تقرير عن عيد الفطر في كوالالمبور

عيد الفطر ، أو اسمه الماليزي ، هاري رايا عيد الفطر ، هو احتفال لمدة ثلاثة أيام يبدأ من 1 من شوال (الشهر العاشر وفقا للتقويم الإسلامي) بمناسبة اختتام صيام لمدة شهر رمضان المقدس. يمكن القول إن أكبر مهرجان في

ماليزيا

(حيث يشكل المسلمون 60٪ من السكان) ، ويتم الاحتفال بهاري رايا بشكل كبير ، حيث يستعد المسلمون لهذا اليوم من خلال ارتداء أزياء تقليدية جديدة وإعداد أطباق خاصة للترحيب بالضيوف في منازلهم.



هاري رايا (عيد الفطر) هو أيضا وقت يستغله المسلمون لبعضهم البعض ، لإلقاء التحية الرسمية خلال الفترة الزمنية “سلامات هاري رايا ، معاذ ظاهر دان باتن” (“يوم الاحتفال السعيد ، أسعى إلى الغفران لأي خطأ جسدي وعاطفي”) . المدن عادة ما تكون مهجورة خلال العطلة حيث يقوم العديد من الناس بالعودة إلى مسقط رأسهم للاحتفال بهاري رايا مع الآباء والأصهار والشيوخ.

يتم استقبال أول صباح في هاري رايا مع الصلاة في المسجد ، تليها جلسة بحث عن الغفران بين أفراد العائلة في المنزل. يتبعها جلسة زيارة للقبور لتلاوة الصلوات وتذكر الذين ماتوا. “Duit raya” – (العيدية) مبالغ رمزية من المال ، يتم إعطاؤها للأطفال من قبل الكبار ، وعلى الرغم من أن هذا التقليد لا يحمل أي معنى في الإسلام ، إلا أنه لا يزال يُمارس على نطاق واسع ، ومن بين الأطفال ، وهي واحدة من أكثر لحظات العطل المرتقبة.

المبيعات وفيرة خلال هذا الموسم ، حيث يستعد المسلمون للاحتفال عن طريق التسوق لشراء ملابس جديدة ، والمنسوجات ولوازم الخبز. هذه هي الأوقات التي يزداد فيها المسلمون – ويعودون في وقت لاحق إلى المنزل – مع بعض الأثاث الجديد والستائر والأجهزة المنزلية لتجميل منازلهم لراحة الضيوف. إذا كنت تبحث عن ملابس تقليدية ماليزية كهدايا تذكارية للأصدقاء (أو لنفسك!) ، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك ، حيث يتم تحديد الأسعار باستمرار وهناك مجموعة واسعة ومتنوعة متاحة للمتسوقين للاستفادة منها.



عادة ما تكون مراكز التسوق مزينة بشكل ملون لهذه المناسبة ، مع زخارف مثل أضواء خرافية ، الحلي على شكل ketupat والأسواق العربية المقلدة كلها تحتل المراكز في معظم

مراكز التسوق في كوالالمبور

. يتم تشغيل أغاني هاري رايا (عيد الفطر) من أجل سعادة أرواح المتسوقين ، كما أن هناك حشود كبيرة خلال هذه الفترة ، خاصة خلال عطلات نهاية الأسبوع ، لذلك استخدم وسائل النقل العام إذا كنت تخطط للذهاب إلى مراكز التسوق خلال فترة التسوق.



أين يمكنك أن تتسوق :

ثريا KLCC

بافليون كوالالمبور

ميدفلي ميغامول

وان أوتاما

ذا كيرف

صنواي بيراميد

يعتبر جالان مسجد الهند وجالان تونكو عبد الرحمن مناطق جيدة للتسوق ولكنها ليست مناسبة لأصحاب القلوب الضعيفة ، حيث أن التسوق هو تحت أشعة الشمس الحارقة ، ولكن هناك الكثير من السلع مثل المنسوجات والوجبات الخفيفة التقليدية والملابس التي تباع بأسعار أرخص من تلك المتاحة في مراكز التسوق.

“تناولوا الطعام وأنتم طيبين”. هذه العبارة تتوافق مع معظم الاحتفالات في ماليزيا ، وخاصة خلال هاري رايا عيد الفطر ، عندما تتوفر بعض من أفضل الأطباق الماليزية مثل رندانج ، كيتوبت وليمانج في كل بيت مسلم تقريبًا. إذا كان لديك الفرصة ، تأكد من حضور “منزل مفتوح” – مناسبة عندما تفتح الأسر أبوابها للأصدقاء والمعارف لقضاء عطلة – لتذوق هذه الأطباق اللذيذة ، بالإضافة إلى التعرف على المزيد من السكان المحليين.

يتم تقديم كوهية الملايو التقليدية مع الكوكيز الراية (وبالتالي بيع لوازم الخبز) ، لذلك يكاد يكون من المؤكد أنك لن تشعر بالجوع خلال هاري رايا. حتى أن البعض يحضر منازل مفتوحة كل نهاية أسبوع لشهر شوال بأكمله ، حيث أن البيوت المفتوحة هي أيضاً فرصة للأصدقاء للالتقاء ، بالإضافة إلى الاستمتاع بالطعام اللذيذ المطبوخ في المنزل.