عوامل مفاجئة تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

هل أنت أحد الأشخاص الذين يريدون البقاء بصحة جيدة وسليمة ؟ جميع المخلوقات الحية تأتي مع غريزة البقاء على قيد الحياه ، مما يجعلها تهدف إلى طول العمر .

نحن نعلم أن الحياة سريعة الزوال ولا يمكن توقعها ، حيث يمكن انتهاء حياة الناس في الحال نتيجة الحوادث أو الأمراض ، ولذلك يشعر الكثير منا بأنه لا يوجد لدينا العديد من الأشياء التي يمكن فعلها ، لأن حياتنا ليست ملكا لنا .

ربما يمكن أن تكون هذه حقيقة  ، يوجد عدد قيليل من الناس يمكن مساعدتهم في الحفاظ على حالة   صحية جيدة  لأطول فترة ، حيث يأتي طول العمر تلقائيا مع الصحة العقلية والفسيولوجية .

لذلك ينبغي أن يهدف الإنسان إلى تحسين صحته والحفاظ عليها ، عن طريق زيادة الوعي عن الجسم والعوامل التي تسبب الأمراض ، والآن يجب التعرف على العوامل التي تزيد خطر الإصابة ب

أمراض القلب

، ونعرف أن القلب هو أحد أهم أعضاء الجسم ، وهو المسؤول عن ضخ الإمداد الصحي للدم إلى جميع أجزاء الجسم الأخرى.


عوامل مفاجئة تزيد خطر أمراض القلب :



1- البلوغ المبكر :

من الطبيعي أن تبلغ الفتيات ما بين 12-16 عام ، والبلوغ هو عملية طبيعية حيث تبدأ اعضاء الأنثى في التطور ، وتحصل على

الدورة الشهرية

، مرة واحدة في الشهر ، على الرغم من ذلك ، في بعض الحالات تتعرض بعض الفتيات للبلوغ المبكر ، قبل 12 عام ، وهذا يعني ارتفاع مستوى الإستروجين في الدم ، مما قد يسبب تجلط الدم في الشرايين مؤديا إلى مشاكل القلب في الحياة لاحقا .


2- حبوب إنقاص الوزن :

إن إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن الصحي ضروري لكل شخص ، يريد الحصول على مظهر لائق وتجنب الإصابة بالأمراض المميتة ، لكن الكثير من الناس يأخذون الطريق الأسهل وهو تناول

حبوب التخسيس

، بدلا من اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، والتي تعد بإنقاص الوزن ، على الرغم من ذلك هذه الحبوب يمكن أن تسبب انسداد الشرايين ، وتضعف عضلة القلب ، مما يسبب أمراض القلب .


3- الإصابة المتكررة بالإنفلونزا :

تعد الإنفلونزا حالة فيروسية تسبب بعض الأعراض مثل البرد ، السعال ، التهاب الحلق ، الحمى ، ألم الجسم وغيرها ، وإذا انخفضت مناعة الجسم ، فإنه يعاني من الإصابة المتكررة بالإنفلونزا ، كما يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب ، لأن الفيروسات يمكن أن تنتقل إلى قنوات القلب وتظل هناك ، مما يضعف الأنسجة .


4- الوحدة :

أشارت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يشعرون بالوحدة والعزلة ، هم أكثر عرضة للتوتر عموما ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإكتئاب ويؤثر على الدماغ ، ويرتبط كل من التوتر والإكتئاب بزيادة ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالعديد من أمراض القلب .


5- الإعتداء على الأطفال :

أشار خبراء سوء معاملة الأطفال إلى أن خطر الإصابة بأمراض القلب أكثر شيوعًا بين ضحايا الاعتداء على الأطفال ، حيث أن إساءة معاملة الأطفال هي حدث مؤلم في الماضي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الإضرار بنفسية الشخص ، مما يؤدي إلى عدد من مشكلات الصحة العقلية. . ترتبط الأمراض العقلية ارتباطًا مباشرًا بأمراض القلب في معظم الحالات.


6- علاج ADHD  :

إذا كان الشخص يعالج من اضطراب

نقص الانتباه وفرط الحركة

(ADHD) ، وهو مرض عقلي يصاب  فيه الشخص بنقص الإنتباه ، وعدم التركيز ، والعدوان ، وما إلى ذلك ، فهو أيضا عامل يمكن أن يسبب أمراض القلب. يمكن للأدوية التي تعطى لعلاج هذا المرض أن تزيد من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب ، مما يؤدي في النهاية إلى عدد من أمراض القلب.


7- نقص فيتامين (د) :

كما نعلم بالفعل ، فإن الجسم البشري يتطلب جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والبروتين والمعادن والدهون والكربوهيدرات وغيرها ، للحفاظ على صحته. هناك عدد من أنواع الفيتامينات. وفيتامين (د) هو أيضا عنصر غذائي مهم . ومن المعروف أن نقص

فيتامين (د)

يسبب أمراض القلب لدى عدد من الناس .