سر رمز A113 الذي يظهر في العديد من أفلام ديزني

أن عالم السينما والكارتون مليء بالأشياء المثيرة للدهشة والاستغراب لأنه عالم كبير ولقد اشتهرت بيكسار بشهرة معينة وهي بيض عيد الفصح وهي أحد الرسائل التي تكون موجودة في الأفلام ولكن مخبأة وهذه الأعمال تتعلق برمز يتكرر في العديد من أفلام الكارتون وهو A113 وهو من الرموز التي يمكن العثور عليها في الكثير من الأفلام السينمائية التي تحاكي الكبار والصغار ويمكن أن تصمم من خلال شركة بيكسار ومن إنتاج

شركة ديزني

ولكن يا ترى ما هو السر وراء علامة A113؟


شركة والت ديزني


شركة والت ديزني هي من أشهر الشركات حول العالم كله التي تشتهر بأنها من أكبر وسائل الإعلام والترفيه، وقد تأسست هذه الشركة في عام 1923 والذي أسسها هم الإخوان والت وروت ديزني ومن أشهر الأعمال التي تميزت بها هذه الشركة هي أعمال الكارتون والرسوم المتحركة.

وقد اشتهرت الكثير من الأفلام الكرتونية الشهيرة مثل ألس في بلاد العجائب وبيضا الثلج والأقدام السبعة وميكي ماوس  وغيرها من

أفلام ديزني

الشهيرة التي يراها الأطفال في جميع أنحاء العالم منذ أن انتجت وإلى يومنا هذا كما أن هذه الأفلام الشهيرة ترجمت إلى الكثير من اللغات مثل اللغة العربية وظهرت في قصص يتم قراءتها بسبب ما حققته من نجاح كبير وشهرة كبيرة في جميع أنحاء العالم.


سر الرمز


A113


الذي يظهر في الكثير من أفلام الكارتون


لقد أوضح جون لانسير المؤسس في شرطة بيكسار أن الرمز A113 هو رقم دخل ضمن الرسوم المتحركة في معهد كاليفورنيا الذي يعبر عن عدد فصول دراسية معينة في هذا المعهد وقد تخرج من هذا المعهد العديد من مخرجين الرسوم المتحركة  وكان من بينهم لاستير نفسه ويتضمن هذا الرقم ضمن أفلامه.



وقد استخدم هذا الرمز بأساليب مختلفة ضمن أفلام البيكسار مثل لوحة سيارة والدة آندي التي كانت موجودة في فيلم توي ستوري وهي كانت انتاج عام 1995.

كما ظهرت هذه العلامة على كاميرا فيلم البحث عن نيمو أو العثور على السمكة نيمو وهو أحد الأفلام الشهيرة.

وظهر في حمل القطار في فيلم كارز الذي انتج عام 2006.

كما يمكن مشاهدة الرمز A113 على الجدار الذي كانت تسير عليه النملة في فيلم حياة حشرة وكان ذلك في عام 1998.



وظهر A113 أيضًا في رقم قاعدة محكمة في عام 2009 في فيلم UP.

وعلى كل حال لم تكن استديوهات بيكسار وحدها هي التي تستخدم هذا الرمز في العديد من أفلامها ولكن ظهر أيضًا في فيلم الأمير الضفدع الذي كان من انتاج ديزني في عام 2009 وكان موجود على واجهة القطار.

وظهر هذا الرمز على الباب في فيلم The Brave Little Toaster الذ انتج عام 1987 وقد عمل فيه جو رانفت الذي انتقل إلى العمل في استديو بيكسار وقد شارك في أفلام حكاية وحياة بشر ولعبة وغيرها من الأفلام الكرتونية الأخرى.



وقد ظهر رمز A113 في فيلم العملاق الحديدي الذي انتج عام 1999 للمخرج براد بيرد الذي أخرج في فيلم الخارقون وهذا كان لصالح بيكسار.

ولم يقتصر ظهور هذا الرمز على أفلام الكارتون بل أنه ظهر في العديد من الأفلام الحية مثل فيلم The Avengers الذي انتج في عام 2012.

وهذه كانت مجموعة من الأعمال التي ظهر فيها رمز A113 بالإضافة إلى العديد من الأفلام الكرتونية السينمائية الأخرى.