جوال شارب اكوس R2 بكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو 4K

على الرغم من ان شركة شارب مقلة في اصدار هواتف ذكية و التي تصل الى اعداد محدودة للغاية خلال كل عام و تأتي عادة ضمن الفئة المتوسطة و الاقتصادية ، الا انها اليوم قامت بالكشف عن جوال جديد يدعى شارب اكوس Sharp Aqous R2 و هو ينتمي الى الفئة الراقية من حيث المواصفات و السعر و من المفترض ان يصل الى الاسواق خلال شهر مايو الحالي .


جوال شارب اكوس R2 بكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو 4K

شركة شارب قامت بالكشف عن الجوال الاول لها الذي يأتي بشاشة شبه كاملة مع نوتش في الجزء العلوي و لكن النوتش هنا مختلف عن الموجود في

iphone X

فهو صغير الحجم و لا يحتوي سوى على الكاميرا الامامية فيما تأتي السماعة في الحافة العلوية من الشاشة و تم اضافة حافة سفلية للشاشة تحتوي على زر Home و الذي يعمي ايضا كمستشعر للبصمات .

ليس هذا فقط ما يميز الجوال الجديد و لكن الكاميرا الخلفية الغير تقليدية حيث تأتي بعدسة مخصصة لالتقاط الصور و الاخرى مخصصة لالتقاط مقاطع الفيديو و ذلك حتى تتمكن العدسة الثانية من تصوير مشاهد بدقة 4K كما انها تأتي بزاوية واسعة تبلغ 135 درجة و هذا يعني بأنها تأخذ مساحة اكبر في المقطع لتغطية مساحة اكبر و تتسم ايضا الكاميرا ببعض من خواص الذكاء الاصطناعي .


جوال شارب اكوس R2 بكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو 4K


مواصفات الجوال شارب اكوس Sharp Aqous R2 :


الجوال الراقي حصل على النسخة الاحدث من الاندرويد اوريو 8.0 كما حصل على ثلاث شهادات لمقاومة الاتربة و الماء IPX5/IPX8/IP6X كما انها حصلت على تقنية متطورة تسمى IGZO للشاشة و التي تجعل منها ذات وضوح عالي .

الجوال يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح عالية الدقة 2K و التي تبلغ 1440X3040 ليعطي كثافة 561 بيكسل لكل انش ، الكاميرا الخلفية المزدوجة جاءت بتصميم عمودي حيث العدسة الاولى بدقة 22.6 ميجابكسل و التي من خلالها يتم التقاط صور و تتميز بامكانية تصوير بتقنية HDR فقط بينما العدسة الثانية بدقة 16.3 ميجابكسل و التي تدعم تصوير مقاطع الفيديو فقط .

و على الرغم من الكاميرا الخلفية تقوم بالتقاط مقاطع فيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية الا انها لا تدعم على الاطلاق التصوير البطيء ، الكاميرا الامامية تأتي مطابقة للكاميرا الخلفية للصور بدقة 16.3 ميجابكسل ، الذاكرة الداخلية للجوال سعة 64 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت .


جوال شارب اكوس R2 بكاميرا مخصصة لتصوير الفيديو 4K

اصدرت شركة شارب معالج هذا الجوال من نوع Snapdragon 845 المخصص للجوالات الراقية و ياتي ثماني النواه و تم تقسيمهم الى اربعة انوية بتردد 2.6 جيجاهرتز و التي تعمل عند الاستخدام البسيط للهاتف بينما تعمل الاربعة انوية الاخرى و التي تأتي بتردد 1.7 جيجاهرتز في حالة الضغط العالي على الجوال ، بطارية الجوال 3031 ملم امبير و يأتي معها شاحن بخاصية السعر السريع .

حصل الجوال على انظمة Dolby Vision & Dolby Atmos التي تعطي وضعية افضل لرؤية مقاطع الفيديو بالاضافة الى خاصية البلوتوث من الجيل الخامس و هذا يعني بأن نقل البيانات اسرع و على مساحة اكبر ، من المفترض ان يتوفر هذا الجوال في الاسواق بخيارين من الالوان ” الابيض ، الاسود “