متى موعد اختبار قدرات تجريبي محوسب 1442

متى موعد اختبار قدرات تجريبي محوسب 1442، نسعد جميعاً ان نبين لكم إجابات الكثير من الأسئلة المتنوعة للمتابعين بمختلف الثقافات ونوضح لكم عبر السؤال بطريقة بسهولة العقل والذهن والتفكير، ونركز على المعلومات الصحيحة للطلاب والقراء.

متى موعد اختبار قدرات تجريبي محوسب 1442

اختبار القدرات التجريبية المحوسب 1442 وهو من أهم الطرق التي يتم الاعتماد عليها لإجراء اختبار القدرات، وينقسم الاختبار إلى أوراق رقمية، وإلكترونية، ونظرية، وهو في المملكة العربية السعودية وهو الاختبار الذي يشار إليه من أجل تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية، كما أن الاختبار يقوم بشكل أساسي بتقييم وقياس القدرات العامة للطالب ومنها: المهارات التحليلية، ومستوى الذكاء، والمهارات الاستنتاجية والاستنتاجية، والاختبار في لغته اللفظية، والأقسام الكمية، وتقييم المهارات الأخرى كقدرة الطالب على فهم واستيعاب النصوص، وربط بياناته بالعلاقات المنطقية.

كما يجب على كل طالب إجراء اختبار القدرات التجريبية المحوسبة في أي وقت طوال العام الدراسي، ويمكن إجراءه  في المراكز المعتمدة التابعة للمركز الوطني للقياس.

وللتسجيل في اختبار قدرات تجريبي موسب يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للمركز الوطني.
  2. ادخال رقم السجل المدني، وكلمة المرور والضغط على ادخال.
  3. النقر فوق مربع سجل الآن.
  4. إدخال جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالطالب الذي يريد إجراء الاختبار.
  5. النقر فوق متابعة للاستمرار بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.
  6. دفع رسوم الامتحان.
  7. تحديد تاريخ ومكان الاختبار.

وعقد الاختبار يكون على فترتين، وتكون الفترة الأولى خلال الفصل الدراسي الأول، بينما الفترة الثانية تكون في الفصل الدراسي الثاني، ويعقد كلا فترات الاختبار في الصباح والمساء.