شروط التسجيل بـ مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف

تحت شعار مهرجان ولي العهد للهجن، قرر الاتحاد السعودي للهجن إقامة المهرجان في ميدان

محافظة الطائف

خلال الفترة من يوم السبت 29 ذي القعدة 1439هـ، الموافق 11 أغسطس 2018م، حتى يوم الجمعة 11 من المحرم 1440هـ، الموافق 21 سبتمبر 2018م، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حفظه الله.


شروط التسجيل بـ مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف


مهرجان ولي العهد للهجن

:

كما أعلن المركز الإعلامي لمهرجان ولي العهد للهجن في بيان صادر له عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم اختيار ميدان الطائف لإقامة المهرجان نظرًا لأهمية الميدان تاريخيًا وملائمة أجواء الطقس خلال فصل الصيف، وأن شعار المهرجان يجمع بين رمزية الهجن مع ورد الطائف، كما أوضح البيان أن عدد الأشواط التي تم تخصيصها لسباقات الهجن في المهرجان بلغت 658 شوطاً حيث البداية مع الأشواط التنشيطية يليها الإنتاج ثم الماراثون بشوطين وتختتم بالأشواط الختامية للمهرجان، حيث تتنافس في المهرجان مجموعة متنوعة من فئات الهجن مثل ” مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل، زمول وسودانيات”، على العديد من الجوائز القيمة والي بلغت 45 مليون ريـال سعودي.


شروط التسجيل بـ مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف


فعاليات مهرجان ولي العهد للهجن :


تنطلق فعاليات المهرجان خلال الفترة من 6 من المحرم 1440 هـ الموافق 16 سبتمبر 2018م وحتى نهايته بجوائز مالية قدرها 45 مليون ريـال، العديد من الفعاليات المتنوعة مثل فعالية ركوب الهجن، وفعالية ركن تراثيات الهجن، والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية بالإضافة إلى عروض الفرق الشعبية التي ستقدم عرضًا للـ

العرضة السعودية

والفنون الشعبية بجميع أنواعها والأمسيات الشعرية.

بجانب مجموعة متنوعة من ورش العمل التثقيفية والتي تحمل رسالة توعوية لجميع الملاك والمهتمين برياضة الهجن، كما يقام على هامش المهرجان فعالية معرض الصور والفنون التشكيلية والتي تقام من خلال مشاركة مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين في المملكة.

كذلك يشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات الرياضية المتنوعة والتي تتم من خلال مشاركة اتحاد الرياضة المجتمعية، كما تقام على أرض المهرجان مجموعة من الفعاليات العامة للأسر المنتجة والعائلات، إلى جانب معرض متخصص بمنتجات ومقتنيات الهجن وشركات التغذية والبيطرة.


الهدف من مهرجان ولي العهد للهجن :


وقد أعلن الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز أن مهرجان ولي العهد للهجن يهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، كما يهدف أن يكون للمهرجان عوائد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع، يعزز المشاركة، ويؤصل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.


شروط التسجيل بالمهرجان :


•التسجيل للسعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والعربي بكافة الأشواط.

• التسجيل باسم المالك.

•التسجيل خلال فترة محددة.

•الإعلان عن أسماء الهجن المشاركة خلال 48 ساعة قبل بداية السباق.

• يحق لمن سجل التعديل على الفئة أو الأشواط أو الانسحاب خلال المدة المسموحة للتسجيل.

• لابد من تسجيل الهجنة لدى الاتحاد السعودي للهجن أو الاتحادات الخليجية والعربية المعتمدة في حال كان المالك غير سعودي.

• يلتزم المشاركون السعوديون بإحضار أصل الهوية الوطنية وأن تكون سارية المفعول وبطاقة مشارك من الاتحاد السعودي للهجن

• يلتزم المشاركون من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية بإحضار أصل الجواز، أو أصل بطاقة الهوية الوطنية وأن تكون سارية المفعول وبطاقة المشاركة من لجنة الاتحادات الخليجية والعربية المعتمدة.

• يلتزم المسجلون بتوفير برنت حديث لبياناتهم من الاتحاد السعودي للهجن واللجان والاتحادات الخليجية والعربية المعتمدة التي لا يتعدى إصدارها أكثر من عشرة أيام.

• يقبل التسجيل فقط لم لديه بطاقة مشارك صادرة عن الاتحاد السعودي للهجن أو من اللجان والاتحادات الخليجية والعربية المعتمدة.

• يحق للجنة الإشرافية المنظمة للسباقات بالمهرجان تغيير أو تعديل الشروط والجوائز والفئات بدون سابق إخطار.

• يوقع المشارك تعهدًا بالالتزام بجميع الشروط المعلنة.