4 فروق بين Vivo NEX A و NEX S جوالات بكاميرا منبثقة

خلال الايام الماضية قامت شركة فيفو الصينية بالكشف الرسمي عن جوال Vivo NEX A و هو الهاتف الذكي الذي يأتي بشاشة كاملة بدون حواف و لكن في حقيقة الامر تأتي الحواف حول الشاشة صغيرة للغاية و هذه الحواف لا تتحمل وضع سماعة او كاميرا امامية عليها و لذلك قررت شركة فيفو ان تكون صاحبة السبق في اصدار كاميرا امامية منبثقة من الاطار تظهر وقت التصوير السلفي فقط .


4 فروق بين Vivo NEX A و NEX S جوالات بكاميرا منبثقة

شركة فيفو الصينية لحقت هذا الجوال بنسخة اخرى و هي Vivo NEX S و التي تأتي ايضا بنفس التصميم مع اختلاف في بعض المواصفات ، يذكر ان شركة شاومي الصينية عندما كشفت عن سلسلة Mi Mix و كشفت من خلال عن ثلاث جوالات جائو جميعا بشاشة كاملة مع اطار صغير بدون حافة علوية حيث جاءت الكاميرا الامامية في الحافة السفلية من الهاتف بتصميم مختفي بعض الشيء .

كما ان شركة فيفو كانت صاحبة اول اصدار لهاتف ذكي بمستشعرر للبصمة على الشاشة في النصف السفلي و ذلك عندما كشفت عن الجوال Vivo X20 Plus UD الذي كشف عنه في شهر يناير الماضي 2018 .


4 فروق بين Vivo NEX A و NEX S جوالات بكاميرا منبثقة


الفروق بين Vivo NEX A و NEX S :


الجوال الاول سبق و تحدثنا عن جميع مواصفاته بشكل شامل و يمكنك الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي :

Vivo NEX A

و في هذا المقال ذكرنا ان مواصفات الهاتف لا تصل الى مرحلة الجوالات الذكية الراقية و بالتالي لن تتمكن من التفوق على المنافسين و توقع الخبراء ان يتم الكشف لاحقا عن نسخة اعلى و هي نسخة Vivo NEX S .

شركة فيفو أعلنت بأن كلال الجوالين سيطرحان في الاسواق بداية من يوم 23 يونيو القادم كما ان النسخة الاعلى من حيث المواصفات و هي Vivo NEX S ستطرح في بعض الاسواق باسماء اخرى مثل NEX Special Edition و NEX Ultimate ، كما ان كلا الجوالين يأتيان بنفس المواصفات و التصميم و الابعاد مع اختلافات بسيطة .

الجوال Vivo NEX S يأتي بشاشة كبيرة الحجم بمقاس 6.59 انش من نوع Super AMOLED و بدرجة وضوح عالية الدقة 1080X2316 ليعطي كثافة 388 بيكسل لكل انش كما ان حجم الشاشة مقارنة بحجم الواجهة الامامية من الهاتف فانه يبلغ 86.% و هي نسبة جيدة للغاية ، حصل الجوال على نسخة الاندرويد اوريو 8.1 مع اضافة Funtouch OS 4 على واجهة نظام التشغيل .


4 فروق بين Vivo NEX A و NEX S جوالات بكاميرا منبثقة

الكاميرا الخلفية مزدوجة و العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل و الثانية بدقة 5 ميجابكسل و تتمتع هذه الكاميرا بخاصية التثبيت البصري و التركيز التلقائي و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثون اطار في الثانية اما الكاميرا الامامية و هي المنبقة من الجزء العلوي للهاتف تأتي بدقة 8 ميجابكسل .

بطارية الجوال 4000 ملم امبير غير قابلة للازالة كما انها تعمل بخاصية الشحن السريع Fast battery charging 22W و البلوتوث من الجيل الخامس بالاضافة الى مدخل USB من نوع Type-C .

و من اولى الاختلافات بين الجوالين هو المعالج ، NEX S حصل على النسخة الاعلى سناب دراجون 845 ثماني انوية مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.7 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز ، بينما NEX A يأتي بمعالج سناب دراجون 710 ثماني الانوية مقسم الى اربعة انوية بتردد 2.2 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.7 جيجاهرتز .

الاختلاف الثاني بين الجوالين جاء في الذاكرة ، NEX S حصل على نسخة ذاكرة واحدة فقط و هي سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت مع عدم امكانية اضافة ذاكرة خارجية ، بينما الهاتف NEX A فهو بخيارين للذاكرة الداخلية سعة 128 جيجابايت و الثانية سعة 256 جيجابايت بينما الذاكرة العشوائية فهي 8 جيجابايت و بالطبع لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية .

الاختلاف الثالث بين الجوالين يأتي في مستشعر البصمة ، حيث يأتي الجوال NEX A بمستشعر في الجانب الخلفي من الجوال بينما الجوال NEX S فانه بمستشعر للبصمات اسفل الشاشة .

اما الاختلاف الرابع و الاخير فانه يأتي في السعر حيث NEX A بسعر 600 يورو و هو ما يعادل 2600 ريال ، اما الجوال Vivo NEX S فهو بسعر 700 يورو و هو ما يعادل 3000 ريال .