رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية

فوري4 نوفمبر 2023
رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية

هناك الكثير من الشخصيات المشهورة والتي يعتقد الكثيرون أنها شخصيات لأشخاص واقعيون مثل شخصيات أبطال القصص الكرتونية مثل

بيتر بان

، ولكن هناك نماذج لرموز تاريخية وشخصيات معروفة يقال بأنها ربما لم تكن موجودة يوماً ما وأن أصحابها مجرد رموز أسطورية ومن بين هذه الشخصيات.


رموز أسطورية ربما لم توجد على أرض الواقع



1- الملك آرثر


تعد مملكة كاميلوت هي المكان الأسطوري للنهايات السعيدة، وقد حكم

الملك آرثر

هذه المملكة، وتعود الروايات التي تحمل سيرة هذه المملكة إلى عام 800 ميلادية، وقد ظهرت كوحي من خلال قصائد الشاعر الفريد تينيسونز، وإذا كان هناك العديد من الروايات التي تتحدث عن شخص محارب قاد بريطانيا في القرن الخامس أو السادس الميلادي فليس هناك أحد بإمكانه أن يؤكد إذا كانت شخصية الملك آرثر هذه شخصية حقيقية أم أنها مجرد رمز من وحي خيال شعراء وأدباء تلك الفترة.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


2-فيثاغورث



فيثاغورث

هو العالم الرياضي الشهير وصاحب نظرية حساب المثلثات المعروفة باسمه، ولكن هناك بعض الأقاويل التي تقول بأنه يحتمل أن يكون المصريون القدماء هم أصحاب هذه النظرية، وإذا صح هذا الادعاء فلماذا لا توجد أي أعمال أخرى خاصة بهذا العالم اليوناني ولماذا لم يترك أي سجلات خاصة به، ولماذا لم يذكره أو ينقل عنه  علمه أي من اتباعه فيما بعد.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


3-روبن هوود


عرف

روبن هوود

باللص النبيل حيث كان يقوم بسرقة الأغنياء وإعطاء الأموال للفقراء والمحتاجين، ولكن هناك الكثير من الأقاويل التي تتعلق بكون هذه الشخصية شخصية واقعية، حيث يرجح المؤرخين أنها مجرد شخصية خيالية، وعلى الرغم من قيام مؤرخي العصور الوسطى بتسجيل معلومات عن شخص يدعى روب هود ، وشخص آخر يدعى رابون هود إلا أنه لا توجد معلومات عن هؤلاء الأشخاص.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


4-سان تازو


يقال بان سان تازو هو كاتب الكتاب الأكثر مبيعاً في مجال استراتيجيات الحروب وهو “فن الحرب”، ويقال بأن الكتاب تمت كتابته في القرن الرابع أو الخامس الميلادي، وقد استمر تداوله عبر العصور، ولكن لا يوجد هناك أحد بإمكانه أن يؤكد على أن شخصية هذا المفكر الصيني كانت موجودة بالفعل، أم أن هذا الكتاب هو خلاصة أفكار وتجارب الكثير من الحكماء الصينين التي تم تجميعها وتدوينها عبر العصور المختلفة.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


5-هومر


يقال بأن الشاعر الشهير هومر صاحب ملحمة الالياذة والأوديسة لم يكن موجود يوماً ما على الاطلاق، ويقال بأن شخصية هومر قد ظهرت بسبب الحاجة الثقافية إلى وجود شاعر يوناني ليحمل هذه الأساطير اليونانية، ويرجح بأن هذه الملحمة قد تم كتابتها قبل أن يبدأ المؤرخون أعمالهم، وتناوب الكتاب على القيام بوضع لمساتهم الخاصة حتى وصلت للصورة التي تم تدوينها.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


6-مولان


شخصية مولان هي إحدى شخصيات المحاربين الصينين التي قامت

ديزني

بتجسيدها، وتعود هذه الشخصية إلى امرأة من الفلكلور الصيني وذلك في القرن الخامس الميلادي، حيث تقوم الفتاة مولان بإخفاء هويتها وتحل محل والدها العجوز في قيادة جموع المحاربين الصينين وتقودهم للنصر في معاركهم، وعلى الرغم من نبل الرواية إلا أن المؤرخين لا يجدون دليلاً ملموساً على أن مثل هذه الشخصية قد وجدت منذ الأساس.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية


7-ويليام تل


وليام تل هو بطل سويسري شهير، وهو صاحب الرواية التي تقول بأنه تم اجباره على اطلاق النار لإصابة ثمرة التفاح التي تم وضعها على رأس ابنه، وقد نجح تل في تصويب التفاحة وكان ذلك إيذاناً باستقلال سويسرا، وعلى الرغم من قول البعض بأن ذلك قد حدث في عام 1307 م إلا ان الباحثين التاريخيين لم يجدوا دليلاً يؤكد على وقوع هذه الحادثة أو وجود هذا الشخص من الأساس.


رموز تاريخية ربما تكون غير حقيقية

تبقى هذه الشخصيات نماذج لأشخاص عاشوا في ذاكرة التاريخ وسيظلون كذلك ولكن لا توجد معلومات مؤكدة تؤكد على انها شخصيات حقيقية وملموسة كانت موجودة يوماً ما على أرض الواقع.

صحيفة فوري