أجمل خطبة عن فضل يوم عرفة

أجمل خطبة عن فضل يوم عرفة، ينتظر المسلمون بشكل عام والحجاج بشكل خاص الأيام القليلة المقبلة يوم فضيل يصعد فيه الحجاج على جبل ويستمعون لخطبة وهو ركن من اركان الحج (الركن الأعظم)، ويصوم المسلمون فيه ليكفروا عن ذنوبهم عن سنة قبله وسنة بعده أي يكفر بصيامه ذنوب سنتين، انه يوم عرفة، في مقالنا هذا سنتحدث عن أجمل خطبة عن فضل يوم عرفة.

أجمل خطبة عن فضل يوم عرفة

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في هذا اليوم يجتمع المسلمون على ذكر الله وشكره وتعظيم شعائره، وحياء سنة رسوله صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى إله واصحابه واتباعه ومن اتبع الهدى الى يوم الدين.
اما بعد: اتقوا الله وأطيعوه، ان هذه الأيام أعظم أيام السنة، وأكثروا من البر والتقوى واجتنبوا الاثم والمعاصي كما قال الله تعالى ” ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ عِنْدَ رَبِّهِ” صدق الله العظيم.

  • أيها الناس: فضل هذه الأيام عظيمة وكثيرة، بعض ايامها كيوم عرفة ويوم النحر لها خصائص ليست كأي يوم، فيوم عرفة يوم من أيام شهر ذي الحجة وهو من الأشهر المحرمة، وهو يوم اكتمال الدين وتمام النعمة قال الله تعالى” اليَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِينًا” صدق الله العظيم.
  • يوم عرفة يوم عيد للمسلمين، وركن الحج الأعظم فمن فاته الوقوف بعرفة فاته الحج بعذر او بغير عذر، وهو يوم العتق من النار، ويوم الدعاء حيث يكثر المسلمون فيه الدعاء الى الله، وهو يوم اصغار الشيطان ودحره عندما يرى رحمة الله تنزل على عباده، فيظفر الحجاج فيه بالوقوف بعرفة ويظفر المسلمون عامة من غير الحجاج بصوم ذلك اليوم العظيم فيكفر فيه ذنوب سنة قبله وسنة بعده، نسأل الله ان يتقبل منا ومنكم ان يكتب لنا المغفرة والعتق من النار انه سميع عليم، أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم.