فوائد الشاي بالزبدة

فوري5 نوفمبر 2023
فوائد الشاي بالزبدة

ما هو شاي الزبدة ؟ شاي

الزبدة

أو البو شا هو مشروب يناوله الناس في مناطق جبال الهيمالايا في بوتان ، ونيبال والهند ، وأشهرها هو مشروب التبتيين ، ويناقش هذا المقال المنافع الصحية لشاي التبتين في إنقاص الوزن وأهمية تناوله .

في حمية باليو ، يضيف الناس الزبدة للشاي والقهوة الخاصة بهم ، ويتناولونه نظرا لأنه يعرف بقدرته على إنقاص الوزن , فتساعد الدهون الصحية في الحفاظ على امتلاء المعدة لفترة طويلة ، مما يقلل الإفراط في تناول الطعام .

يعرف شاي الزبدة بأنه عالي

مضادات الأكسدة

، مما يقلل تلف الخلايا والحفاظ على الصحة والشباب خارج وداخل الجسم ، يميل الكثير من الناس إلى إتباع حمية باليو لأنهم يتمكنوا من استهلاك كمية كبيرة من البروتين ، مع التمكن من فقدان الوزن في نفس الوقت .


الطريقة التقليدية لتحضير شاي الزبدة :


يمكن أن تستغرق العملية التقليدية لصنع هذا الشاي وقتا طويلا ، يستخدم الناس شاي أسود خاص ، يأتي في صور مختلفة ، يذوب الشاي ويغلي لعدة ساعات ، ويستخدم ناتج الغلي لصنع شاي التبت ، ويفضل استخدام

الحليب

والزبد من إناث جنس الياك .


فوائد تناول شاي الزبدة :



1- فقدان الوزن :

قد يبدو غريباً ولكن الشاي بالزبدة يفيد في فقدان الوزن. عندما يشرب الشاي بالزبدة بكميات معتدلة ، فإنه يثبط الشهية ويساعد أيضًا على حرق المزيد من الدهون كطاقة. يعمل

الكافيين

الموجود في شاي الزبد كنوع من المنبهات التي تعزز عملية الأيض دون أن تسبب لك الشعور بالجوع. كما تحتوي الزبدة على الدهون ، التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت .


2- يعزز الطاقة :

شاي الزبدة يحتوي على نسبة عالية من محتوى الكافيين المعروف بأنه يزود الجسم بمزيد من الطاقة . لا يقتصر محتوى الكافيين على زيادة مستويات الطاقة في الجسم فحسب ، بل إن الدهون الصحية التي يوفرها الزبدة يمكن أن تساعد أيضًا في إعطائك القوة الإضافية التي تحتاج إليها في العمل أو في المنزل.


3- جيد لصحة الدماغ :

شاي الزبدة غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من التلف الناتج عن الجذور الحرة ، وتقلل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض مثل الديمنتا والألزهايمر ، ويساعد شاي الزبدة على تحسين القدرات العقلية ، وزيادة التركيز واليقظة .


4- تحسين الهضم :

واحدة من الفوائد الصحية لشاي الزبدة هو أنه يمكن أن يساعد في تحسين أعراض سوء الهضم بما في ذلك عسر الهضم والانتفاخ. ويعتقد أن شاي الزبدة يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات حمض المعدة وقد يساعد أيضًا في تخفيف أعراض ارتجاع الحمض ومرض الجزر المعدي المريئي .


5- يعزز صحة القلب :

يدرك الجميع أن ارتفاع

الكوليسترول

ضار للقلب ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولكن هل تعلم أن شرب شاي الزبدة لن يؤثر على قلبك بأي طريقة بسبب محتواه العالي من حمض اللينوليك الصحي المعروف بأنه مفيد للقلب ويمكنه في الواقع تخفيض مستويات الكولسترول السيئ؟


6- الوقاية من الإمساك :

ماذا تفعل عندما تعاني من

الإمساك

؟ شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، أليس كذلك؟ لكن الخبراء يقولون إن تناول ما يكفي من الدهون الصحية أمر حاسم في الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي. في كل مرة تستهلك فيها الدهون الصحية ، تنتج المرارة الصفراء. تمتلك الصفراء على العديد من الوظائف المهمة من تليين الطعام المهضوم أثناء تحركه عبر الجهاز الهضمي لتحفيز الإنقباض الطبيعي.


7- الجوع قبل الغداء :

العديد من الأفراد يعانون من سرعة الأيض في الصباح ، لا يهم ما تأكله في الصباح ، ربما تتوق إلى سناك قبل الغداء ، إلا ستصبح جائعًا أو غريبًا. شرب الشاي الزبدة هو الحل. بما أن الدهون تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم ، فإن إضافة الزبدة إلى الشاي أو القهوة سيكون ساخنا .


8-غني بمضادات الأكسدة :

يتم تعبئة القهوة والشاي بمضادات الأكسدة الصحية. تحتوي الزبدة على كميات ضئيلة من بروتين الحليب ، مما يعني أنها لن تتداخل مع امتصاص مضادات الأكسدة لديك. عندما تشتهي الشاي أو القهوة ، أضيفي بعض الزبدة إليه ، لأنه سيزيد من فوائد مضادات الأكسدة وسيساعد جسمك على امتصاص مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون .