3 عادات لتحيا الأمهات أكثر سعادة وأطول عمرا

فوري5 نوفمبر 2023
3 عادات لتحيا الأمهات أكثر سعادة وأطول عمرا

خلق الله سبحانه وتعالي الأم لتمثل أنقى معاني  الحب ، الذي يمكن لأي شخص تجربته ، فالأم امرأة جميلة تكون لينة من الخارج وتحمل بداخلها صلابة لتستطيع إدرة أسرة بأكملها .

الأم هي أفضل شخص يدعمك حتى مع تخلى الآخرين عنك ، فهي سخية ، شديدة العناية وغفورة ، وهناك تحديا في وصف الأم وحبها لأبنائها ، فهي تعتني بكل ما يحتاجه الشخص ، والآن ، هذا هو الوقت المناسب لتستحق العيش أسعد وحياة أطول .


هناك 3 عادات تساعد الأمهات على ذلك :



1- تناول الأطعمة المغذية :

معظم الامهات لديهن عادة تناول بقايا الأطعمة الخاصة بالأبناء ، فلا تردن إهدار الطعام ، ولكن هذه العادة تكسبهن سعرات حرارية زائدة ، وقد يقودهن ذلك إلى الإصابة بالسمنة .

ينبغي ملاحظة أن نمط الأكل للأطفال يختلف عن الشخص البالغ ، فالأطفال يحتاجون إلى وجبات بعد فترة معينة من الوقت ، ولكن يختلف

الجهاز الهضمي

لدى الكبار ، فلا نحتاج لتناول الطعام كل ساعتين أو ما إلى ذلك ، وبالتالي من الضروري التعرف على ما يجب أكلة والوقت المناسب لذلك .

فينبعي عى النساء سواء العاملات أو ربات البيوت استهلاك كمية كافية من البروتين مثل الحصول عليه من البروكلي ، اللوز ، البيض ، الجبن القريش ، صدور الدجاج ، اللحم البقري ، الأسماك ، الكينوا والشوفان .


2- ممارسة الرياضة ضرورة :

إن أمهاتنا مشغولات جدا في إدارة المنزل يوميا ، مما يجعلهن يتمكن بالكاد من تأدية بعض التمارين الرياضية ، ولكن بالنسبة للحياة الصحية ، فيجب أن تبقى بنشاط للحصول على اللياقة البدنية ، إذا لم يتوفر الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية ، فينبغي تأدية بعض التمارين مثل

البلانك

لتقوية العضلات ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك القفز ، المشي صباحا أو تجربة تمارين الأيروبيك ، يساعدك ذلك على حرق السعرات الحرارية الزائدة ، والبقاء بصحة ونشاط .


3- الاسترخاء الذهني :

إن تناول الأطعمة المغذية وممارسة الرياضة هي الطريق الواضح للحفاظ على صحة الجسد ، ولكن المهمة الأساسية هي التي يقوم بها العقل ، لذلك نحتاج لنخبر أمهاتنا أن يسترخين ويهدأن ، فهن يصابن بالذعر لأقل الأشياء كالتخطيط لقائمة لطعام اليومية وحتى درجات الأطفال في المدرسة ، أو مرض أحد أفراد العائلة وغيرها .

ويمكنك زيارة مواقع التواصل الإجتماعي ، أخرجي مع أصدقائك ، قومي بتجديد نفسك بالكامل ، أو اذهبي إلى الصالون ، يساعدك ذلك على استرخاء ذهنك ، من الأعباء المنزلية اليومية وساعات العمل الطويلة ، يمكنك حتى القيام ببعض الأعمال الإنتاجية مثل قراءة الكتب ، القيام بالأعمال اليدوية أو المشاركة في بعض الأعمال بدوام جزئي .

وبصرف النظر عن هذا ، تحتاجين إلى بضع ساعات من النوم الهادئ لتهدئة عقلك وجسدك. قد يبدو الاستيقاظ في منتصف الليل وكأنه طريقة لاحتضان الأمومة ، لكن من الأفضل مشاركة الوظيفة مع شريكك أيضًا. هذه بعض التغييرات الأساسية التي تحتاجين إلى تحقيقها لكي تعيشين حياة صحية وسعيدة. هناك العديد من الصعود والهبوط في طريق الأمومة ، لكن الأمهات خارقات يقمن بتوازن جميع مشاكلنا دون جهد. لذا ، فقد حان الوقت الآن بالنسبة لنا لرعاية احتياجاتهن .

صحيفة فوري