مواصفات وسعر بي ام دبليو M5 2019 نسخة المسابقة


كشفت شركة بي ام دبليو الالمانية عن السيارة M5 2019 الجديدة نسخة Competition و التي ربما تختلف عن النسخة القياسية في مواصفات المحرك و ايضا بعض التغيرات البسيطة في التصميم الخارجي و الداخلي ، بطبيعة الحال السيارة رياضية بينما نسخة المسابقة جاءت بالمحرك الاقوى و التي ربما تأتي بتهيئة اشبه بسيارات السباقات عنها كسيارة سيدان تصلح للسير في الطرقات .




السيارة بي ام دبليو M5 2019 لم تختلف كثيرا من حيث التصميم عن الموديل السابقة

2018 M5

خاصة و ان هذا الموديل هو بداية جيل جديد F90 و قد حصل سابقا على تغيرات جذرية في التصميم و في مواصفات المحرك كما ان ابعاد السيارة قد تغيرت و زادت من حيث الطول و العرض لتصبح اكبر حجما عما مضى و هذا الامر يجعلها نموذج سيارة سيدان فاخرة بطابع رياضية مميز .




مواصفات محرك BMW M5 2019 Competition :



السيارة تأتي بمحرك سعة 4.4 لتر بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 617 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 553 رطل قدم عند عدد لفات 1800-5860 لفة في الدقيقة بينما يبلغ تسارع السيارة من 0 الى 96 كم خلال 3.1 ثانية اما السرعة القصوى فتبلغ 250 كم / ساعة بينما هناك نسخة من هذه السيارة اعلى تأتي ياقصى سرعة 305 كم / ساعة .




تصميم بي ام دبليو ام 5 2019 نسخة المسابقة :



جاءت السيارة بواجهة امامية ذات تصميم شرس حيث الشبك العلوي المقسم الى جزئين و الذي يعبر عن هوية الشركة الالمانية كما يأتي اسفل المصد بفتحات تهوية كبيرة الحجم ذات تصميم ثلاثي تحتوي على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي ، الانوار جاءت بالتصميم المسطيلي بها لمبات ليد نهارية تعمل بشكل تكيفي مع الطريق و يوجد بعض التمويجات على غطاء المحرك .




حصلت السيارة على اطارات رياضية بمقاس 20 بوصة مع مكابح باللون الاصفر و شعار M5 و المرايا الجانبية سوداء اللون تحتوي على اشارات جانبية بينما يأتي السقف مصنوع من الكروم الاسود ، اما على الجانب الخلفي فالسيارة تأتي بالاسطبات العريضة بتقنية ليد مع شعار M5 و كناح خلفي اسود صغير الحجم بالاضافة الى اربعة مخارج عادم الوقود بتصميم دائري مع بعض اللمسات من الكروم الاسود ليعطي اللمسة الرياضية .




داخلية BMW M5 2019 Competition :



و من الداخل جاء الطبلون الامامي بجزء كبير يحتوي على جلد فاخر مع بعض اللمسات من الكاربون فايبر و الكونسول الوسطي عريض الحجم كما يوجد شاشة ملاحة بمقاس 7 بوصة بينما الدركسون ذو تصميم ثلاثي رياضي و عليه مجموعة من الازرار بينما يوجد خلف الدركسون مبدلات لناقل الحركة بينما يوجد زر دائري في الكونسول يتم تحريكه من اجل اختيار وضعية القيادة .




سعر بي ام دبليو ام 5 2019 نسخة المسابقات :



اشارت التقارير الى احتمالية ان يكون سعر السيارة 110,000 دولار و هو ما يعادل 400,000 ريال .