قصة القرد الذي عمل في السكة الحديدية


هناك موظف كان يعمل في السكك الحديدية الموجودة في

جنوب افريقيا

، و كان يدعى جامبر و أحد مهامه كانت القفز من عربة قطار الى عربة اخرى، و أثناء القفز في مرة من المرات حدثت له حادثة أليمة أدت إلى وقوعه تحت القطار، و تسببت الحادثة في فقدان جامبر ساقيه و عدم القدرة على الحركة.


قصة قرد البابون عامل محطة السكك الحديدية

و لكنه استمر في وظيفته بالرغم من ذلك و قام بصنع ارجل من الخشب، لكي تساعده في المشي و في أداء وظيفته، و بالإضافة إلى ذلك قام بعمل عربة خشبية، هذه العربة تساعده في التنقل لأداء جميع وظائفه على أكمل وجه، و لكنه كان يحتاج لمساعد لكي يقوم بهذه المهام معه.

و قد رأى جامبر أحد

قردة البابون

في السوق المحلي، و الذي كان يشارك في عرض يقوم فيه بقيادة عربة، و كان هذا القرد ذكي بشكل ملحوظ، مما أدى لأن يقوم جامبر بأخذ هذا القرد مقابل بعض المال، لكي يقوم بمساعدته في المهام المختلفة داخل المحطة، و هذا القرد قام بتعلم الوظائف المطلوبة منه بسرعة، و تعلم كيف يقوم بدفع العربة، و تعلم أيضاً كيف يمكنه تغيير الإشارات المختلفة للقطار.

كما قام بتعلم كيف يمكنه تسليم المفاتيح لسائقي القطار عند قدومهم للمحطة، و كان يتعلم القرد عن طريق. مشاهدة جامبر و هو يقوم بالوظيفة المطلوبة منه، ثم يقوم بعملها بدون عمل اي اخطاء، و كان سائقي القطارات يقومون بعمل اربع صافرات لكي يعبر أنه يحتاج المفاتيح في هذا الوقت، و كان جامبر يقوم بإعطاء المفاتيح للسائق، و لكن بصعوبة شديدة و بعد مشاهدة البابون له، قام هو بتنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه بدلاً من جامبر، و اشتهر القرد لدرجة أن الناس كانوا يأتون من أنحاء مختلفة، لهذه المحطة بالتحديد لمشاهدة هذا القرد و هو يقوم بالوظائف المطلوبة منه .


قصة قرد البابون عامل محطة السكك الحديدية


ردود أفعال الناس على عمل القرد في المحطة


اختلفت ردود الأفعال لدى الناس عند رؤيتهم البابون يعمل مع جامبر في المحطة، فبعض الناس اعجبهم ذلك كثيرا، و كانوا يأتون لمشاهدة هذا القرد و هو يعمل، و البعض الآخر رأى أن الوضع قد يشكل خطراً على أرواح الناس، و أن هذا القرد من الممكن أن يخطئ و يدمر المحطة.

و قد قام بعض المواطنين بتقديم شكوى للسلطات المحلية، و العاملين داخل مكتب إدارة السكك الحديدية، كانوا على علم أن جامبر لديه مساعد خاص به في المحطة، و لكنهم لم يعلموا أن هذا المساعد هو قرد، و عند معرفتهم لم يقوموا بتصديق ما يقال، و عندما زاد عدد الشكاوي من القرد.


قصة قرد البابون عامل محطة السكك الحديدية

ذهب أحد الموظفين من مكتب إدارة السكك الحديدية، إلى المحطة التي يعمل جامبر فيها لكي يتأكد من وجود هذا القرد و عمله بداخل المحطة، و في هذا الوقت غضب هذا الموظف مما جعل جامبر يحاول أن يقنعه لإبقاء القرد معه،حتى أنه طلب منه أن يقوم بعمل اختبار لرؤية مدى اتقان القرد لما يقوم به من اعمال، و عندما وافق الموظف و قام بعمل الإختبارات للقرد بالفعل، لم يصدق ما يراه عندما وجد القرد يقوم بجميع المهام على أكمل وجه، دون عمل اي اخطاء، و هذا الانبهار الشديد بالفرد جعله يوافق على بقائه في المحطة لمساعدة جامبر.

و تم تعيين القرد كموظف رسمياً داخل المحطة و كان له مرتب خاص به، و لم يقوم القرد بعمل اي اخطاء طوال فترة ممارسة عمله، و استمر للعمل في المحطة لمدة تسع سنوات، حتى أصيب بمرض السل و توفى على اثره، و تم حفظ الجمجمة الخاصة به داخل متحف في جنوب افريقيا .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى