منتخب ايسلندا المتأهل لمونديال روسيا 2018


منتخب ايسلندا :

هو فريق كرة القدم الوطني الأيسلندي للرجال، ويمثل إيسلندا في كرة القدم الدولية ويتم ادارة الفريق من قبل اتحاد كرة القدم في أيسلندا، تأسس الفريق عام 1947 وانضم للاتحاد الدولي  في نفس العام، وانضم للاتحاد الأوروبي عام 1954، وكانت  أول مباراة دولية لمنتخب ايسلندا أمام منتخب جزر فاروه في 19 يوليو 1930.

وقد وصل منتخب أيسلندا إلى أول بطولة كبرى لها وهي يورو 2016 بعد حملة التأهل التي تضمنت انتصارات خارج أرضها على منتخب هولندا، وأصبحت أصغر دولة تتأهل لبطولة كبرى بعد الخروج  من يورو 2016 ، بعد أن هزمت منتخب إنجلترا في دور الستة عشر، وتقدمت إلى الدور ربع النهائي ثم خسرت أمام الدولة المضيفة فرنسا 5-2، وكانت أول دولة يبلغ عدد سكانها أقل من مليون نسمة تتأهل لبطولات كبري  بعد جولة رائعة في أول بطولة كبرى له في يورو 2016 ،


معلومات عن منتخب ايسلندا في كأس العالم :


– لم يشارك منتخب ايسلندا في كأس العالم في تاريخه ولكنه نجاح في النصف الثاني في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 FIFA ، ووصلت أيسلندا إلى مرحلة التصفيات قبل أن تخسر بعد خسارتها أمام

منتخب كرواتيا

.

– وتعتبر ايسلندا أصغر دولة تحصل على مقعد في كأس العالم FIFA ، بعدما تأهلت لكأس العالم 2018 في 9 أكتوبر 2017 بعدما انتصرت على منتخب كرواتيا بفارق نقطتين، بعد فوزه على  منتخب كوسوفو 2 – صفر في الجولة الأخيرة من المجموعة التاسعة لتصفيات لمونديال روسيا 2018، واستطاع منتخب آيسلندا الفوز على منتخب إندونيسيا 4-1 .


معلومات عن منتخب ايسلندا المتأهل لمونديال روسيا 2018


:


– استطاع منتخب ايسلندا التأهل إلى كأس العالم 2018 بشكل مباشر بعد تصدره المجموعة التاسعة، وحصلت ايسلندا على رصيد 22 نقطة بفارق نقطتين عن منتخب كرواتيا التي استطاعت الالتحاق بالمونديال من خلال الملحق، وانتصر منتخب ايسلندا في 7 مباريات وخسرت في مباراتين فقط من أصل عشرة مباريات.

– لقد وضعت القرعة منتخب ايسلندا في المجموعة الرابعة مع كل من (منتخب الأرجنتين، منتخب كرواتيا، و

منتخب نيجيريا

)، وأول مباراة سيلعبها المنتخب الايسلندي ضد منتخب الارجنتين يوم 16 يونيو في مدينة كازان، ثم سيواجه منتخب منتخب نيجيريا يوم 22 يونيو ف مدينة فولجوجراد آرينا، ثم سيواجه منتخب كورواتيا يوم 26 يونيو في مدينة روستوف آرينا.

– يقوم بتدريب منتخب أيسلندا المدرب هيمير هالجريمسون، الذي استطار الفريق تحت قيادته بالتأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخه، وقاد المنتخب في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016.

– ومن أبرز لاعبي منتخب ايسلندا اللاعب  إيفرتون سيجدرسون الذي يعد من أفضل لاعبي إيسلندا في السنوات الخمس الأخيرة، ويعد ثالث أفضل هداف في تاريخ آيسلندا وله رصيد 18 هدفا في 55 مباراة.

– أعلن المدير الفني لمنتخب ايسلندا هيمير هالجريمسون عن قائمة الاعبين المشاركين في مونديال روسيا 2018 وهم :

حراسة المرمى: هانز هالدورسون (راندرز الدنماركي) – رونار أليكس رونارسون (نوردسيالاند الدنماركي) – فرديريك شرام (روسكيلد الدنماركي).

سيلعب في خط الدفاع: بيركير مار سايفارسون (فالور) – راجنار سيجوردسون (روستوف الروسي) – كاري أرناسون (أبردين الاسكتلندي) – أري فرير سكولاسون (لوكيرن البلجيكي) – سفيرير إنجي إنجاسون (روستوف الروسي) – هوردور بيورجفين ماجنوسون (بريستول سيتي الإنجليزي) – هولمار أورن إيولفسون (لفسكي صوفيا البلغاري) – سامويل فريديونسون (فاليرينجا النرويجي).

سيلعب في خط الوسط: أرون جونارسون (كارديف سيتي الويلزي) – بيركير بيارناسون (أستون فيلا الإنجليزي) – يوهان بيرج جودموندسون (بيرنلي الإنجليزي) – إيميل هالفريدسون (أودينيزي الإيطالي) – جيلفي سيجوردسون (

إيفرتون الإنجليزي

) – روريك جيسالسون (ساندهاوزن الألماني) – أولافور إنجي سكوالسون (كارديمير التركي) – أرنور إنجفي تراوستاسون (مالمو السويدي).

سيلعب في الهجوم: ألفريد فينبوجاسون (أوجسبورج) – يون دادي بودفارسون (ريدينج الإنجليزي) – بيورن بيرجمان سيجوردارسون (روستوف الروسي) – ألبيرت جودموندسون (

أيندهوفن الهولندي

).