مدى نجاح بدائل البوتوكس في علاج تجاعيد البشرة



انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الطرق العلاجية الحديثة في التخلص من المشاكل التي تصيب البشرة عن طريق استخدام البوتوكس والليزر وبعض أنواع الحقن وغيرها من الوسائل الحديثة التي تعمل على التخلص من التجاعيد وعلاج مشاكل البشرة وسوف نوضح لكم مدى نجاح بدائل

البوتوكس

في علاج تجاعيد البشرة.


بدائل البوتوكس في علاج تجاعيد البشرة


تعتبر مشكلة التجاعيد من أكثر المشاكل التي تسبب الضيق لدى النساء لأنها تظهر التقدم في العمر لذلك تلجأ الكثير من النساء إلى العلاج عن طريق البوتوكس لإخفاء تلك التجاعيد ولكن هذه الطريقة قد تكون مكلفة ولا تتناسب مع جميع السيدات لذلك هناك مجموعة أخرى من البدائل التي تعمل على التخلص من

التجاعيد

.


1- حقن ديسبورت :

هي نوع من الحقن شبيه بحقن البوتوكس ومصنوع من مادة توكسين البوتولينيومa  ولكن الاختلاف بينهم في الجرعة والتقنية الحديثة.

وهذا النوع من الحقن أقل تكلفة من حقن البوتوكس كما أنه يعمل بشكل أسرع، وبالرغم من هذه الإيجابيات الموجودة في حقن ديسبورت إلا أن المرأة تحتاج لأخذ أكثر من حقنة للوصول إلى النتائج المطلوبة.


2- حقن مايوبلوك :

هذا النوع من الحقن مصنوع من مادة توكسين البوتولينيوم b  وهي تعمل مثل عمل حقن البوتوكس ولكن من عيوب حقن مايوبلوك أنها لا تعمل بنفس كفاءة البوتوكس وأثرها يزول بسرعة في وقت قليل يتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة شهور في حين أن البوتوكس يمتد أثره لحوالي ستة أشهر.


3- تمارين الوجه :

تعتبر

تمارين الوجه

من أفضل الطرق التي تلجأ إليها السيدات التي لا تفضل استخدام أي أنواع من الحقن لإزالة التجاعيد وهذه التمارين هي تمارين عن طريق استخدام الأكواب والتدليك من أجل تحسين صحة البشرة كما أنها تعمل على تدفق الدم إلى البشرة مما يؤخر  من ظهور التجاعيد.

ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا النوع من التمارين على يد متخصصين للوصول إلى النتائج المطلوبة.


4- العلاج بالوخز :

يعتبر العلاج بالوخز أحد الطرق العلاجية الحديثة التي تعمل على تحسين مرونة الجلد ورطوبته وبالتالي تعمل على التقليل من ظهور التجاعيد.


5- ملصقات خاصة بالوجه :

هذا النوع من الملصقات يتم وضعه على المناطق المعرضة لظهور التجاعيد وتعمل على التخفيف منها بقدر المستطاع ويمكن شراء هذه اللصقات من الصيدلية وهي ليست مكلفة أو باهظة الثمن وفي متناول الجميع.


6- الفيتامينات :

أن علاج التجاعيد لا يعتمد فقط على الجراحة أو الدواء فقط وإنما يعتمد بشكل كبير على الفيتامينات التي تساعد البشرة بالاحتفاظ بشبابها ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها عن طريق أكل الطعام الذي يحتوي على الفيتامينات مثل الفواكه والخضروات والطازجة وذلك لأن الفيتامينات تعمل على تحسين إنتاج

الكولاجين

الذي يقلل من ظهور التجاعيد.

كما يمكن الاستعانة بمكملات الفيتامينات من الصيدليات ولكن بعد استشارة الطبيب المختص.


7- كريمات الوجه :

هناك بعض أنواع كريمات الوجه التي تباع في الأسواق وتعمل على علاج التجاعيد ولكن ليست كلها فعالة بشكل جيد لذلك يجب البحث على الكريمات التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تنظيم الخلايا وتقوم بإنتاج الكولاجين بشكل مباشر.

كما يمكن الاستعانة بالطبيب المتخصص للمساعدة في نوعية الكريمات المناسبة واختيار الذي يناسبك منها على حسب طبيعة بشرتك.


8- التقشير الكيميائي :

يستخدم

التقشير الكيميائي

بشكل أساسي من أجل علاج حب الشباب كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وكذلك التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

ولكن الكثير من السيدات لا تفضل استخدام التقشير الكيميائي لأنه قد يمتد وقت الشفاء من يوم ليصل إلى ثلاثة أسابيع.