عصير التفاح والخيار لبشرة صحية

يعرف الخيار بمنافعه الصحية المختلفة وقدرته على ترطيب الجسم ، والخيار مثالي لتبريد الجسم ومقاومة العطش أثناء فصل الصيف ، والتفاح على الجانب الآخر يتمتع بالعديد من المنافع الصحية للبشرة ، والمزج بين

الخيار

والتفاح في صورة عصير ، يفعل العجائب لصحة وجمال البشرة .

يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ، وهو مكونا أساسيا للشرة ، ويساعد في الحفاظ على تغذيتها ورطوبتها ، كما أنه غني بالسيليكا الذي يعزز طبيعية بشرتك ويضيف إليها توهجا .

ويحتوي الخيار على العناصر الغذائية الأخرى مثل البوتاسيوم ، البيوتين ، الماغنسيوم ،

فيتامين أ

، فيتامين ج ، فيتامين أ ، وجميعها تساعد على تحسين حالة البشرة .


فوائد عصير الخيار لصحة البشرة :


لا يساعد شرب عصير الخيار على تجديد وتحسين البشرة فقط ، ولكنه يعمل على تحسين ملمسها أيضا ، وهذا نظرا لإحتوائه على كمية عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تساعد على تقليل الالتهابات ، مثل الإحمرار ، الإنتفاخ والعيوب .

وبعيدا عن صحة البشرة ، يوفر عصير الحيار كمية جيدة من فيتامين أ ، وهذا الفيتامين يعزز صحة الإبصار ، نمو العظام وانقسام الخلايا ، كما أنه يزيد مستوى استهلاك الألياف الغذائية ، التي ساعد على تحسين الهضم ، تعزيز إنقاص الوزن ، الوقاية من الإمساك ، أمراض القولون ، و

البواسير

.

يحتوي عصير الخيار على كمية جيدة من

فيتامين ك

، الذي يحتاجه الجسم لنمو وتقوية العظام والأسنان ، حيث يوفر 19% من الاحتياجات اليومية المصى بها يوميا ، وفقا لقاعدة البيانا الوطنية للمغذيات المرجعية القياسية .


فوائد التفاح لصحة البشرة :


يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية ، ولهذا السبب ينصح الأطباء بتناول تفاحة يوميا ، وهناك بعض الأشخاص الذين يفضلون عصير التفاح بدلا من أكله نيئا ، ويتمتع عصير التفاح المصنوع منزليا بقيمة غذائية عالية ، فيوفر للجسم كمية عالية من مضادات الأكسدة ، الفيتامينات والمعادن ، كما لا يحتوي التفاح على كوليسترول وهو منخفض الكوليسترول والدهون المشبعة .

يساعد

التفاح

على تفتيح البشرة ، ترطيبها ، وله فوائد مضادة للشيخوخة ، تساعد في التخلص من حبوب الشباب والعيوب ، وتمنع سرطان الجلد والمشاكل الصحية الأخرى .

كما أنه غني بفيتامين ج ، الذي يساعد على بناء الكولاجين ، ويحتوي على كمية عالية من النحاس ، الذي يحث على إنتاج الميلانين ، وهو الصبغة المسؤولة عن لون بشرتك .


المنافع الصحية والجمالية لصحة البشرة :


إن المزج بين الخيار وعصير التفاح يصنع العجائب لبشرتك ، والخيار يرطب الجلد ، والتفاح لديه العديد من المواد الغذائية التي يمكنها تطهير الجلد والحصول على بشرة خالية من العيوب ، والتفاح غني بالبوليفونول الذي له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لإبطاء شيخوخة الجلد .


كيفية تحضير عصير الخيار والتفاح :



المكونات :


– 1-2 ثمرة من الخيار .

– 1 ثمرة تفاح .


طريقة التحضير :


– يشطف الخيار ويقشر ويقطع إلى قطع صغيرة .

– يقطع التفاح إلى قطع صغيرة .

– تضاف المكونات إلى الخلاط مع ربع كوب من الماء .

– يغلق الغطاء ويشغل الخلاط .

يتم تناول هذا العصير مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة صحية وجميلة .